هل تعلم عن صلة الرحم

روان مرسي 30 يونيو، 2019

هل تعلم عن صلة الرحم التي هي عبارة عن أن يصل الإنسان من قطعه من أهله وأن يُسامح من أخطأ في حقه من أهله، لا أن يصل من يصله وأن يبتعد ويهجر عمن يهجره، فإن في صلة الرحم منجاه من الشعور بالحقد والغل والكره والضغائن، فيما يُبدل الفرد كل تلك الشعور السيئة بالمشاعر التي تنم عن وجود الألفة والمحبة، وكذا صله الرحم هي التي تُعرف بأنها عدم القطيعة والهجر فيما بين الأقرب.

حيث يُشير الفقهاء إلى أن صلة الرحم هي التي تعني الوصل وعدم القطع، فيما تتطلب تلك السمات بعض الأمور التي من بينها الابتسامة الدائمة وسعه الصدر، لذا فهيا بنا نتعرض من خلال هذا المقال الذي تُقدمه لكم موسوعة للعديد من المعلومات التي من شأنها أن تُسلط الضوء على صلة الرحم، تابعونا.

هل تعلم عن صلة الرحم

تُعد صلة الرحم من الأمور التي حثنا عليها الله تعالى في العديد من المواضع في القرآن الكريم والتي منها ما جاء في سورة محمد في الآية22″فَهَلْ عَسَيْتُمْ إِن تَوَلَّيْتُمْ أَن تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ وَتُقَطِّعُوا أَرْحَامَكُمْ “، والتي تنصح بمرعاه الأقارب والآباء وكل من هو ذي علاقة وطيدة بنا ولكن باعدت بيننا الأيام.

لذا نجد أن الآيات التي تتناول صلة الرحم هي التي تُرشدنا إلى الاهتمام بهؤلاء الأقارب والاتصال بهم في الأعياد والتآزر معهم في حال تعرضهم للأزمات المادية أو المعنوية، فيجب أن نقف كالبنيان الواحد، لذا فهيا بنا نتعرف على العديد من المعلومات الجديدة عن أهمية صلة الرحم من خلال السطور التالية.

  • يحظى المؤمن الذي يصل رحمة بمعفرة الله ورضوانه.
  • إن في صلة الرحم بركة ومغفرة من الله تعالى.
  •   تُعتبر صلة الرحم من الأفعال التي تؤدي بالمسلم إلى دخول الجنة.
  • إن في هجر صلة الرحم وقطيعه الأقارب غضب من الله شديد.
  • لا يستطيع المسلم أن يتحمل ما يحدث له جراء قطع صله الرحم.
  • تُعد قطيعة الأقارب هي من المنكرات التي نهى الله عنها.
  • إن في صلة الرحم نوع من العبادات والصدق الخفي الذي يعلمه الله.
  • لابد أن تخلو السريرة من أيه أهداف أثناء صلة الرحم،حيث بإمكان الله تعالى أن يُمحص ما في قلوبنا، سبحانه.
  • هي من الأسباب التي تجعل الله تعالى يشفق ويرحم عبادة، في حال انقطاع الغيث أو نزول البلاء، فإن لصلة الرحم دوراً بارزاً في تخطي كل تلك المصاعب.
  • صلة الرحم هي التي تدفع البلاء وتُساعد المؤمن على دخول الجنة، إذ قال رسول الله صلى الله عليه وسلم” لا يدخل الجنة قاطع طريق”.
  • إن صلة الرحم تُعد من الأمور التي تدل على إيمان العبد بربه، إذ قال رسول الله عليه الصلاة وأتم السلام”من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليصل رحمه”.

حديث عن صلة الرحم

حثنا الحبيب المصطفي عليه الصلاة وأتم السلام إلى صلة الأرحام وعدم قطعهم، الجدير بالذكر أن صلة الرحم هي التي تتمثل في الاتصال بالأقارب وزيارتهم، الوقوف بجانب الأقارب من المحتاجين و مآزرتهم، عدم التعالي على الأقارب، وغفران ما صدر منهم من أفعال، فهيا بنا نتطرق إلى تلك الأحاديث التي جاءت على لسان الرسول عليه الصلاة والسلام والتي جاء منها.

  •   فعن أبي ذر الغفاري -رضي الله عنه- أنه قال:” أوصاني خليلي صلَّى اللهُ عليه وسلَّم أن لا تأخذَني في اللهِ لومةُ لائمٍ وأوصاني بصلةِ الرحمِ وإن أدبرَت”.
  • فعن أنس بن مالك -رضي الله عنه- قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “من سرَّه أن يُبسَطَ له رزقُه، وأن يُنسَأَ له في أثرِه، فلْيَصِلْ رَحِمَه”.

تحدثنا اليوم عن صلة الرحم وفوائدها التي تعود على الإنسان المسلم بالخير والبركة والرزق، لذا هيا بنا ننهض لكي نصل أرحامنا.

هل تعلم عن صلة الرحم

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د