الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

web.whatsapp.com مسح الرمز المربع تطبيق واتس اب ويب للكمبيوتر

بواسطة: نشر في: 3 يونيو، 2020
mosoah
web.whatsapp.com مسح الرمز المربع

في الفقرات التالية نعرض لكم كيفية web.whatsapp.com مسح الرمز المربع بالخطوات، فتطبيق الواتس اب من أبرز تطبيقات التواصل الاجتماعي التي يلجأ الكثير من الناس حول العالم لاستخدامها، وذلك بهدف التواصل مع الآخرين وإرسال الرسائل النصية والصور والفيديوهات والملفات والمقاطع الصوتية، كما يلجأ رجال الأعمال لاستخدام هذا التطبيق بهدف إنجاز مختلف المهام، فنجد أن التطبيق يحصل على شعبية عالمية ويكون في مقدمة مواقع التواصل الاجتماعي التي لا يستطيع الكثير من الأشخاص الاستغناء عنها في العصر الحديث، وذلك من إطلاقه في عام 2009 ميلادياً.

ومن الجدير بالذكر أنه يمكن تحميل التطبيق على مختلف الهواتف الذكية التي تعمل بمختلف الأنظمة، كما يمكن تشغيله على اللوحات الإلكترونية، كما أنه يمكن تشغيله على أجهزة الكمبيوتر، ولكن يشترط تحميله على الهاتف أولاً ومن ثم القيام بمسح الكود الموجود على الكمبيوتر من خلال الهاتف ليتم تشغيله، وسنعرض لكم من خلال سطور موسوعة التالية كيفية مسح المربع بالخطوات.

web.whatsapp.com مسح الرمز المربع

يبحث الكثير من الأشخاص عن كيفية مسح الرمز المربع الموجود على شاشة الكمبيوتر من خلال تطبيق واتساب ويب، ومن الجدير بالذكر أن لإتمام تلك المهمة يجب أن يتم تحميل التطبيق على الهاتف الذكي المزود بكاميرا تصوير، كما يجب التأكد من أن جهاز الكمبيوتر متصل بشبكة الإنترنت، وذلك حتى تتم عملية ربط بيانات حساب الواتساب على الهاتف المحمول بموقع الواتساب ويب الموجود على الكمبيوتر بسهولة، وسنعرض لكم من خلال الخطوات التالية كيفية مسح الرمز من خلال موقع الواتساب ويب بالتفصيل:

  • الخطوة الأولى، سجل دخولك على الموقع الإلكتروني واتساب ويب من جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وذلك من خلال كتابة اسم الموقع في شريط البحث، أو من خلال النقر على الرابط التالي (WhatsApp Web).
  • وستجد في الصفحة الرئيسية لموقع الواتساب ويب رمز الكود المربع، كما هو موضح في الصورة التالية.

web.whatsapp.com مسح الرمز المربع

  • ومن ثم توجه إلى هاتفك الجوال، وقم بفتح تطبيق الواتساب، ومن الشاشة الرئيسية في التطبيق، ستجد ثلاث نقاط في أعلى اليمين، انقر على النقاط ليقوم التطبيق بعرض نافذة اختيارات صغيرة، ومن تلك النافذة انقر على الاختيار “WhatsApp Web”.
  • وسيقوم هاتفك الجوال بفتح الكاميرا الخليفة، وسيتطلب منك مسح الرمز المربع الموجود على موقع الواتساب ويب، قم بتصوير هذا الكود بالكاميرا كما هو موضح في الصورة التالية.

web.whatsapp.com مسح الرمز المربع

  • عند قيامك بمسح الرمز المربع، سيقوم موقع الواتساب ويب بفتح حسابك الشخصي تلقائياً.
  • ومن ثم تستطيع مراسلة جهات الاتصال المختلفة من خلال جهاز الكمبيوتر، وستظهر أمامك كافة جهات الاتصال المُسجلة على النحو التالي.

web.whatsapp.com مسح الرمز المربع

  • ومن الجدير بالذكر أنه يجب التأكد من إغلاق حسابك الشخصي على موقع الواتساب ويب بعد الانتهاء من عملية المراسلة، وذلك من خلال النقر على الثلاث نقاط الموجودة في أعلى يسار الصفحة، ثم النقر على “تسجيل الخروج”.

تطبيق واتس اب ويب للكمبيوتر

يحتاج الكثير منا إلى استخدام الواتس آب عبر أجهزة الحاسب الآلي للعديد من الأغراض، فمنا من يرتبط تطبيق الواتس الخاص به بعمله وبالتالي يحتاج إلى التواصل مع مديره من خلاله أثناء فترة العمل، وتيسيرًا لتحقيق ذلك يكون الخيار الأمثل هو استخدام التطبيق عبر جهاز الكمبيوتر.

