الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

ما معنى الوان علم السودان

بواسطة: نشر في: 26 فبراير، 2020
mosoah
ما معنى الوان علم السودان

يدور مقالنا اليوم حول ما معنى الوان علم السودان ، هي إحدى الدول العربية الموجودة في الجانب الشمالي الشرقي لقارة إفريقيا، وتلتقي حدودها الشمالية مع الجمهورية الليبية وجمهورية مصر العربية، أما من الجنوب نجد دولة مشتقة من السودان بعد الانقسام وهي دولة جنوب السودان.

بينما من الجهة الشرقية فإن السودان يجاورها إريتريا وأثيوبيا، أما الجانب الغربي نجد جمهورية إفريقيا الوسطة ودولة التشاد.

لذا خلال مقالنا اليوم سوف نلقي الضوء على نبذة عن دولة السودان وعلمها بالتفصيل عبر موسوعة فتابعونا.

السودان

  • تعتبر السودان هي الدولة العربية التي تحتل المركز الثالث من حيث المساحة، وكانت السودان متحدة إلى أن قامت الحرب الأهلية والتي نتج عنها انقسام السودان إلى دولتين شمال السودان وجنوب السودان.
  • وكانت السودان قبل التقسيم يتبع لها ما يقرب من 18 ولاية ويوجد بهم ما يعادل 133 منطقة محلية.
  • والآن وبعد انقسام الدولة السودانية في عام 2011 لم تعد الأكبر عربياً، وكان يطلق عليها منذ عهد الإغريق أثيوبيا أو الأرض التي أحرقها الشمس ثم بلاد النوبة أو أرض السود حتي أصبحت السودان.

ما معنى الوان علم السودان

يتساءل الكثيرون حول دلالة معني علم السودان وألوانه فنجد أنه يتكون من أربعة ألوان مختلفين ولكل لون منهم دلالة وسبب لوضعه بالعلم وإليكم الدلالات بالتفصيل:

  • أولا نجد أن الألوان بشكل عام هي الألوان التي تخص الثورة المهدية، تلك الثورة القريبة من نفوس كافة السودانيين ويعتزون بها بشدة وبفخر شديدين.
  • اللون الأحمر : فاللون الأحمر يرمز للدماء التي بذلها الشعب السوداني من اجل الحصول على الاستقلالودماء المقاومين الأجلاء ضد المستعمرين باختلافهم من اجل حماية السودان وحفظ الأرض والعرض.
  • أما عن اللون الأبيض فهو اللون الذي يرمز للحب والنقاء والسلام والخير والطيبة التي تميز أهل السودان.
  • أما عن اللون الأسود ففيه دلالة على لون البشرة التي تميز أهل السودان وفيه فخر وعزة بلون تلك البشرة وسوادها، وفيها فخر بتراثهم، وفيه دلالة مباشرة على تاريخهم وسلالتهم.
  • اللون الأخضر: ونجد يتقاطع مع كل تلك الألوان مثلث من اللون الأخضر والذي يدل على الخير الوفير والرزق والثروات الكثيرة الطبيعية التي تمتلكها السودان كما يدل على النمو والتنمية المستمرة.

صور علم السودان

الصورة الأولي

علم السودان

الصورة الثانية

علم السودان

الصورة الثالثة

علم السودان

الصورة الرابعة

علم السودان

الصورة الخامسة

علم السودان

صور علم السودان بعد الانفصال

الصورة الأولي

العلم الرئاسي: العلم الخاص برئاسة دولة السودان الشمالية

علم السودان

الصورة الثانية

علم جمهورية السودان الجنوبية

علم السودان

الصورة الثالثة

علم السودان

وبهذا نقون قد قدمنا لكم أهم الصور الخاصة بعلم الجمهورية السودانية وأهم المعلومات المتوفرة علن العلم ودلالته والرموز التي تشير له ألوانه بالتفصيل، نرجو أن نكون قد أفدناكم.