هل اسم ايلين ممنوع

شيماء طه 2 يناير، 2020

نقدم إليك عزيزي القارئ معنى اسم إيلين  و هل اسم ايلين ممنوع ، حيث يعتبر اسم ايلن من الأسماء التي ظهرت في وطننا العربي وأخذت في الانتشار بعد نجاح المسلسلات التركي وحب الأمهات لأحد الأبطال وهي تحمل هذا الاسم ، لما له من اثر جميل ووقع محبب للقلوب والأذان.

ولكن الكثيرين من الآباء والأمهات لا يعرفون المعني الحقيقي لاسم إيلين، لذا فإننا سنلقي الضوء على معني اسم إيلين وصفات صاحبة الاسم وحكم تسميته في الإسلام واسم الدلع الخاص به بالتفصيل  خلال مقالنا اليوم عبر موسوعة فتابعونا.

معنى اسم الين في اللغة العربية

اسم إيلين في قاموس معاني الأسماء ليس من الأسماء ذات الأصول العربية، ولكن تميل الكثير من أراء علماء اللغة إلى أن ايلين من أصول أعجمية رغم إصرار البعض الأخر على أن الاسم من أصل إنجليزي.

أما في المعجم الجامع للغة العربية فإن اسم إيلين يقصد به الضوء الساطع أو الضوء المبهر أو البريق، وهو أكثر الألقاب التي تناسب السيدة الأجمل حول العالم، والتي تبدو كالنجمة.

اسم ايلين باللغة الانجليزية

السبب الأساسي وراء إصرار البعض على ان اسم ايلين من الأسماء ذات الأصول الإنجليزية هو أن الاسم محرف لأحد الاسماء المنتشرة في أوروبا بشكل شائع جداً وهو هيلين.

ولكن اتفق حول نفس المعني الدال على اسم إيلين فهو ضوء الشمس المبهر أو الساطع أو يقال على الضوء الشديد الإبهار والسطوع وفيه دلالة على الإبهار والجمال البالغ والشديد.

وفي اللغة الإنجليزية يكتب اسم ايلين بعدة طرق وأكثرهم صحة ودقة هي   ELAINE أما بعض الطرق الأخري الاقل دقة هي:

  • Eleen
  • Eline

أما إذا تمت كتابته Alin يصبح المعني خاطئ ومخالف لأن وقتها يكون يحمل إشارة لاسم أخر وهو الين وهو لا علاقة له باسم إيلين من قريب أو من بعيد.

هل اسم ايلين ممنوع

لقد حدد الكثير من العلماء في الدين الإسلامي عدد من القواعد الأساسية لتسمية المواليد من الإناث والذكور وأهم تلك القواعد هي:

  • ألا يكون للاسم أي دلالات على معبود غير الله الواحد الأحد ولا دلالات شرك فيكون محرم شرعاً.
  • ألا يكون الاسم يحمل أي دلالات مهينة أو معاني سيئة تسيء لصاحب الاسم.
  • أن يحمل الاسم معاني تدل على الخير والسلام والحب والبعد عن الكراهية والحزن والكآبة.

واسم إيلين جميل ولا يحمل من المعاني إلا أجملها ، فليس كل الأسماع الاعجمية مكروهة أو غير محببة بل الاسم جائز ومستحب ولكن لا يطلق إلا على الإناث من المواليد دون الذكور.

الصفات الشخصية لحاملة اسم إيلين

  • تتميز إيلين بكونها فتاة شديدة الجمال وبهية الطلة وذات ذوق رفيع.
  • من الشخصيات طيبة القلب ورقيقة المشاعر.
  • تحب السفر والترحال وتكره الملل والروتين.
  • بمجرد تواجد إيلين في مكان فكل الأنظار تتجه لها لقدرتنا على تنسيق الألوان والظهور في أحسن الأحوال وأجمل الطلات.
  • تحب الخير وتساعد الكثيرين من حولها قدر استطاعتها دون أن يطلب منها أحد.
  • من الفتيات المحبوبة لدي الجميع ولها الكثير من الأصدقاء.
  • تتميز بالعقلانية الشديدة ودائماً ما تغلب عقلها في العمل على قلبها ولا تتخذ القرارات بشكل عشوائي بل تدرسه جيداً.
  • متميزة ومتفوقة في دراستها وتحب الدراسة كثيراً.
  • ذكية وتحب الخير للكل وتتميز بجديتها ومصداقيتها العالية.

دلع اسم ايلين

تتعدد القاب الدلع التي يتم إطلاقها على الفتيات المسمين ايلين وأكثرها انتشاراً هم:

ناني –  لولي – ايلينا – ليليا – ايلنو – نانتي – لولتي – انو –  لوليتي.

هل اسم ايلين ممنوع

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د