الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

معنى اسيل ASIEL

بواسطة: نشر في: 25 مارس، 2020
mosoah
معنى اسيل

يدور مقالنا التالي والذي نعرضه من خلال موسوعة عن معنى اسيل وكافة التفاصيل المتعلقة بالاسم حيث أصبحت تتجه إليه رغبة الكثير من النساء اللاتي تحملن إناث في بطونهن قادمات للحياة عما قريب لتصير تلك الفتاة الصغيرة هي الملاك البريء في حياة والديها والصديقة الأقرب لهما لذلك لابد من منحها كامل الاهتمام والحرص عند اختيار ما سوف تحمله من اسم ولابد أن يتسم بالرقة والتميز.

وفور الاستقرار على  الاسم من حيث نطقه وطريقة كتابته يأتي البحث حول باقي التفاصيل التي لم يكن هناك اعتداد بها فيما سبق مثلما أصبح عليه الأمر في يومنا هذا إذ أن الأهل بدأت في محاولات التعرف على حكم التسمية به في الشريعة الإسلامية إلى جانب صفات حامله، دلعه، طريقة كتابته في اللغة الإنجليزية وأشهر الشخصيات العربية المعروفة به.

معنى اسيل

هو اسم علم يطلق على  الإناث، اختلفت الآراءحول أصله فمنهم من قال أنه أعجمي الأصل وآخرين أقروا بكونه من أصل عربي، ومعناه في اللغة العربية يأتي من كونه مشتق من السيل أو يسيل ويقصد به هنا السائل اللين، كما يعني الاعتدال والاستواء، وحين تسمية للفتيات فيكون معناه ناعمة الخد فارعة القامة.

هل اسم اسيل مسلم أم مسيحي

  • لم يرد ذكره بالقرآن الكريم ولكن هناك بعض الأقاويل أشارت لكونه كان يطلق على دمعة النبي صلى الله عليه وسلم الطاهرة ولكن لم يثبت صحتها على الإطلاق بل كان يشير إلى نعومة خديه الشريفتين ونظراً لكون الرسول الحبيب قد اتصف به فهو جائز في الإسلام بل ومستحب التسمية به.

معنى اسم اسيل حسب علم النفس

من خلال معنى الاسم يمكن التعرف على صفات من يحمله وذلك ما أقره علماء النفس بعدما قاموا به من أبحاث في ذلك الشأن ووفقاً له نعرض صفات أسيل:

  • فتاة رقيقة وجذابة يحبها كل من يتعالم معها.
  • شخصية اجتماعية لينة الطباع لها الكثير من الأصدقاء.
  • مثابرة وصابرة تتمكن من تخطي الصعوبات وقادرة على تحمل الابتلاءات.
  • تهوى عزف الموسيقى والطهي.
  • من عيوب شخصيتها الحساسية الشديدة وعدم تمكنها من مسامحة من يسئ لها.

معنى اسيل بالانجليزي

  • من الأمور الهامة والواجب التعرف عليها هي طريقة  كتابة الاسم في اللغة الإنجليزية واسم أسيل يكتب على النحو التالي (Aseel) بينما معناه هو (Smooth cheek).

معنى اسم اسيل في المنام

ذكر علماء تفسير الأحلام أن رؤية الأسماء في المنام لها دلالت تتوقف على معنى الاسم وحالة الرائي وهو ما سوف نعرضه في النقاط التالية:

  • تدل رؤيته في منام العزباء على لين طباعها وحرصها على طاعة الله وأن القادم في حياتها خير والله أعلم.
  • يشير في منام المتزوجة إلى مدى محبة زوجها لها والاستقرار الأسري ورغد العيش الذي تحيا به.
  • يرمز في منام الرجل إلى حسن خلقه، وإن كان أعزب فهي بشرى بالزواج القريب من فتاة حسنة من أصل طيب.

ونظراً لكونه اسم حديث الانتشار وتلك غحدى مميزاته لا نجد الكثير من الفنانات العربيات تحمله ولكن يمكننا أن نذكر الفنانة السعودية (أسيل عمران) والتي شاركت في العديد من الأعمال الخليجية الدرامية الناجحة، كما شاركت النجم تامر حسني في تصوير كليب أغنية (ناسيني ليه)  والذي حقق نجاحاً كبيراً.