فقرة هل تعلم عن العلم

دينا جابر 21 يونيو، 2019

فقرة هل تعلم عن العلم ، في كل إذاعة ينتظر الجميع صغاراً وكباراً تلك الفقرة. وذلك لاحتواءها على كثير من المعلومات التي قد تصدر على مسامع الآذان لأول مرة. وخاصةً في هذا الموضوع لأنه يتحدث عن العلم. ولم يتخصص في مجال معين من العلوم بل في كافة  المجالات. فهو أشبه بالبحر الواسع الذي لا يمكن له أن ينفذ. وكلما تعمقت فيه أفادك ولم يؤذيك أبداً. فهو قادر على ترتيب شتات عقلك، وتوسيع مداركك، وجعلك شخص أفضل مما أنت عليه الآن. صممنا هذا المقال خصيصاً لكم لتجمع أكبر قدر من المعلومات المختلفة والتي تحصل عليها من مقالنا في موسوعة.

فقرة هل تعلم عن العلم

  1. هل تعلم أن الطفل الصغير يكمن بداخل جسده ما يقرب 305 عظمة، بينما الشخص البالغ يصل إلى 206 عظمة. ويعود هذا السبب لأن الكبار تُدمج عظامهم بداخل بعض.
  2. هل تعلم أن أول من اكتشف الانشطار النووي هو العالم أوتو هان. والذي نتج عن انقسام اليورانيوم لعدة أقسام، من قبل 60عاماً.
  3. هل تعلم أنه تم اكتشاف أول فيروس أصاب النبات والحيوان منذ أكثر من مائة عام.
  4. هل تعلم أنه تم اختراع أول خلاط يستخدم في تجهيز الطعام منذ أكثر من مائة عام.
  5. هل سمعت يوماً أن الحوت الأزرق يمكنه إصدار مؤثر صوتي قوي قد يصل إلى 188 ديسيبل.
  6. هل تعلم أن أول خط هاتفي من الساحل إلى الساحل تم اختراعه في عام 1914م.
  7. هل تعلم ما هو أقوى ليزر على مستوي العالم كله؟ ليزر نوفا المتاح في مختبر لورانس ليفرمور في الولايات المتحدة الأمريكية، فهو يصل إلى  100.000.000.000.000 واط لكل 000000001.
  8. هل تعلم أن من أشهر إنجازات المخترع جرهام بيل مخترع الهاتف أنه قام بتسجيل أعلى رقم قياسي يمكن تحديده بالنسبة للمياه، حيث كانت تصل إلى سبعين ميلاً في السنه.
  9. هل تعلم ما هي أطول الخلايا الموجودة في جسم الإنسان؟ هي الخلايا العصبية الحركية، والتي تتواجد من الحبل الشوكي السفلي إلى أصبع رجل الكبير والذي يبلغ طوله 1.37 متر.
  10. هل تعلم أن هناك حيوان ضخم يسمى السمندل، هو أكبر الحيوانات البرمائية على مستوى العالم. والذي تصل إلى خمسة أقدام.

معلومات هل تعلم عن العلم

  1. هل تعلم أنه تم اختراع أول ثلاجة في تاريخ البشرية منذ أكثر من مائة عام.
  2. هل علمت يوماً ما هي أكثر الحيوانات خطورة على سطح الأرض؟ الذبابة؛ حيث يمكنها أن تنقل الملوثات والبكتريا والجراثيم المتواجدة في النفايات إلى جسم الإنسان.
  3. هل تعلم أن وزن لسان الحوت الأزرق هو نفس وزن الفيل.
  4. هل تعلم أن نسبة غاز ثاني أكسيد الكربون في الفترة الأخيرة المتواجدة في الجو أكبر بنسبة هائلة من المتواجدة منذ 800000 سنة.
  5. هل تعلم أنه في حالة مقارنة نجوم السماء بحبيبات الرمل في الأرض، سنجد أنه يوجد ملايين النجوم.
  6. هل تعلم أنه في حالة رؤيتك لشخص تحبه، أو مشهد مميز لديك فأن حدقة العين قد تصل إلى 45% عن الوضع الطبيعي.
  7. هل تعلم كم مرة تومض العين في العام الواحد؟ قد تصل إلى 4.2 مليون مرة.
  8. هل تعلم أن العلماء ما زالوا يكتشفوا أنواع جديدة من الكائنات الحية، فقد وصلت لاكتشاف 41 نوع جديد كل يوم.
  9. هل تعلم أن عظمة الركابي المتواجدة في الأذن الوسطى هي الأصغر حجماً في جسم الإنسان.
  10. هل تعلم أنه في بعض الظروف يثلج الماء الساخن أسرع من الماء البارد.
  11. هل تعلم أن العلم أفضل مائة مرة من المال، لهذا فأن العلم يحرسك أما المال فأنت تحرسه.

فقرة هل تعلم عن العلم

الوسوم

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د