هل تعلم عن اسبوع الشجرة

دينا جابر 19 يونيو، 2019

هل تعلم عن اسبوع الشجرة ، هي فقط مجرد ساق من الخشب يعلوه أوراق خضراء. ولكن ينتج عنها الكثير من الغذاء والكساء، كما أنها توفر لنا الظل. فديننا الإسلامي أمرنا في كثير من المواقف بضرورة زراعتها حتى إن كنا في أحلك الأوقات؛ كالحروب والمعارك. هذا ولأن الجميع يعلم مدى النفع الذي تقدمه للفرد. وهي واحدة من الموارد الطبيعية المتجددة. تعرفوا أكثر من خلال المقال من موقع موسوعة.

هل تعلم عن اسبوع الشجرة

  1. هل تعلم أن ولاية نيبراسكا في الولايات المتحدة الأمريكية هي المكان الأول الذي أقيم فيه الاحتفال بيوم الشجرة، حيث أنها تضم أكبر غابة من الأشجار.
  2. هل تعلم أن زراعة الأشجار هي الطريقة الوحيدة التي تجعلنا نعود إلى الحياة الطبيعية، ونبتعد بها قليلاً عن البيئة الاصطناعية.
  3. هل تعلم أنه لا يمكن أن تسير الحياة بدون وجود الأشجار.
  4. هل تعلم أن الشجر ذُكر في كتاب الله الكريم حين قال في سورة ق (وَنَزَّلْنَا مِنَ السَّمَاءِ مَاءً مُّبَارَكًا فَأَنبَتْنَا بِهِ جَنَّاتٍ وَحَبَّ الْحَصِيدِ (9) وَالنَّخْلَ بَاسِقَاتٍ لَّهَا طَلْعٌ نَّضِيدٌ).
  5. هل تعلم أنه لا يوجد نوع واحد من الثمار التي تنتج عديمة الفائدة، أو لا يتواجد بها الكثير من العناصر الغذائية، والفيتامينات. فجميعها مفيدة للإنسان.
  6. هل تعلم أنها أحد مظاهر الجمال والبهجة والسرور، وذلك من خلال ألوانها المختلفة والجميلة، وأشكالها المتنوعة.
  7. هل تعلم أن الشجرة بمثابة الرئة للمدينة، وذلك لما تقوم به من عملية إخراج غاز الأكسجين وامتصاص ثاني أكسيد الكربون.
  8. هل تعلم أن رؤيتها تعتبر مصدر أساسي للجمال والبهجة.
  9. هل تعلم أن الشجرة تعتبر هي البيت الأساسي للطيور حيث تقوم ببناء أعشاشها بداخلها.
  10. هل تعلم أنه في حال زرعت شجرة تظل صدقة جارية لصاحبها طوال حياته وبعد مماته، مادامت هي حية تنتج الثمار ويستظل الجميع بها.

هل تعلم عن الشجر

  1. هل تعلم أن الإسلام قد وصانا بعدم إيذاء أي شجرة وحمايتهم جميعاً. كما أن النبي (ص) أوصاهم بعد قطع الشجر في أوقات الحروب.
  2. هل تعلم أن هناك شجرة تسمى التامول تنتج ما يقارب المليون بذرة سنوياً.
  3. هل تعلم أن الأوراق المتساقطة من الأشجار تستخدم في بعض الأحيان كعلاج للقضاء على أمراض السرطان.
  4. هل تعلم أنه يتم هدر أكثر من 500 شجرة يومياً لإخراج صحيفة واحدة فقط.
  5. هل تعلم أنه في حال وجود شجرتان كبيرتان هذا يعني أنه توافر كمية من  الأكسجين تكفي عائلة كاملة مكونة من أربعة أفراد.
  6. هل تعلم أنه على الرغم من اكتشاف الغاز الطبيعي، والبترول كأحد مصادر إنتاج الوقود، لكن تظل الأشجار هي أحد الموارد الرئيسية في إنتاجه.
  7. هل تعلم أن المملكة المتحدة بريطانيا تضم أكبر عدد من الأشجار المعمرة في أوروبا.

هل تعلم عن اسبوع الشجرة

الوسوم

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د