من هم سكان الكويت الاصليين

آلاء أحمد 9 مارس، 2022

ينتشر سؤال ” من هم سكان الكويت الاصليين ؟ “ من قبل الكثير من الأشخاص خاصة المهتمين بمعرفة كل ما يخص دولة الكويت، حيث تضم هذه الدولة عدد كبير من السكان المختلفين عن بعضهم البعض، ويُعرف عنها أنها من أهم الدول الموجودة في شبه الجزيرة العربية، لذلك فإن معرفة سكانها الأصليين من الأمور الهامة التي يجب العلم بها.

لهذا السبب نقدم إليك عزيزي القارئ في مقالنا هذا عبر موقع موسوعة إجابة لسؤال من هم سكان الكويت الاصليين بالإضافة إلى ذكر عدد من المعلومات والتفاصيل التي تتعلق بقبائل الكويت وعدد سكانها بشكل كلي إلى جانب تقديم بعضًا مما يتعلق بدولة الكويت بشكل عام.

من هم سكان الكويت الاصليين

تُعد دولة الكويت من أهم الدول العربية الموجودة في شبه الجزيرة العربية والوطن العربي حيث يُعرف عنها تميزها في الكثير من المجالات المختلفة، كما أنها تضم أعداد كبيرة جدًا من السكان.

  • ويُعرف عن سكان الكويت اختلاف جنسياتهم عن بعضهم البعض، حيث يوجد بهذه الدولة من يوجد من أجل العمل، ومن يوجد من أجل الدراسة وغير ذلك.
  • وذلك أدى لتساءل الكثير ” من هم سكان الكويت الاصليين ؟ “.
    • نجيب على هذا السؤال بأن سكان الكويت الأصليين يرجع أصلهم إلى قبيلة عتب التي جاءت إلى الكويت بعد أن قامت بالهروب من شبه الجزيرة العربية بسبب الجفاف الذي حل بها، فلم يكن هناك أي مياه.
    • من ثم قامت تلك القبيلة بالسكت في الكويت التي تم تسميها بذلك بسبب كلمة كوت التي تعني القلعة، وذلك بسبب احتواء هذه المنطقة على قلعة تقوم بحمايتها.
    • قيل أيضًا أن سكان الكويت الأصليين تمثلوا في آل صباح، والسادة، والشيعة، والعوازم، والقناعات، والرشايدة، والفوادرة، والكنادرة، والهولة، والعوضية، والبستي.
  • أما عن سكان دولة الكويت الحاليين فيمتلكون العديد من الأعراق والجنسيات المختلفة، وتختلف نسب هذه الجنسيات مع مرور الوقت فأحيانًا ترتفع وأحيانًا تنخفض.

التعداد السكاني للكويت

يختلف التعداد السكاني لدولة الكويت باختلاف مرور الأعوام، ويُعرف عن هذا التعداد أنه قد بدأ مع نشأة الكويت عندما بدأ الرحالة بتدوين وكتابة المعلومات المختلفة عن هذه الدولة.

  • كان الرحالة يكتبون عن عدد سكان هذه الدولة في كل مرة كانوا يقيمون بزيارتها، وكانت النسب المكتوبة بواسطتهم تقريبية، ولكنها ساعدت في كتابة تاريخ الكويت الموجود حاليًا.
  • التعداد السكاني المنتظم المحسوب من قبل الجهات المسؤولة عن ذلك قد بدأ في عام 1965 م، وكان هذا أول تعداد سكاني رسمي لدولة الكويت، وكان يتم تجديده بشكل دوري بعد مرور خمس سنوات.
  • كانت نسبة التعدادات السكانية الخاصة بدولة الكويت تتمثل في التالي:
    • وصل التعداد السكاني للكويت في عام 1957 م إلى 206.473 نسمة، وكانت نسبة الوافدين الأجانب منهم حوالي 92.851 نسمة.
    • وفي عام 1961 م بلغ التعداد السكاني للكويت 321.621 نسمة، وكان منهم حوالي 62 % من الذكور، و 37 % من الإناث.
    • ووصل التعداد السكاني لدولة الكويت في عام 1985 م إلى 1.697.301 نسمة، وكان منهم حوالي 56 % من الذكور، و 44 % من الإناث.
    • أما في عام 1995 م بلغ التعداد السكاني للكويت 2.141.465 نسمة، وكانت نسبة الوافدين الأجانب منهم حوالي 72 %.
    • ووصل التعداد السكاني لدولة الكويت في عام 2005 م إلى 2.213.403 نسمة، وكان منهم حوالي 880.774 نسمة مواطن كويتي أصلي الجنسية، وكان عدد الوافدين الأجانب منهم حوالي 1.332.629 نسمة.
    • أما في عام 2012 م بلغ التعداد السكاني لدولة الكويت 3,268,431 نسمة، ومنهم حوالي 1,128,381 نسمة مواطن كويتي أصلي الجنسية، وكان باقي العدد من السكان غير الكويتين.

