الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

طريقة الاستعلام عن فواتير المياه في السعودية

بواسطة: نشر في: 14 فبراير، 2020
mosoah
طريقة الاستعلام عن فواتير المياه في السعودية

تعرف بالخطوات على طريقة الاستعلام عن فواتير المياه في السعودية بالتفصيل، تعد خدمات الاستعلام عن الفواتير من أبرز الخدمات التي تحظى بأهمية كبيرة من المواطنين في المملكة فضلاً عن أنها تنال اهتمام كبير من الحكومة التي حرصت على تطويرها عبر المواقع الإلكترونية التي تمكن المواطن من التعرف على قيمة الفاتورة في أسرع وقت، مما ساعد ذلك على توفير الوقت والجهد.

وعلى غرار ذلك فقد أطلقت وزارة البيئة موقعها الرسمي الذي يضم مجموعة من الخدمات الإلكترونية أبرزهم خدمة الاستعلام عن فاتورة المياه وهي خدمة مجانية لا تتطلب دفع أي رسوم، فضلاً عن تقديمها خدمات أخرى مثل الاستعلام عن المعاملات ونشرات السدود، إلى جانب الإطلاع على حجم المياه التي تنتجها المملكة، في موسوعة يمكنكم التعرف على طريقة الاستعلام عن فاتورة المياه.

طريقة الاستعلام عن فواتير المياه في السعودية

الطريقة الأولى

  • يتم الدخول أولاً على الموقع الرسمي لوزارة البيئة والمياه والزراعة من خلال هذا الرابط.
  • في الخطوة التالية عليك بالضغط على خدمات الوزارة الإلكترونية التابعة لبوابة حياك.
  •  عليك باختيار خدمات الفواتير ومنها تختار خدمة الاستعلام برقم الحساب أو العداد، ومن ثم ادخل البيانات المطلوبة ثم سيظهر لك الموقع كافة تفاصيل فاتورة المياه.

الطريقة الثانية

 

أما الطريقة الثانية في الاستعلام عن الفاتورة فهي تكمن في الاشتراك في خدمة مرسال عبر إدخال رقم الجوال أو رقم الحساب ومن ثم ادخل على خدمة الاستعلام عن آخر فاتورة للمياه عبر إدخال رقم الحساب، وعلى الفور سيرسل لك الموقع القيمة الإجمالية للفاتورة الأخيرة للمياه.

طريقة الاستعلام عن فواتير المياه في السعودية

وإذا رغبت في الاستفسار عن أمر ما أو تقديم شكوى فيمكنك الدخول على رابط الخدمة من موقع الوزارة عبر الدخول على هذا الرابط.