الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

طريقة ازالة الحبر من الثوب سهلة وسريعة

بواسطة: نشر في: 6 ديسمبر، 2018
mosoah
طريقة ازالة الحبر من الثوب سهلة وسريعة

كيفية ازالة الحبر من الثوب بالخطوات ،من أكثر البقع التي تواجه الأمهات و السيدات صعوبة في إزالتها بقع الحبر الناتجة عن القلم، و تكون البقع واضحة جدا في الملابس البيضاء و الألوان الفاتحة مما يسبب الإحراج للأشخاص، و هذا ما دفعنا اليوم للحديث طريقة إزالة الحبر من الملابس بطرق بسيطة و سهلة في المقالة من خلال موسوعة .

بقع الحبر الجاف :

من أكثر البقع صعوبة في إزالتها بقع الحبر الجاف لكن الحبر السائل يكون أسهل في إزالة نوعا ما بسبب أنه يحتوي على نسبه من الماء، و من أكثر الأمور التي تساعد في إزالة الحبر هو التعامل بسرعة مع الملابس فور تعرضها للحبر بالطرق المختلفة التي تساعد إزالة الحبر من الملابس، لكن ينبغي عليك أن تختار الطريقة التي تناسب نوع الأقمشة و لونها فنجد أن الملابس التي من القطن أو الحرير أو الصوف يكون لها طرق خاص بها كما أن الملابس البيضاء تختلف عن الملابس الملونة .

طريقة ازالة الحبر من الثوب

هناك طرق عديدة و حيل تساعدك في التخلص من تلك البقع المزعجة و هي كالأتي :

إزالة الحبر من الملابس بمزيل طلاء الأظافر :

من الممكن استخدام حيلة مزيل طلاء الأظافر أو ما يطلق عليه الأسيتون لإزالة بقع الحبر من الملابس التي يكون نسيجها قوي مثل الملابس القطنية و الصوف، و ذلك من خلال وضع كمية مناسبة من الأسيتون على مكان البقعة .

إزالة الحبر من الملابس بالمعجون :

قومي بوضع كمية مناسبة من معجون الأسنان على المنطقة التي بها حبر في الملابس، و من ثم قومي بفركها جيدا و الآن قومي بغسلها، و إذا لم يتم ازالة البقعة نهائيا من الملابس قومي بتكرر تلك الحيلة حتى يتم إزالة الحبر نهائيا .

ازالة الحبر من الملابس بسبراي الشعر :

من احدى الحيل التي تستخدم لإزالة الحبر استخدام مثبت الشعر، من خلال رشه على البقعة و من ثم تركة بضع ساعات، و بعد ذلك يتم غسل الملابس في الغسالة كالعادة، و بذلك يتم إزالة الحبر من تحليل الحبر بواسطة المواد الكيميائية الموجودة في الاسبراي .

ازالة الحبر من الملابس البيضاء :

نجد أنه يسهل إزالة بقع الحبر من الملابس البيضاء باستخدام الخل الأبيض و ذلك من خلال إضافة نصف كوب من الخل الأبيض إلى الملابس المنقوعة بعض الوقت، و من ثم غسلها باستخدام منظف الأطباق، و بذلك يتم ازالة بقع الحبر بشكل نهائي من الملابس .

ازالة الحبر من الثوب بالخل :

من الممكن أن يستخدم خل التفاح في إزالة الحبر من الملابس من خلال إضافة نصف كوب من الخل إلى الماء التي سوف تنقع فيها الملابس و نتركم حتى تزول البقعة نهائيا .

ازالة الحبر من الملابس باستخدام نشا الذرة :

يتم إضافة معلقتين من النشا إلى معلقتين من الخل الأبيض حتى تتكون عجينة من أجل وضعها فوق البقعة، و نتركها إلى أن تجف، و من ثم يتم غسل الملابس بالماء و بهذا يتم إزالة بقعة الحبر .

ازالة بقع الحبر من الملابس بالكحول :

من أحد الحيل التي لها نتائج فعالة في ازالة بقع الحبر بشكل نهائي استخدام الكحول، من خلال تبليل قطعة من القماش بالكحول و من ثم وضعها مكان بقعة الحبر مع الضغط عليها و من ثم تركها قليل قبل غسلها .

إزالة بقع الحبر بالملح :

إذا كان بقعة الحبر حديثة و لم يمضي عليها وقت، قومي بإضافة الملح على البقعة و سيعمل الملح على امتصاص الحبر، و من ثم قومي بإزالة الملح و فرك مكان البقعة بالليمون ثم غسلها .

نصائح للتخلص من بقع الحبر :

قومي باتباع النصائح التالية حتى يسهل عليك إزالة بقع الحبر و هي :

  1. لابد من التعامل مع بقعة الحبر فورا و عدم التأخر .
  2. لا تتركي البقعة حتى تجف فالتعامل معها و هي رطبه أسهل بكثير بعد جفافها .
  3. لا تقوم بفرك موضع بقعه الحبر، فذلك من الغالب سيؤدي لانتشار البقعة أكثر بدلا من الإزالة .
  4. قبل أن تقومي بتجفيف الملابس في المجفف تأكدي من أن البقعة تم أزالتها تماما، لأن حرارة المجفف سوف تعمل على تثبيت البقعة و سيكون من الصعب جدا إزالتها .
  5. قومي باتباع الحيل السابقة عدة مرات لذا لم تزال البقعة من أول مره .
  6. إذا كان نوع القماش حساس تعاملي معه بحذر و من خلال المواد الطبيعية التي تساعد على إزالة البقع بعد تجربتها على جزء صغير من الملابس لاختبار تأثيرها على نوع القماش .