معنى كلمة نيوم

شيماء طه 27 أكتوبر، 2019

إليكم معنى كلمة نيوم ، فهي تلك المدينة الكبيرة العملاقة التي سيتم إنشاءها عن طريق تمويل صندوق الاستثمار العام السعودي، وهوم شروع  إنشاء أكبر مدينة متكاملة على مستوي العالم أجمع، وهي مدينة متطورة وعملاقة سواء في التكنولوجيا أو فى العمارة أو المساحة، ويكون مكان إنشائها هو الأراضي الواصلة بين الأردن والسعودية ومصر، لتصبح في الوسط والقلب من العالم وتكون الأولي عربياً والأكبر عالمياً، ولهذا تكون في الوسط من الثلاث قارات ويكون الهدف الأول منها تنمية الاستثمارات في الدول الثلاث.

لذلك خلال مقالنا اليوم سنقف على معنى نيوم وسنتحدث عن مدينة نيوم الموجودة بالسعودية وكذلك كافة تفاصيل هذا المشروع عبر موسوعة فتابعونا.

معنى كلمة نيوم

تسمية كلمة نيوم

إن كلمة نيوم  NEOM تنقسم إلي جزئين وهو الاول: NEO ومعناها جديد وفقاً للغة الإغريقية أما الجزء الثاني: حرف M ويقصد به في اللغة العربية المستقبل لتكون الكلمة بجزئيها معناها NEOM  أي المستقبل الجديد.

كما أن بالعامية يمكن الإشارة للمشروع باسم نويسا أي هو اختصار للكلمات بالإنجليزية هي North West Saudi Arabia أي (NWSA) والاسم جاء من الاختصار لمكان المشروع الذي يقع في شمال غرب المملكة.

موقع مشروع نيوم

  • يقع مشروع نيوم الذي دعا إليه ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان آل سعود والذي أطلقه في يوم 24 أكتوبر من عام 2017 في السعودية.
  • أما عن مكان المشروع بالتحديد فهو يقع في أقصي شمال غرب السعودية، وفيه جزء من الأراضي الأردنية والمصرية والسعودية وستقام كمدينة واحدة على مساحة تبلغ حوالي 26500كم ويمتد على أكثر من 460 كم على حدود سواحل البحر الأحمر.
  • سيوفر الكثير من فرص العمل، وسيؤدي إلى ازدهار الاستثمار والاقتصاد لتحول المدينة للأكبر عالمياً من حيث المساحة والأكثر تميزاً من حيث التطور التكنولوجي وجودة العمل والخدمات المقدمة، لتصبح السعودية وفقاً للرؤية المستقبلية لعام 2030 التي وضعتها هي تحولها لنموذج مختلف ورائد في كافة المجالات ومناحي الحياة.

تمويل مشروع نيوم

يعتمد مشروع نيوم علي التمويل من صندوق الاستثمار السعودي والذي يقدم رأس مال مبدئي يصل لحوالي 500 مليون دولار، كما يشارك فيه الكثير من المستثمرين والعالميين والمحليين.

وشركة نيوم التي تأسست في شهر يناير لعام 2019 هي التي تتولي الإشراف والتنفيذ على المشروع، وهي تعد شركة مساهمة برأس مال مدفوع بالكامل وملكيتها تعود لصندوق الاستثمار السعودي.

معنى كلمة نيوم

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د