الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

ارخص احياء شمال الرياض

بواسطة: نشر في: 9 يناير، 2020
mosoah
ارخص احياء شمال الرياض

يوجد مغتربين بمدينة الرياض بسبب وجود فرص عمل بها لذا يبحث اكثرهم عن ارخص احياء شمال الرياض تكون بجانب أعمالهم في الوقت ذاته لا تفتقر للكثير من الخدمات و الأمان، يرجع تحديد أسعار الوحدات السكنية في الرياض إلى عدد المتواجدين في هذه المنطقة حيث أن المناطق الممتلئة بالسكان تكون مرتفعة عن الأماكن الفارغة وذلك بسبب وجود كثير من المتهافتين على هذه المنطقة .

و منطقة شمال الرياض تتميز باتساع شوارعها مما أدى إلى التهدئة من الزحام المروري و أيضًا يتميز شمال الرياض بأنه يبعد عن مصانع  الأسمنت و الجبس ،يتميز شمال الرياض بالكثير من المشاريع الجديدة التي تقام الآن و هناك خطط لمشاريع أخرى في المستقبل مما يضمن لساكنيها فرص عمل جيدة لذلك سنتعرف أرخص أحياء الرياض علي موسوعة الآن.

ارخص احياء شمال الرياض

هناك أحياء كثيرة في شمال الرياض حيث سنتعرف على خدمات كل منها و أسعارها :

  • حى العارض : هذا الحي تم بنائه حديثًا فضلًا عن  وجوده بجانب طريق الملك سليمان ، اصغر الوحدة سكنية فيه تكون  300000 ريال كبيع و لكن إذا كان الغرض هو الإيجار فيكون من  10000 ل20000 ريالًا سعودي.
  • حي النرجس :يمتاز هذا الحي بقربه من طريق الملك سليمان و جامعة الأميرة نوره بالإضافة إلى مطار الملك خالد الدولي و هي اختيار جيد لمن يبحث عن الهدوء و الراحة.
  • حى حطين : يوجد في هذا الحي شقق يكون إيجارها السنوي 18500 و خاصة فى شارع التحلية حيث يتميز هذا الحي برقيه و على غربه يكون طريق صلبوخ إلى جانب طريق الملك فهد من الشرق .
  • حى الملقا 2 : هناك شقق للإيجار في حي الملقا 2 بسعر 45000 للإيجار السنوي كما يقترب حي الملقا من طريق الملك فهد و أيضًا طريق الشمال و يعرف عن هذا الحي هدوء و الأمان .
  • حى القمرا : يوجد وحدات سكانية بإيجار سنوي يصل إلى 19000 ريالًا سعودي و يتميز هذا الحي بالأمان و الهدوء .
  • حى الوادى : أسعار العقارات هناك تبدأ من 19000 إيجار سنوي في شارع المسمي و شارع فضة .

افضل احياء الرياض في المستقبل

  • شمال الرياض : مميزات شمال الرياض هي الهدوء بعيدًا عن الزحام في منتصف المدينة بالإضافة إلى وجود فضاء عمراني نتيجة لهذا يعطيك اختيارات واسعة تساعدك في اختيار الأنسب لك مثل حي الصحافة و هناك يسكن رجال كبار الدولة و الصحافيين، حي الياسمين وحي الغدير.
  • شرق الرياض : إذا كان اختيارك وحدات سكانية بسعر أقل فابحث في مناطق شرق الدلتا و لكن لاحظ غياب الخدمات الأساسية و منها عدم وجود مدارس أو مستشفيات و هذه افضل مناطق من حيث الأقل سعرًا .

هناك العديد من المناطق الجاري بنائها في الرياض حيث يوجد نهضة عمرانية كبيرة مثل منطقة غرب الرياض والتي أصبحت ملجأ لمحدودي الدخل .