عدد سكان الكويت 1990

  • وصل التعداد السكاني لدولة الكويت في عام 1990 م إلى 2.141.465 مليون نسمة.
  • وكانت تصل نسبة الوافدين الأجانب في هذا العام إلى حوالي 72 %.

عدد سكان الكويت الأصليين

يريد عدد كبير من الأشخاص معرفة عدد سكان الكويت الأصليين القاطنين بدولة الكويت، وذلك العدد يختلف باختلاف مرور السنين ويختلف باختلاف الكثير من العوامل أيضًا.

  • من أجل معرفة عدد سكان الكويت الأصليين يجب الاطلاع على التصريحات الرسمية الصادرة من دولة الكويت لمختلف الأعوام.
  • تضم الكويت سكان من مختلف الجنسيات، وتضم عدد من السكان ولكنهم غير أصليين، وتضم أجانب وافدين أيضًا.
  • كانت الإحداثيات الخاصة بعدد سكان دولة الكويت في الأعوام الأخيرة تنص على أن عدد إجمالي سكان الكويت وصل إلى ما يزيد عن 4.5 مليون نسمة، وتبلغ نسبة عدد سكان الكويت الأصليين منهم حوالي 1.50 مليون مواطن كويتي.

تعداد سكان الكويت حسب الجنسيات

دولة الكويت دولة عربية أصيلة سكنها الكثير من العرب قديمًا وحديثًا، ولكن في السنوات الأخيرة أصبحت تضم هذه الدولة الكثير من الأشخاص مما أدى إلى ارتفاع عدد سكانها.

  • وتختلف جنسيات سكان هذه الدولة وتتعدد، حيث سمحت هذه الدولة باستقبال عدد كبير من الناس على عدد من الفترات بهدف الدراسة أو العمل، وذلك ساعد الكثير في السفر إليها والمكوث فيها.
  • وتتمثل النسب الخاصة بجنسيات سكان الكويت في الأتي:
    • تصل نسبة السكان من الجنسيات الأمريكية والأوروبية إلى حوالي 1.1 % تقريبًا من إجمالي عدد سكان دولة الكويت.
    • تصل نسبة السكان من الجنسيات الإفريقية إلى حوالي 21.9 % تقريبًا من إجمالي عدد سكان دولة الكويت.
    • تصل نسبة السكان من الجنسيات الآسيوية إلى حوالي 37.8 % تقريبًا من إجمالي عدد سكان دولة الكويت.
    • تصل نسبة سكان الكويت الأصليين إلى ما يزيد عن 31 % تقريبًا من إجمالي عدد سكان دولة الكويت.

قبائل الكويت

تضم دولة الكويت العربية العديد من القبائل المختلفة المنتشرة في جميع أنحاء الدولة، ويُعرف عن تلك القبائل أن عددها يصل إلى حوالي تسعة عشر قبيلة، وتتضمن تلك القبائل الأتي:

  1. قبيلة العوازم.
  2. قبيلة الفضول.
  3. قبيلة السهول.
  4. قبيلة عدوان.
  5. قبيلة مطير.
  6. قبيلة الرشايدة.
  7. قبيلة العجمان.
  8. قبيلة عنزة.
  9. قبيلة شمر.
  10. قبيلة بنو تميم.
  11. قبيلة الظفير.
  12. قبيلة بنو خالد.
  13. قبيلة حرب.
  14. قبيلة قحطان.
  15. قبيلة الدواسر.
  16. قبيلة بني غانم.
  17. قبيلة بني هاجر.
  18. قبيلة عتيبة.
  19. قبيلة سبيع.

تعتبر دولة الكويت من أهم الدول العربية، فهي دولة متميزة ومختلفة عن باقي الدول العربية الأخرى، وتضم الكويت العديد من السكان المختلفين عن بعضهم البعض، لذلك تساءل البعض ” من هم سكان الكويت الاصليين ؟ ” من أجل معرفة ماهية السكان الذين سكنوا دولة الكويت منذ قديم الزمن، وهذا ما قمنا بالإجابة عنه في مقالنا هذا لإفادتك قارئي العزيز وتزويدك بالمعلومات اللازمة حول هذا الموضوع.

من هم سكان الكويت الاصليين

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د