مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

ما معني كلمة بزرنجي

بواسطة:
بزرنجي

تعرف على معنى كلمة بزرنجي ، قد تحتوي اللغة العربية الفصحي على كثير من الكلمات التي يبدو فهمها عسيراً، ونلجأ معها لفتح القواميس العربية المختلفة من أجل البحث في أصل الكلمة، والأفعال والصفات التي تتبعها، وهذا ما يحدث بطبيعة الحال في جميع اللغات الأخرى وفيما يلي مقال من موسوعة بمزيد من التفاصيل .

معني بزرنجي

  • تزخر اللهجات العامية المنتشرة في ربوع العالم العربي، والشرق أوسطي بكثير من الصفات، أو المسميات التي تتميز بها بلد عن الأخرى.
  • وقد يحدث أن توجد كلمة باللهجة العامية لمجتمع أهل الشام مثلاً، تحمل معنى عادياً، ويتم التفاعل بها بشكل عادى، ولكنها منبوذة في الجانب الآخر من المجتمعات.
  • هذا بالإضافة إلى بعض الكلمات التي تم اللجوء إلى تطوير نطقها أو حروفها لتناسب العصر الحالي، لأنها كانت ثقيلة في نطقها، أو غير واضحة.
  • ومن أبرز الكلمات الحجازية-النجدية هي كلمة “بزرنجي”، ويُقصد بها الرجل الشاذ جنسياً، والذي يهوى بالتحديد ممارسة العلاقة الحميمية مع الأطفال والمراهقين.
  • وكان يرمز لصاحب الشنب الطويل، والذي يهوي تربية الحمام بنفس الرمز، أو كان يُوصف بأنه بزرنجي، فعلى ما يبدو أن تربيتهم للحمام ، وتطويلهم للشنب كان من أبرز علامات هذا النوع من الشذوذ .
  • ولا يُشترط أن يكون البزرنجي متزوجاً، فقد يكون من يمارس هذه العادة المشينة غير متزوج، ويتبني الفكرة في ممارسة الشذوذ مع الأطفال، وهو أمر بالطبع مجرم ومستهجن من الجميع.

بالنظر في معاني الكلمات من هذا القبيل، يتضح لنا أن الإجماع على سلوك مشين قد يبدو جليا إذا تم وصف هذا السلوك بكلمة فحسب، حتى وإن اختلفت هذه الكلمة من مجتمع لآخر. فالأمر الذي يتوحد تحت مظلته الجميع ساعتها هو رفضهم للسلوك موضع الصفة، واستهجانهم له.