وقد يحتاج البعض منا إلى تبادل ملفات موجودة على جهاز الكمبيوتر وبالتالي يستلزم الأمر نقل الملفات إلى الهاتف ثم تبادلها على الـwhatsapp، وهذا الأمر من شأنه إهدار الكثير من الوقت علاوة على وجود بعض الملفات التي يتعذر على أجهزة الهاتف استيعابها نتيجة عدم وجود مساحة كافية لاستيعاب الملف، أو لأي سبب آخر وهنا يصبح من الضروري استخدام تطبيق واتس آب ويب من جهاز الحاسوب لإرسال الملفات المطلوبة بطريقة يسيرة.

طريقة استخدام الواتس آب على الكمبيوتر

يتمكن الفرد من استخدام الـwhatsapp الخاص به على جهاز الحاسب الآلي بكل سهولة، فالأمر لا يحتاج إلا إجراء بعض الخطوات البسيطة لفتح تطبيق الواتس جهاز الكمبيوتر الخاص به، وهذه الخطوات سنوضحها لكم من خلال سطورنا التالية:

  • في البداية يتم فتح متصفح الموقع الرسمي الخاص بتطبيق واتس آب ويب، ونحن نيسر لكم الوصول إلأ الموقع من خلال الدخول على هذا الرابط.
  • بعد فتح الرابط ستظهر الصفحة الرئيسية للموقع والتي تحتوي على QR code.
  • بعدها يتم فتح تطبيق الـwhatsapp على الهاتف، ثم يتم الانتقال إلى صفحة الإعدادات “settings”، ومنها يتم الضغط على خيار whatsapp web.
  • بعد الضغط على الخيار ستظهر صفحة مسح الرمز وحينها يتم توجيه الموبايل إلى الشاشة لعمل scan للـQR code، وستم مسح الرمز تلقائيًا.
  • بعد الإنتهاء من عملية مسح الرمز ستظهر نافذة جديدة بها تطبيق الواتس الخاص بالمستخدم، ومن هنا يتمكن الفرد من إجراء أي عملية من خلال الواتي على الحاسوب.

طريقة أخرى لاستخدام الواتس على جهاز الحاسوب

إذا كنت تود استخدام تطبيق الواتس آب على جهاز الكمبيوتر دون الحاجة إلى فتح متصفح الويب، فهناك طريقة أخرى لاستخدامه، ولكن هذه الطريقة مقتصرة على بعض الأجهزة، فهي متوفرة للأجهزة التي تدعم الإصدارات التالية وما فوقها فقط:

  • windows8.1.
  • max osx 10.9.

أما عنن بقية الأجهزة فيقتصر التشغيل على الطريقة التي تم ذكرها في السابق، ولكن إذا كان جهازك من ضمن الأجهزة التي تدعم الطريقة الثانية، فنحن سنقدم لك الطريقة من خلال ما يأتي:

  • في البداية يتم الدخول إلى متصفح الويب لتحميل برنامج الواتس آب، ونحن نيسر لكم الوصول إلى صفحة تحميل البرنامج من خلال الدخول على هذا الرابط.
  • بعد فتح الرابط يتم فتح الملف الخاص بالنظام الذي يعمل به جهاز الحاسوب سواء windows أو osx، وبعد فتح الملف يتم تحميل البرنامج بالضغط على خيار تحميل.
  • ثم يتم الانتظار بضع لدقائق حتى يتم تحميل البرنامج، وعندها يتم فتحه.
  • في الخطوة التالية يتم فتح التطبيق على الهاتف، والذهاب إلى خيار الإعدادات، ومنها يتم الضغط على خيار “whatsapp web”، ثم يتم مسح رمز QR Code لكي يتم تسجيل الدخول.
  • بعد إجراء كافة الخطوات السابقة يكون قد تم التسجيل ويتمكن المستخدم من استخدام تطبيق الواتس آب دون الحاجة إلى الدخول إلى متصفح ويب، ففتح المتصفح يقتصر حينها على المرة الأولى أما بعد يتم الدخول من خلال التطبيق الذي تم تحميله.

بهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا اليوم الذي عرضنا لكم من خلاله طريقة استخدام تطبيق واتس آب ويب، وكافة طرق استخدام هذا التطبيق عبر جهاز الحاسب الآلي، نأمل ـن نكون قد قدمنا لكم محتوى مفيد وواضح عن تساؤلكم يتيسر لكم من خلاله استخدام الـwhatsapp على الكمبيوتر، وفي الختام نشكركم على حسن متابعتكم لنا، وندعوكم لقراءة المزيد من عالم الموسوعة العربية الشاملة.