الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

استعلام دعم الموارد البشرية لموظفي القطاع الخاص بالخطوات 1442

بواسطة: نشر في: 10 نوفمبر، 2020
mosoah
استعلام دعم الموارد البشرية لموظفي القطاع الخاص

تعرف بالخطوات على طريقة استعلام دعم الموارد البشرية لموظفي القطاع الخاص من خلال موقع بوابة “هدف” الذي أطلقته صندوق التنمية البشرية السعودي بهدف تحسين مستوى الخدمات للمواطنين لأجل توفير الوقت والجهد، حيث أنه يمكن المواطنين من التحقق من طلب الدعم المالي إلكترونيًا المقدم للعاملين في القطاع الخاص، وهي خدمة إلكترونية لا تتطلب سوى إدخال رقم الهوية.

وبجانب الخدمات الإلكترونية فإن بوابة هدف أطلقت العديد من البرامج التدريبية التي تستهدف تطوير واكتساب المهارات بما لتسهيل الحصول على فرص العمل مثل برنامجي “دروب” و”تمهير”، إلى جانب إطلاق برامج دعم التوظيف لأجل تأهيل موظفي القطاع الخاص لسوق العمل مثل برنامج “حافز”، وذلك في إطار تطوير القوى العاملة الوطنية، في موسوعة يمكنك التعرف على كيفية التحقق من الدعم المالي إلكترونيًا.

دعم هدف للموظفين

  • يُعد دعم الموارد البشرية لموظفي القطاع الخاص من ضمن الخدمات التي يقدمها صندوق الموارد البشرية هدف.
  • وهناك العديد من الخدمات التي يختص البرنامج بتقديمها للعاملين في القطاع الخاص مثل تحمل الصندوق جزء من الراتب الذي يتقاضاه موظف القطاع الخاص شهريًا وتحمل صاحب العمل باقي الراتب، وتأتي تلك الخدمة ضمن برنامج الدعم الإضافي للأجور.
  • حيث يدعم البرنامج رواتب العاملين في المنشآت التي تقع في النطاق الأخضر والنطاق البلاتيني، وتصل مدة هذا الدعم إلى 4 سنوات، حيث يصل دعم الراتب الشهري إلى 4 آلاف ريال.
  • وهناك عدة شروط لا بد من توافرها في الموظفين منها تسجيلهم في مؤسسة التأمينات الاجتماعية كعاملين بدوام كامل ويتم تقديم طلب ربطهم ببرنامج الدعم الإضافي للأجور خلال 3 أشهر من التسجيل في المؤسسة، ويجب ألا يقل الراتب الشهري عن 3 آلاف ريال، فضلًا عن عدم استفادة الموظفين من أي برنامج يتبع صندوق تنمية الموارد البشرية عدا برنامج مكافأة الجدية للعمل.
  • كما يسعى البرنامج للعمل على زيادة السعودة والتقليل من العمالة الأجنبية الوافدة، فضلًا عن دعم منشآت القطاع الخاص عبر تقديم القروض لها.
  • ويأتي كل هذا الدعم من أجل انتعاش الاقتصاد السعودي وعدم إصابته بالركود خاصة بعد الأزمات الاقتصادية التي واجهت أغلب دول العالم ومنها المملكة العربية السعودية.
  • وقد وفر الصندوق خدمة إمكانية تحقق موظفي القطاع الخاص من طلب الدعم المالي للصندوق بشكل إلكتروني عبر مجموعة من الخطوات نستعرضها لكم في الفقرة التالية.

استعلام دعم الموارد البشرية لموظفي القطاع الخاص

يتم أولاً الدخول على الموقع الرسمي لبوابة هدف من خلال الدخول على هذا الرابط.

عليك في الخطوة التالية اختيار فئة الأفراد، ثم سيعرض لك الموقع في الصفحة التالية خدمة الاستعلام، وفيها تدخل رقم الطلب ورقم الهوية الخاص بك، ومن ثم اضغط على خيار “تحقق”.

سيظهر لك الموقع في الصفحة التالية نتائج قبول طلبك.

وإذا رغبت الاستفسار عن أمر ما فيمكنك الاتصال بخدمة العملاء من خلال هذا الرقم: 920020301، إلى جانب أنه يمكنك متابعة حسابهم على موقع تويتر عبر هذا الرابط

وبهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا عن استعلام دعم الموارد البشرية لموظفي القطاع الخاص والذي تناولنا من خلاله معلومات عن دعم صندوق هدف للعاملين في القطاع الخاص وطريقة التحقق من تقديم الدعم المالي للمستفيدين.