الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

معنى اسم لمى وصفات صاحبة الاسم

بواسطة:
mosoah
معنى اسم لمى

إذا كنت تبحث عن معنى اسم لمى؛ فإليك هذا المقال من موسوعة، لمى من أرق الأسماء التي تُلقب بها المرأة؛ وذلك لما يُضفيه الاسم من نعومة على حاملته، وأكثر الأماكن التي ينتشر فيها هذا الاسم هي بلاد الشام، ولهذا الاسم معنى أصيل في اللغة العربية، فهو من علامات جمال المرأة عن العرب قديمًا، كما يمتلك أكثر من اسم للدلع، وفي هذا المقال من موسوعة نعرض لكم كل ما يتعلق بهذا الاسم، تابعونا.

معنى اسم لمى

معنى اسم لمى في المعجم

مصدرها لَمِي، واشتقت من (لمى، يلمي، لميًا)، والمقصود بلفظة “لمى” هو السواد الذي يُوجد في الجزء الداخلي من الشفاه، وهذا السواد من الصفات التي تُميز المرأة.

صفات حاملة اسم لمى

لمى هو اسم رقيق يُضفي على الفتاة التي تحمله نوعاً من الرقة، والأنوثة، والنعومة، والرُقِي، هذا بالإضافة إلى أنها فتاة مُطيعة، وأقرب إلى المثالية، تحب أبويها، وجميع أفراد عائلتها، وتهتم كثيرًا بشأن الأهل، والأصدقاء.

وبالإضافة إلى ذلك فهي تتمتع بشخصية طفولية؛ حيث تُحب أفلام الأطفال، وتتابعها بشغف كالطفلة، وتُحب الألوان كثيرًا، لكنها تُفضل الألوان الهادئة، كالأزرق بجميع درجاته؛ الأمر الذي يعكس شخصيتها الساكنة.

في أغلب الأوقات تكون حاملة اسم “لمى” من الفتيات الصالحات المُقربات إلى الله تعالى؛ فهي تشعر بالطمأنينة، والهدوء، والسكون بذكره، ولا تحب أن ينقطع هذا الشعور؛ فدائمًا ما تحرص على عبادة الله تعالى، وذكره في كل وقت، ودائمًا ما تشعر بالتقصير من الناحية الروحانية.

إلى جانب هذا كله فهي تتمتع بثقة كبيرة في النفس، ولكنها لا تمتلك الجدية الكبيرة في العمل، فهي تُحب أن تعمل لدفع الملل عنها، وأثناء عملها تقوم بكل المهام، لكن لا تُقدم أكثر من ما هو مطلوب؛ فهي تُحب أن تشعر بالراحة بعد يوم عمل طويل.

دلع اسم لمى

ميما.

ميمو.

لوما.

لي.

لو.

ميمي.

مولة.

مولي.

لملومة.

يُمكنكم أيضًا تصفح ما معنى اسم لمى وحكم تسميته في الإسلام.