معنى اسم ريمان

شيماء طه 28 سبتمبر، 2019

معنى اسم ريمان ، من الأسماء التي ظهرت مؤخراً في عالمنا العربي بسبب التطور التكنولوجي فجاء إلينا عن طريق مسلسل تركي أحب العرب بطلته فبدأوا يطلقوه على بناتهن دون معرفة معناه ولا الوقوف على دلالات الاسم، ولعل الدافع وراء ذلك هو رغبة الآباء والأمهات على إيجاد كل ما هو فريد وجديد لأبنائهم، أعتقاداً أنه سيجلب لهم الحظ الجيد والسعيد، فإذا كان لكل أنسان نصيب من اسمه فعليا التحري في اختيار الأسماء.

وبسبب الخلاف حول الاسم وحكم تسميته في الإسلام فإننا سنقوم بإلقاء الضوء على معنى اسم ريمان وأهم الصفات التي تميز حاملته، وما حكم تسميه في الإسلام بالتفصيل في موسوعة فتابعونا.

معنى اسم ريمان

معنى اسم ريمان في قاموس معاني الأسماء

  • ريمان من الأسماء التي ظن الكثيرين أنها أعجمية ولكنها عربية الأصل ومن الأسماء العلم المؤنثة ومعناه في قاموس معاني الأسماء الظبي الصغير أو الوليد.
  • اسم ريمان هو المسني من ريم ويطلق علي ولد الغزالة الذي بلغ سنة وأصبح يسير جنب أمه، ويتميز بلونة الأبيض الجميل المحبوب وسط الناس.

معنى اسم ريمان في المعجم الجامع

  • فصل المعجم الجامع اسم ريمان على أنه اسم مؤنث وهو مصدر من (رام),
  • أما ريمان التي هي مثني ريم والمصدر من ريم (تريم) وعندما نقول رمت السحابة أي دام تساقط المطر منها، وإذا قلنا ريم بالمكان ويقصد به أن الشخص أقام بالمكان.

حكم تسمية اسم ريمان في الإسلام

أختلف الآراء حول اسم ريمان فمنهم من أجازه ومنهم من حرمه.

  • من أجاز الاسم يري أن اسم ريمان لا يحمل أي دلالات إذا كان من أصل ريم والاسمين لا يحملون أي معاني سيئة ولا دلالات مهينة بل معناه ولد الغزال أو الظبي الصغير.
  • أما من حرم لأن ريمان يمكن أن يكون جذره رام واسم رام وراما من أسماء الآلهة في الهند وهو محرم لأنه يحمل دلالات شرك بالله حيث يطلق على معبود غير الله سبحانه وتعالي.
  • لذا يحبذ البعد عن الأسماء التي تحمل شبهة في طياتها فالأسماء كثيرة ومتنوعة.

الصفات الشخصية لحاملة اسم ريمان

  • هادئة وقلبها طيب وتحب الخير للجميع وتساعدهم قدر استطاعتها.
  • ذو شخصية مسؤولة تحب الاعتماد علي نفسها.
  • تمتلك من الأهداف والطموحات الكثير وتسعي لتحقيقهم بشكل دائم.
  • لا تحب الجدال ولا تتواجد في مكان ينتقص من قدرها.
  • صديقة وفية وزوجة مخلصة وتحب الأطفال.
  • تسامح كثيراً ولكنها إذا زهدت تبعد دون تراخي وللأبد.

دلع اسم ريمان

ريما – ريم – ريمو – رورو – ميمو.

معنى اسم ريمان

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د