هل تعلم عن يوم المعلم

دينا جابر 20 يونيو، 2019

هل تعلم عن يوم المعلم ، أسمى وأنبل المهن التي عرفها التاريخ. والتي عمل بها الكثير من الأنبياء. فهي تعمل على إخراج نشأ سليم وواعي، يمكن للبلد الاستفادة منه. فله الكثير من الحقوق من قِبل بلده وطلابه، وعليه الكثير من الواجبات. فهو المصلح الاجتماعي، والأخصائي النفسي، والمرشد الطلابي، والصديق وأكثر من ذلك. حيث أن دوره لم يقتصر على شرح المنهج التعليمي فقط. إليكم بعض المعلومات في هذا المقال عن المعلم.

هل تعلم عن يوم المعلم

  1. هل تعلم أن مهنة المعلم هي أكثر المهن المحترمة والمقدرة من قِبل الجميع، وفي جميع البلدان. وذلك بسبب أنه يقوم بتربية أجيال كثيرة.
  2. هل تعلم أن نجاح الطالب وتفوقه في إحدى المواد يعود السبب فيها أحياناً إلى علاقة الطالب بالمعلم الناجحة.
  3. هل تعلم أن احترام المعلم من قِبل الطلاب فرض عليه.
  4. هل تعلم أن من أشهر العبارات التي تردد دائماً على المعلم هي كلمة الشاعر أحمد شوقي حين قال (قم للمعلم وفيه التبجيل.. كاد المعلم أن يكون رسولا).
  5. هل تعلم أن تقدير المعلم خطوة قبل التعليم.
  6. هل تعلم أنه كما يجب على الطالب احترام معلمه، لابد من تبادل تلك المشاعر مع الطالب.
  7. هل تعلم أنه من الواجب تعين المعلمين القادرين على تحمل المسئولية.
  8. هل تعلم أنه في حال ائتمن الطالب معلمه على سر من الواجب حفظه، ذلك حتى لا يسقط أمام عينه.
  9. هل تعلم أن من واجب المعلم نحو بلده أن يُكرم في المناسبات الرسمية والدولية.
  10. هل تعلم أنه من الواجب عليه الخضوع لكافة أنواع التدريبات التي تنمي من مهاراته في التدريس.
  11. هل تعلم أنه لابد من أن يعامل معاملة حسنة حتى لو كان يتقاضى مقابل مادي.
  12. لابد من أن يكون لديه الحنكة التعليمية التي تجعل الطالب يحب المادة الدراسية، ويقوده للإصرار والعزيمة على وجوب النجاح.

هل تعلم فضل المعلم

  1. هل تعلم أنه يقدم لك أفضل غذاء لروحك ولمداركك، وبالتالي فعليك احترامه وتقديره بأفضل شكل.
  2. هل تعلم أنه القائد الحقيقي لنجاح كل تلك الأمم، ففي حالة عدم مقدرته على توصيل العلم يبدأ حالة من انهيار المجتمعات.
  3. هل تعلم أن المعلم بالنسبة لطلابه هو القدوة الحسنة، والمثل الأعلى الذي يقتدى به.
  4. هل تعلم أن النسبة الأكبر في نجاح أي طالب ترجع إلى جهد معلميه في المقام الأول.0

هل تعلم عن يوم المعلم

الوسوم

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د