الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

كيف اعرف رقم المشترك في قياس 1441 -2020

بواسطة: نشر في: 24 مارس، 2020
mosoah
كيف اعرف رقم المشترك في قياس

إليك عزيزي القارئ من خلال مقالنا اليوم إجابة سؤال كيف اعرف رقم المشترك في قياس ، فالتقديم في الاختبارات التي يقدمها مركز قياس باللملكة العربية السعودية شرط أساسي للالتحاق بأي جامعة من جامعات المملكة، حيث تعمل هذه الاختبارات على قياس قدرة الطالب التحصيلية للمواد التي تعملها أثناء سنين عمره، وبالتالي توجيه كل طالب للالتحاق بالجامعة التي تتوائم مع قدراته، ومن خلال السطور التالية على موسوعة سنعرض لكم المزيد عن اختبارات القدرات للطلاب، مع شرح طريقة معرفة رقم الاشتراك في هذه الاختبارات.

كيف اعرف رقم المشترك في قياس

إجراء الاختبارات التي يقدمها مركز قياس شرط أساسي للإلتحاق بالجامعات، كما أنها تعتبر شرط للإلتحاق ببعض الأعمال بعد التخرج، لذا نجد أنها لا تتقتصر افقط على طلاب الثانوية العامة بل يتم تقديم اختبارات تحصيل للخريجين للتمكن من الحصول على وظيفة.

يعتبر برنامج قياس من أهم المظومات الإلكترونيى التي قدمتها وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية، ومن الجدير بالذكر أن هذا المركز يبذل قصارى جهدعه لتقديم الخدمات التي يحتاج إليها الطالب بطريقة بسيطة وسلسة، ومن الخدمات التي يتيجها مركز القياس خدمة استعادة رقم المرور، أو رقم المشترك في حالة نسيانها، ومن خلال السطور التالية سنعرض لكم طريقة معرفة رقم الاشتراك.

طريقة استرجاع رقم المشترك

رقم المشترك أو كلمة المرور من الأمور المهمة للطالب، فبدونها لا يتمكن من الدخول إلى الحساب للإستفادة من الخدمات التي يقدمها الموقع، ولا يتمكن من الايستعلام عن نتائج الاختبارات، لذا سنعرض لكم من خلال التالي كيفية الاستعلام عن رقم المشترك.

  • في البداية يتم الخول إلى البوابة الرسمية للمركز الوطني للقياس، ويمكن إتمام ذلك من خلال الدخول على هذا الرابط.
  • بعدها ستفتح صفحة الموقع الرئيسية التي يتم فيها الضغط على خيار “هل نسيت كلمة المرور”.

طريقة استرجاع رقم المشترك

  • في الخطوة التالية ستفتح نافذة بها بعض البيانات التي يتم إدخالها وهي
  • رقم السجل المدني.
  • الرمز المرئي المكون من أربعة أرقام.
  • بعد إدخال هذه البيانات يتم الضغط على زر متابعة.

طريقة استرجاع رقم المشترك

  • بعد القيام بذلك ستظهر صفحة بها رقم الاشتراك الخاص بالطالب.

في نهاية مقالنا اليوم نرجوا أن نكون قد قدمنا لكم طريقة سهلة لمعرفة رقم الاشتراك الخاص بالطالب، وفي حالة تعثر الحصول على رقم الأشتراك من خلال إجراء الخطوات السابقة يمكن الأتصال على رقم خدمة العملاء الخاص بمركز قياس وهو 920001170.

ولمعرفة المزيد من المعلومات عن اختبارات المركز الوطني للقياس والتقويم، يمكنكم متابعة مقال، رقم الإشتراك لدخول اختبار قياس.