معنى اسم شذى

شيماء طه 18 سبتمبر، 2019

معنى اسم شذى ، من الأسماء القديمة التي لم تعد منتشرة الآن في مجتمعاتنا العربية، وذلك بسبب الخطأ الشائع حول معني اسم شذي، والذي يعتقد البعض أنها نوع من أنواع الحشرات من فصيلة الذباب، ولكن هل هذا الاعتقاد خاطئ حقيقتا، سنري هذا من خلال مقالنا اليوم.

خلال المقال سنلقي الضوء على معنى اسم شذى، والاعتقاد الخاطئ حول الاسم، ودلالته وكيفية كتابته، وحكم تسمية الإسلام لهذا الاسم، والصفات التي تحملها صاحبة الاسم وأكثر من ذلك في موسوعة فتابعونا.

معنى اسم شذى

المعني الخاطئ لاسم شذي

  • زاد الجدل حول اسم شذي وعن مدي صحة التسمية بالاسم حتي أمتنع الجميع وكأنه اتفاق عن التسمية بهذا الاسم، وسبب هذا الاعتقاد الخاطئ هو الفرق بين شذي وشذا.
  • معني اسم (شذا) معناها الحيوان، وبالأخص فصيلة من فصائل الحشرات كالذباب والتي تسبب العديد من الأمراض أهما مرض النوم.
  • وهذا المعني قد ورد بالفعل قي القواميس والمعاجم العربية إلا أن هذا التعرف قاصر علي شذا التي تكتب (بالألف) وليس (الياء).

معنى اسم شذى

شذي بالياء هو اسم علم مؤنث، عربي الأصل، وهو يختلف عن اسم شذا بالألف سبب المشكلة كلياً، بل فهو كاسم علم مؤنث يحمل معانيين غاية في الجمال وهما:

الأول: ويقصد به عود البخور الذي يخرج منه رائحة ذكية وعطرة، ونستخدمه لنعطر به المكان.

الثاني: الشذى بمعني الأريج، وهو نبات يخرج رائحة طيبة وذكية وعطرة، ونطلق كلمة شذي علي أي شيء يطلق رائحة نفاذة وقوية وذكية.

اسم شذي بالإنجليزية

في لغتنا العربية يكتب بالألف اللينة (شذي) وإلا تغير المعني للعكس تماماً كما أوضحنا أما في اللغة الإنجليزية فيكتب بطريقتين الأولي وهي الأدق  Shatha ، والثانية وهي Shaza .

اسم شذي قي الإسلام

بعد أن أوضحنا معني الاسم والفرق بينه وبين الاسم الأخر، ومادام سيكتب بشكل صحيح، فيلا مانع وجائز بل مستحبـ لما يحمل الاسم من دلالات طيبة.

صفات حاملة اسم شذي

  • من الشخصيات الأنيقة التي تهتم بمظهرها كثيراً.
  • طيبة وجميلة ودائماً ما تحرص على الخروج في أتم زينة.
  • مرحة وتحب الضحك والعفوية في الحديث.
  • منظمة وذو ذوق رفيع.

معنى اسم شذى

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د