الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

كيفية العمل من المنزل على الانترنت

بواسطة: نشر في: 19 مارس، 2020
mosoah
كيفية العمل من المنزل على الانترنت

في المقال التالي نعرض لكم نصائح كيفية العمل من المنزل على الانترنت بالتفصيل، تحتوي شبكة الإنترنت على العديد من الوظائف التي يمكن القيام بها في البيت دون الحاجة للتوجه إلى مقر خاص بالعمل أو بذل المجهود وضياع الوقت في الطريق، ففي الكثير من الأحيان نسمع عن أشخاص يشغلون وظائف ويحصلون على الأموال الكثيرة بدون ترك بيوتهم، فكل ما يقومون به هو استغلال الوظائف الموجودة على الإنترنت، أو التسويق لأعمالهم عبر المواقع الإلكترونية.

ومع تطور التكنولوجيا أقبل عدد كبير من الأشخاص على شغل الوظائف من البيت، حيث أثبتت الإحصائيات أن دولة الهند تتصدر قائمة الدول التي يتوفر بها وظائف على شبكة الإنترنت يمكن القيام بها من البيت، ويحصل أصحاب تلك الوظائف على مرتبات تُرضيهم، وإذا كنت ترغب عزيزي القارئ في معرفة أفكار للعمل من المنزل، فسنعرض لكم من خلال فقرات موسوعة التالية أفكار للعمل من البيت، فتابعونا.

كيفية العمل من المنزل على الانترنت

  • إطلاق مدونة إلكترونية: إذا كنت تمتلك خبرة في مجال معين أو مخزون معرفي كبير، فيمكن إنشاء موقع أو مدونة إلكتروني لتنشر بها مخزونك المعرفي والخبرات التي تمتلكها، كما يمكن التعاقد مع الشركات الأخرى لنشر إعلاناتهم على المدونة الخاصة بك، ووضع أسعار لتلك الإعلانات، الأمر الذي سيساعدك على كسب الربح، كما يمكنك التعامل مع شبكة جوجل الإعلانية Google Adsense والتسجيل بها لنشر الإعلانات.
  • قناة على اليوتيوب: يستطيع الكثير من الأشخاص حول العالم الحصول على الربح الكبير من القناة الخاصة بهم على اليوتيوب ونشر الفيديوهات عليها، وذلك بعدما قامت شركة جوجل بإتاحة الحصول على دخل مادي من موقع اليوتيوب، وكل ما عليك فعله هو إنشاء قناة على اليوتيوب، ومن ثم القيام بنشر مقاطع الفيديو التي يمكن جذب انتباه المستخدمين لها، وكلما كانت نسب المشاهدة عالية، كلما استطعت تحقيق أكبر قدر من الربح المادي.
  • التسويق للمنتجات: يمكن القيام بصنع المنتجات في المنزل بطريقة إبداعية ومتميزة، مثل الأكسسوارات، والحقائب، والشموع، والإطارات، واللوحات الفنية، أو صنع قطع الأثاث والمفروشات، ومن ثم القيام بعرض تلك المنتجات على المواقع الإلكتروني مثل Etsy .
  • إنشاء متجر إلكتروني: يمكن إنشاء متجر إلكتروني من خلال موقع (Shopify)، والذي يتيح للمستخدمين القدرة على إنشاء متجر إلكتروني لبيع المنتجات، مثل الملابس وقطع الأساس أو الأكسسوارات والمأكولات، ومن الجدير بالذكر أنه يمكن بيع المنتجات الغير ملموسة أيضاً، مثل التطبيقات والبرامج والكتب الإلكترونية.

مواقع العمل من المنزل الموثوق بها

  • تعليم الآخرين: إذا كنت تمتلك مهارة معينة أو تمتلك مخزون علمي كبير، فيمكن الاشتراك في المواقع الإلكترونية التي تتيح لك إمكانية تعليم الناس مقابل الأموال، ومن أشهر تلك المواقع (Udemy)، و (SkillShare)، فيمكن التسجيل في تلك المواقع وتقديم الدورات التعليمية للآخرين عبر الإنترنت وجني الأموال من تلك الوظيفة.
  • تعليم البرمجة: يقوم الكثير من خبراء البرمجة بتعليم الآخرين ما هي أساسيات البرمجة عبر الإنترنت، مقابل الحصول على الأموال، فتوجد الكثير من المواقع التي يمكن الاشتراك بها وتعليم البرمجة للآخرين، مثل موقع (Freelancer)، وموقع (eLance).
  • البيع المقتنيات القديمة: إذا كنت تمتلك مقتنيات قديمة لا ترغب في استخدامها، مثل الكتب وأشرطة الفيديو والملابس والألعاب، فيمكن إنشاء متجر وعرضها للبيع على الموقع الإلكتروني (eBay).

العمل عن طريق الانترنت ادخال بيانات

  • وظيفة إدخال البيانات: تحتاج الكثير من الشركات موظفين يقومون بإدخال البيانات النصية عبر الإنترنت، بالإضافة إلى موظفين يقومون بتحويل الأوراق المطبوعة إلى ملفات على Word، ويمكن التقديم في تلك الوظيفة والبدء في عمل إدخال البيانات والحصول على الربح المادي من خلال موقع (Mechanical Turk)، التابع لشركة أمازون.