الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

الرمز البريدي لمدينة تبوك الجديد ومختلف المدن السعودية

بواسطة: نشر في: 23 نوفمبر، 2019
mosoah
الرمز البريدي لمدينة تبوك

هنا الرمز البريدي لمدينة تبوك الجديد ، تعد تبوك هي البوابة أو المدخل الشمالي للمملكة العربية السعودية وتتميز بأهميتها الكبيرة نظراً لتميز موقعها الجغرافي، كما أنها تحتوي على أهم المدن السياحية والتجارية ويوجد بها الكثير من القبائل أهمها الحميدات وبني عطية والحويطات.

كما أن لمنطقة تبوك العديد من المناطق التابعة لها، ولكل منطقة منها رقماً بريدياً خاصاً بها، لذا خلال مقالنا اليوم سوف نلقي الضوء على مدينة تبوك وموقعها الجغرافي من حيث المساحة والمكان وعدد السكان والرمز البريدي الخاص بها وبالمناطق التابعة لها بالتفصيل عبر موسوعة فتابعونا.

مدينة تبوك

تعتبر مدينة تبوك أو كما يقال لها إمارة تبوك هي كبري المدن الموجودة في شمال المملكة، ويوجد بها الكثير من الآثار الخاصة بمنطقة الجزيرة العربية.

وتعتبر مدينة تبوك هي الطريق الحيوي الهام الذي يسلكه المعتمرون والحجاج القادمون من خارج شبه الجزيرة العربية وهي من أهم المدن الزراعية بالسعودية.

وتبعد مدينة تبوك عن المدينة المنورة ما يقرب من 100 كيلو متر مربع، وبلغ عدد السكان فيها منذ أخر تقرير للهيئة العامة للإحصاء ما يقرب من ستمائة ألف نسمة، وتبلغ عدد المنازل التي يشغلها السكان ما يقترب من 135 ألف وحدة سكنية أغلب سكانها من القبائل السعودية.

أما عن مساحة مدينة تبوك فهي تساوي 117000كم2 وهو ما يمثل حوالي 5% من مساحة الأراضي للمملكة السعودية بأكملها.

الرمز البريدي لمدينة تبوك الجديد

تعتبر مدينة تبوك من أهم المناطق والمدن السعودية، بل هي البوابة الشمالية للمملكة وهي على الحدود مع الشمالية مع الأردن، أما من الشرق فيوجد منطقة الجرف ومنطقة حائل وفي الجنوب منها توجد المدينة المنورة، بينما يحدها من الغرب البحر الأحمر وخليج العقبة.

ويوجد داخل مدينة تبوك ميناءين كبيرين يستقبلون المعتمرين والحجاج وهم ميناء أملج وميناء ضياء الوجد.

وبعد أن عزمت المملكة العربية السعودية على تقسيم المملكة باتساعها إلى ثمان مناطق بريدية فإن منطقة تبوك جاءت في المنطقة السابعة في التقسيم وتتضمن مجموعة من المناطق الأخري وهي:

  • مدينة تبوك رمزها البريدي هو 71411.
  • أما مدينة تيماء رمزها هو 71941.
  • ومدينة املج فرمزها هو : 71931
  • بينما مدينة الوجه يرمز لها بـ : 71921
  • و لمدينة ضباء الرمز : 71911
  • ومدينة حقل الرمز : 71951
  • والرمز البريدي لمدينة البدع هو :71961