هل تعلم عن الصداقة

آلاء الورداني 18 يونيو، 2019

هل تعلم عن الصداقة ؟ هو محور موضوع اليوم الذي نناقشه من خلال هذا المقال. قيل قديماً الصداقة كنز لا يفنى وكل من عرف صديقاً حق يعي حقيقة هذه المقولة، بل ويجزم أن صديقه أغلى من أغلى كنز. لا نجبر على الأصدقاء بل نختارهم بمحض إرادتنا لذا اختر سكناً لك يخفف عنك آلامك، ويهون عليك مشقة الحياة بدلاً من أن يكون سبباً في تعاستك أكثر. على موقع موسوعة اليوم نقدم لكم معلومات عن الصديق الحق كما يجب أن يكون، وقيمة الصداقة الحقيقية فتابعونا.

هل تعلم عن الصداقة

  • الصداقة الحقيقية تشبه الشمس في إشراقها تنير عليك حياتك، وتملؤها بطاقة إيجابية تبدد آلامك وحزنك.
  • اسقي صداقتك وفاءً وحباً فهي كالشجرة المثمرة كلما اعتنيت بها كلما أثمرت أكثر.
  • الأصدقاء الحقيقيون نجدهم بصعوبة، لا نقدر على التخلي عنهم، وإن أبعدتنا الحياة لا نتمكن من نسياهم أبداً.
  • الصداقة هي الملجأ والحصن الآمن الذي يحميك من شرور هذه الدنيا.
  • نبه الرسول -صلى الله عليه وسلم- لضرورة اختيار الصديق الصالح لما له من تأثير على صديقه فقال :”إنَّما مثلُ الجليسِ الصَّالحِ والجليسِ السُّوءِ، كحاملِ المِسكِ ونافخِ الكيرِ. فحاملُ المسكِ، إمَّا أن يُحذِيَك، وإمَّا أن تَبتاعَ منه، وإمَّا أن تجِدَ منه ريحًا طيِّبةً. ونافخُ الكيرِ، إمَّا أن يحرِقَ ثيابَك، وإمَّا أن تجِدَ ريحًا خبيثةً“.
  • جوهر الصداقة الحقيقية هو التسامح، فإن لم تعثر عليه في صديقك فارحل عنه.
  • الصداقة ليست وعداً بالبقاء للأبد، بل وعداً لأن تجد صديقك متى احتجت إليه مهما مر الزمن.

هل تعلم عن الصديق الحقيقي

  • من واجب الصديق على صديقه أن يصحح له مساره متى رآه ينحرف عن الطريق الصحيح.
  • الصديق الحقيقي هو من يخفف عن صديقه آلام مهما بدت صغيرة، لا أن يسخر منها.
  • الصديق الحقيقي هو صخرة في فم الجميع عند غيابك فلا يتمكن أي مرء من الحديث بسوء عنك أمامه.
  • الصديق الحقيقي هو من يفرح لفرحك، يحزن لحزنك، يؤلمه أن تمرض، ويسعده أن تنجح وتبلغ القمم.
  • الغياب لا يبدل الأصدقاء الحقيقيين إنما يجعل صداقتهم أكثر متانة وقوة.
  • الصديق الحقيقي هو من ينصحك في السر ويدعمك في العلانية.

هل تعلم عن الصداقة

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د