الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

ما معنى اسم ريم

بواسطة:
mosoah
معنى اسم ريم

هل اسمكِ هو “ريم”؛ حسنًا تعرفي على معنى اسم ريم إذًا من خلال هذا المقال الذي يُقدمه موسوعة لكِ، الأسماء هي أهم شيء يُميز الإنسان بين أقرانه؛ ولهذا السبب يجب أن يكون الفرد متقبلًا لاسمه؛ وحديثنا اليوم عن اسم من أجمل الأسماء التي تُطلق على الفتيات؛ فهو اسم يسير النطق، خفيف وقعه على السمع؛ وتتميز صاحباته بالكثير من الصفات الهامة التي تُميزهن بطابع خاص له تأثيره المميز، ولمعرفة معنى هذا الاسم، وصفات حامله؛ تابع هذا المقال.

معنى اسم ريم

معنى اسم ريم في اللغة العربية

“ريم” هو اسم عربي أصله، وقديمًا كانت تقول العرب “رئم”ن لكن تم قلب الهمزة إلى الياء؛ للتخفيف، و”ريم” هو اسم مذكر، لكن دائمًا ما تُنادي العرب الإناث بالصيغة المذكرة كنوع من التقرب، والود.

ولفظة “الريم” معناها الظبي أبيض اللون، ودائمًا ما كان يتغزل الشعراء في محبوباتهم، ويعبرون عن مدى جمالهم بتعبير “ريم الفلاة” تأثرًا بالطبيعة الصحراوية، بمعنى أنها غزال الصحراء.

صفات حامة اسم ريم في علم النفس

تميز صاحبة اسم “ريم” بأنها فتاة منطلقة، مُقبلة على الحياة، تُحب المغامرة، وتقوم بتجربة العديد من الأشياء الممتعة التي تدفع بها الملل عن نفسها، هذا بالإضافة إلى أنها من أوفى الصديقات؛ حيث تحب صديقاتها كثيرًا، فهي صديقة مُخلصة لهن، وتكون بجوارهن دائمًا.

كما أنها رمزًا للأنوثة؛ فهي أفضل مثال للتعبير عن الفتاة؛ فلها حس فُكاهي خصب، والقدرة الفائقة على الاهتمام بأدق التفاصيل، وأيضاً هي شديدة الاهتمام بجمالها، وبشرتها، وأناقتها؛ وتُحب دائمًا أن تظهر في أفضل شكل.

وتتميز حاملة هذا الاسم أيضًا بالتفوق الدراسي، والتفوق في أي مجال تخوضه، سواء كان عمل، أو تعلم أي مهارة جديدة؛ فهي مُبتكرة، لديها درجة كبيرة من حب التعلم، وإتقان ما هو جديد.

هي أحن ما يكون بأخواتها، ووالديها، وأفراد عائلتها جميعًا، وجميع المُحيطين بها، وبالإضافة إلى هذا؛ فهي تتمتع بخفة الظل، والميل الدائم إلى المرح، والترفيه عن نفسها، ومن حولها؛ فهي تعشق السعادة، وتكره الاكتئاب.

دلع اسم ريم

ريري.

ريمو.

ريما.

ميما.

ري.

ميمي.