الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

الفرق بين تأشيرة الخروج والعودة المفردة والمتعددة

بواسطة: نشر في: 28 نوفمبر، 2018
mosoah
الفرق بين تأشيرة الخروج والعودة المفردة والمتعددة

الفرق بين تأشيرة الخروج والعودة المفردة والمتعددة ،كثير من الأشخاص لا يعرفون ما هو الفرق بين تأشيرة الخروج والعودة المفردة والمتعددة والتي يتم منحها من قبل وزارة العمل السعودية لزائريها والمقيمين بها، وكذلك ما هي شروط الحصول على تأشيرة الخروج والعودة سواء المفردة أو المتعددة وسوف نتعرف على كافة التفاصيل الخاصة على موقع موسوعة بتأشيرات الخروج والفرق بينهم وكيفية الحصول عليهم من خلال هذا المقال.

تأشيرة الخروج والعودة للأشخاص المقيمين بالسعودية :

هل أنت شخص مقيم في المملكة العربية السعودية وترغب في الخروج منها والعودة إليها مرة ثانية؟ إذا كانت الإجابة بنعم عليك أن تقوم على علم بهذه النقاط :

  • يجب أن يكون السجل الخاص بك نظيف ولا يوجد به أي من المخالفات.
  • يجب أن تقوم بملء النموذج الموجود على موقع الوزارة ويجب أن تكون المعلومات والبيانات صحيحة ويجب أن تكون نفس المعلومات الموجودة في جواز السفر.
  • بعد ذلك يتم طباعة النموذج ويتم وضع صورة شخصية عليه وبعد ذلك يتم ختمه من جهة العمل التي تعمل بها، ويجب مراعاة حضور صاحب العمل بعد القيام بعمل تفويض رسمي له.
  • بعد هذه الخطوة يتم التأكد من أن رخصة الإقامة وجواز السفر الخاص بك ساري المفعول، ويجب الحصول على موافقة صريحة وكتابية من صاحب العمل على منح تأشيرة الخروج والعودة عن طريق خطاب رسمي.
  • بعد ذلك يتم دفع الرسوم المطلوبة للحصول على تأشيرة الخروج والعودة وهي 500 ريال سعودي، اما الخطوة الأخيرة هي تسجيل البصمة.

ما هو الفرق ما بين تأشيرة الخروج والعودة المتعددة والمفردة :

يوجد مجموعة من الفروقات ما بين تأشيرة الخروج والعودة المتعددة والمفردة وهذه الفروقات هي:

1-ما هي تأشيرة الخروج والعودة المفردة :

يقصد بتأشيرة الخروج والعودة المفردة هي التأشيرة التي تسمح للشخص بالسفر مرة واحدة فقط في مدة لا تزيد عن شهرين، ورسوم الحصول على تأشيرة الخروج والعودة المفردة هي 200 ريال سعودي وإذا رغب الشخص في تمديد شهر إضافي يقوم بدفع 100 ريال سعودي.

2-تأشيرة الخروج والعودة المتعددة:

أما تأشيرة الخروج والعودة المتعددة فيقصد بها هي التأشيرة التي يتم منحها للشخص الوافد مرات متعددة من أجل الخروج والعودة بصورة مستمرة ولمدة لا تقل عن ثلاثة أشهر، وهنا يقوم الشخص بدفع رسوم حوالي 500 ريال سعودي، اما الشهر الإضافي فيقوم الشخص بدفع 200 ريال سعودي عنه.

وذلك إذا كان الشخص مقيم بمفرده أما إذا كان معه مجموعة من الأشخاص من اسرته يطلق عليهم التابعين وهنا يتم سداد مبلغ 100 ريال سعودي رسوم خروج لكل فرد عن كل شهر، وتقوم وزارة الخارجية بمناقشة قرار زيادة هذه الرسوم إلى 200 ريال سعودي.

الاستعلام عن صلاحية تأشيرة الخروج والعودة :

إذا اردت تستعلم عن صلاحية تأشيرة الخروج والعودة فإن هناك عدد من الخطوات الواجب عليك أن تقوم بإتباعها وهذه الخطوات هي:

  1. قم بالدخول إلى الموقع الرسمي لوزارة الداخلية السعودية ويمكنك أن تقوم بالتسجيل في موقع أبشر.
  2. بعد ذلك سوف تجد أمامك مجموعة من الخيارات قم بالضغط على خدمة الاستعلامات الإليكترونية، وبعد ذلك قم بالضغط على حالة تأشيرة خروج وعودة.
  3. بعد ذلك سوف تفتح أمامك صفحة جديدة بها استمارة يجب عليك أن تقوم بملء البيانات وهي عبارة عن رقم رخصة الإقامة، رقم هوية الكفيل، الرمز المرئي، رقم جواز السفر.
  4. بعد أن تقوم بالانتهاء من كتابة هذه البيانات عليك أن تقوم بالضغط على زر عرض وسوف تحصل على جميع البيانات التي تبحث عنها.

رسوم تأشيرة زيارة المملكة العربية السعودية :

قد قامت وزارة الخارجية السعودية بتحديد رسوم تأشيرة الزيارة للمملكة العربية السعودية وهي عبارة عن:

  • رسوم تأشيرة دخول المملكة العربية السعودية لمرة واحدة عبارة عن 4 الاف ريال سعودي.
  • الزيارة العائلية ودخول المملكة لأكثر من مرة فتتراوح ما بين ثلاثة الأف ريال وحتى ثمانية الاف ريال سعودي وذلك حسب المدة وهي من ستة أشهر إلى عامين كحد أقصى.
  • أما الزيارة العائلية لمدة عام واحد للأسرة فتكون عبارة عن خمسة الاف ريال سعودي.