الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

كيف تعرف من يحبك دون أن يتكلم

بواسطة: نشر في: 25 أبريل، 2020
mosoah
كيف تعرف من يحبك دون أن يتكلم

في المقال التالي نقدم لكم إجابة على سؤال كيف تعرف من يحبك دون أن يتكلم ، فالحب من أرقى المشاعر الجميلة التي قد يشعر بها الفرد تجاه شخص أخر، وقد لا يبوح بما يشعر ويظل يخفيه في قلبه، ولكن تظهر عليه الكثير من العلامات التي تقول أنه أصبح محباً، وأنه قد هام في غرام شخص أخر، فمهما حاول الفرد أن يُخفي تلك المشاعر، إلا أن عيناه تفضح ما يخفيه قلبه، وإذا كنت عزيزي القارئ ترغب في معرفة ما هي العلامات التي تؤكد لك أن هناك شخص ما قد وقع في حبك ولكنه لا يبوح، فسنعرض لكم من خلال فقرات موسوعة التالية أبرز تلك العلامات بالتفصيل، فتابعونا.

كيف تعرف من يحبك دون أن يتكلم

إليك عزيزي القارئ بعض العلامات التي تُشير إلى وجود من وقع في حُبك:

كيف تعرف من يحبك بصمت

  • اختلاس النظرات

إذا لاحظت وجود من يحاول اختلاس النظر إلى وجهك في السر من وقت لأخر، فتلك إشارة إلى أنه قد انجذب لك، فستجد هذا الشخص يحاول رفع عينه من وقت لأخر والنظر إلى وجهك لمدة ثانية أو ثانيتين، ثم إزاحة وجهك بعيداً وكأنه لا يهتم بك، فبالرغم من صمته، ولكن عيناه ستفضح مشاعره بالتأكيد.

  • الغيرة

لا يوجد حب بدون غيرة، ولا يوجب شخص يُحب لا يشعر بالغيرة على محبوبته، فإذا لاحظت أن هناك شخص يشعر بالغيرة والغضب عند التواجد معك في نفس المكان، وشاهدك وأنت تتحدثين مع رجل أخر على سبيل المثال أو تضحكين معه، فإنك ستلاحظين مشاعر الغضب والغيرة على وجهه.

  • لفت الانتباه

إذا أحبك شخص ما، فإنه سيحاول جعلك تُحبينه أيضاً، ولذلك سيحاول بشتى الطرق لفت انتباهك، فعلى سبيل المثال، قد يقوم بالتحدث بصوت عالي مع صديقه أمامك، والتحدث عن نفسه وقدراته الكبيرة ومميزاته، كما أنه سيظل سيتحدث عن مهاراته وطموحاته، وسيظل يصف للجميع أمامك كم هو شخص مميز وفريد من نوعه، وذلك حتى يُلفت انتباهك ويجعلك تقعين في حبه.

  • الحديث عنك مع الآخرين

قد يلتزم المحب بالصمت، ولا يتحدث معك عن مشاعره، ولكنه بالتأكيد قد يذكرك أمام شخص أخر، وقد يحكي عن مشاعره ويتحدث عنك مع الأصدقاء.

كيف اعرف أن هناك شخص يحبني دون علمي

  • حُسن الاستماع والإصغاء

إذا أحبك شخص، فإنه سيسعى للإصغاء إلى كلامك طوال الوقت، كما سيجعل كل تركيزه فيما تقوله، وسيجعلك دائماً تتكلم وأنت معه، ثم ينظر لك في عينك بتركيز وأنت تتكلم، ويحرك رأسه بالموافقة على ما تقول، فاهتمامه بحديثك سيجعلك تشعر بالحب الذي يحمله في قلبه تجاهك.

  • لغة الجسد

هناك بعض الأشياء في لغة الجسد التي يمكنها وصف الحب الذي يحمله الشخص في قلبه، فعلى سبيل المثال، إذا شعرت أن هناك شخص يحاول دائماً الجلوس بقربك، والاقتراب منك عند الوقوف أيضاً، ويحاول تقريب يده من يدك، فتلك إشارة واضحة على حبه لك، ولكن إذا وجدته يبتعد عند، ويعقد ذراعيه فوق صدره، فتلك إشارة إلى أنه منزعج من وجودك ويرغب في الابتعاد عنك.

  • لغة العيون

العيون هي أكثر ما تفضح المحبوب، والنظرات المليئة بالحب تقول كل شيء لا يبوح به، وهناك بعض النظرات التي توضح مشاعر الحب التي يشعر بها الآخرين، فعلى سبيل المثال، ستلاحظ أن من يحبك ينظر إلى عينيك بتركيز كبير ولمدة طويلة، كما سينظر إلى باقي تفاصيل وجهك، فستتنقل عيناه بين أنفك وذقنك وشفتيك، ثم تعود مرة أخرى للنظر في عينك، وستجد أن ملامح وجهه مبتسمه بطريقة تلقائية عندما ينظر إليك.

  • الاهتمام بالمظهر

ستلاحظ أن الشخص الذي يحبك سيسعى دائماً للاهتمام بمظهره أمامك، والاهتمام برائحته وبملابسه وبمظهر شعره ووجهه، وذلك للفت انتباهك وجعلك تقع في حُبه أنت أيضاً.

كيف تعرف أن الشخص يحبك من كلامه

  • نبرة الصوت

قم بمقارنة نبرة الصوت التي يتحدث معك بها هذا الشخص، بنبرة صوته أثناء التحدث مع الآخرين، فستلاحظ أن نبرة صوته ستتغير معك، وستكون رقيقة وحنونة للغاية، كما أنه سيتحدث بطريقة هادئة وناعمة.

  • اختيار الألفاظ

من يحب يقوم باختيار الألفاظ الرقيقة والجميلة أثناء التحدث، فعلى سبيل المثال، يقوم باستبدال كلمة أنا بنحن، فعندما يتحدث عن شخص خاص به، فإنه سيجعلك شريكه في هذا الشيء بطريقة تلقائية.

  • قول الكلام العذب

قد لا يبوح المحب بكل ما يشعر به، ولكنه قد يقول بعض الكلمات العذبة والحلوة التي تكشف عن مشاعره، مثل قوله بأنه يشعر بالسعادة عند رؤيتك دائماً، أو أن وجودك بقربه جعله يشعر بالطمأنينة.

كيف أعرف أنه يحبني من خلال الشات

إذا كنت تتحدث مع شخص عبر الإنترنت، وترغب في معرفة هل هو يُحبك أم لا، فسنوضح لكم أبرز العلامات التي تُشير إلى وقوع هذا الشخص في حُبك:

  • محاولة فتح الأحاديث

سيحاول هذا الشخص فتح المواضيع المختلفة معك طوال الوقت، ولن يرغب في إغلاق أي حديث معه حتى إذا حاولت أنت، فستجده يحاول فتح الأحاديث مرة أخرى، حتى وإن كانت تلك المواضيع غير جادة أو ضرورية.

  • الرد عليك على الفور

إذا قمت بإرسال رسالة إليه عبر الإنترنت، فستلاحظ أنه يقوم بالرد على تلك الرسالة في نفس الوقت، وسيحاول ألا يتأخر عليك أبداً، وذلك لاستغلال كل دقيقة في التحدث معك.

  • إرسال الأغاني والمقطوعات الموسيقية

هناك بعض الأغاني الرومانسية التي تتحدث عن الحب والمشاعر السامية، فقد يُرسل إليك هذا الشخص أغنية ما بحجة أنها تعجبه ويقترح عليك سماعها، ولكنه ربما يقصدك في كل كلمة تقولها تلك الأغنية.