الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

معنى اسم نوف وصفات صاحبة الاسم

بواسطة: نشر في: 10 سبتمبر، 2019
mosoah
معنى اسم نوف

إليكم معنى اسم نوف في هذا المقال من موسوعة، ينتشر هذا الاسم في دول الخليج العربي، وشبه الجزيرة العربية، ويُنطق “نوف” بفتح النون، أو بضمها، وهو اسم عربي الأصل يُطلق على معظم حديثي الولادة من الإناث في الدول العربية الخليجية، وقد ذُكر لهذا الاسم أكثر من معنى في معاجم اللغة العربية، كما يتميز بكثرة أسماء الدلع التي نذكرها لكم في هذا المقال من موسوعة.

معنى اسم نوف

معنى نوف في اللغة

نوف” هي مصدر “ناف”، وناف بمعنى علا، وارتفع، ويُطلق “النوف” على كل من الصوت العالي، سنام الجمل العالي، ومنطقة أسفل الذيل لدى الحيوانات، قبة الجبال، صراخ الضباع، ومَصّ الشيء، كما أن نوف هو اسم من أسماء الأعلام المؤنثة عربية الأصل، ومعناه الارتقاء، والعلو، والرفعة.

صفات الشخصية التي تحمل اسم نوف في علم النفس

تظهر الصفات التي تغلب على معظم حاملات هذا الاسم في كل من القوة، الشجاعة، الجرأة، كما أنها فتاة حنونة للغاية، تسعى لمساعدة الآخرين، وتُحب فعل الخير.

تحرص على الوصول إلى أحلامها، وأهدافها في جميع الأوقات، هي شخصية قوية، وغامضة بعض الشيء بالرغم من أنها شخصية اجتماعية، ويصفها البعض في كثير من الأحيان بالغرور، والتكبر، رغم تواضعها، وتعاملها الطبيعي مع جميع الناس.

كما أنها فتاة مزاجية للغاية، ولا تستطيع أن تتحكم في هذا الأمر، بالإضافة إلى هذا؛ فإنها لا تخش الصعاب، والمُواجهات التي تحدث في حياتها؛ فيُمكنها أن تتخطى كل هذا بشيء من الصبر، والمثابرة التي تُميزها، هذا فضلًا عن هذا، يُمكنها تحمل المسئولية مهما صعبت المهمة المُلقاة على عاتقها.

وأهم ما يُميز هذه الشخصية؛ أنها شخصية خلوق إلى أقصى درجة؛ فتحرص على مساعدة من حولها، تحب الخير وتُشارك في الأعمال الخيرية المُختلفة.

دلع اسم نوف

“فوفة”.

“نونو”.

“نوفتي”.

“نانا”.

“نونتي”.

“نوفا”.

“نوفي”.