الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

ما رسوم الزيارة العائلية في السعودية

بواسطة: نشر في: 28 نوفمبر، 2018
mosoah
رسوم الزيارة العائلية

رسوم الزيارة العائلية في السعودية بالتفصيل والشروط الخاصة بالحصول على تأشيرة عائلية ،تسعى المملكة العربية السعودية إلى تقديم مجموعة كبيرة من الخدمات و التسهيلات إلى مواطنيها و المقيمين فيها و ذلك من أجل التسهيل عليهم و العمل على راحتهم، و من بين الخدمات التي تقدمها الحكومة السعودية إلى الأشخاص المقيمين على أراضيها هي خدمة تقديم طلب الزيارة العائلية من أجل استقدام اسرهم، لذلك يسعى كثير من الأشخاص إلى تقديم الطلب ولكن يتطلب ذلك الأمر مجموعة من الشروط سوف نتعرف عليها عبر موقع موسوعة .

من هو الشخص الذي يستطيع أن يقدم طلب الحصول على تأشيرة زيارة عائلية :

يحق لأي شخص مقيم على ارض المملكة العربية السعودية أن يقوم بتقديم طلب تأشيرة زيارة عائلية وذلك طوال أيام العام ما عدا موسم الحج وموسم عيد الفطر المبارك، أما إذا كان الشخص ليس لدية مهنة أو عمل ثابت ومحدد بالمملكة العربية السعودية يمكنه أن يقوم بتقديم طلب الحصول على تأشيرة زيارة عائلية لوزارة الخارجية ولكن يجب أن يكون هناك ضامن لدية مهنة ومحل سكن دائم.

أما إذا كنت تمتلك عمل ثابت ومحل إقامة ثابت يمكنك أن تقوم بتقديم طلب مباشر للحصول على تأشيرة زيارة عائلية وذلك عن طريق الموقع الالكتروني للوزارة، ويحق لجميع العاملين تقديم طلب الحصول على تأشيرة زيارة.

الشروط المطلوبة للحصول على تأشيرة زيارة عائلية للملكة العربية السعودية :

تشترط المملكة العربية السعودية مجموعة من الشروط وهذه الشروط هي :

  • يجب أن تكون مدة الزيارة العائلية للزوجة في طلب الاستقدام لا تقل عن 90 يوم.
  • يجب أن يقوم مقدم الطلب بتسديد رسوم طلب الاستقدام.
  • إذا كان الشخص المقيم بالمملكة متزوج أكثر من زوجة عليه أن يقوم باستقدام زوجة واحدة فقط، ويجب أن يقل عمر الأبناء عن 18 عام.
  • يتم تقديم الطلب عن طريق الموقع الالكتروني لوزارة الخارجية السعودية، وبعد أن يتم التصديق على النموذج يتم ختمه من جهة العمل التي يعمل بها المقيم، او يتم التصديق عليها من قبل الغرفة التجارية.
  • يجب أن تكون البيانات صحيحة ومكتوبة بدقة كبيرة ولابد أن يكون الشخص الراغب في طلب الاستقدام يحمل تأشيرة إقامة عمل وليس تأشيرة مرافق.

الرسوم المطلوبة من أجل الحصول على تأشيرة زيارة عائلية :

تختلف الرسوم المطلوبة منك للحصول على الزيارة العائلية وذلك طبقًا لمجموعة من العوامل من بينها مدة الزيارة وذلك على النحو الآتي:

  • إذا كانت الزيارة مرة واحدة فيتم طلب رسوم دخول 2000 ريال ورسوم الطلب حوالي 2000 ريال سعودي ايضًا.
  • أما إذا كانت الزيارة العائلية تصل مدتها إلى 6 أشهر فإن الرسوم في هذه الحالة تكون عبارة عن 3 الاف ريال سعودي.
  • إذا كانت الزيارة العائلية مدتها عام واحد هنا يطلب منك رسوم 5 الاف ريال سعودي.
  • أما إذا كانت الزيارة العائلية أكثر من عام يكون المبلغ المطلوب منك هو 8 الاف ريال سعودي.

هل يمكنك للشخص أن يقوم بتمديد مدة الزيارة العائلية :

يمكن للشخص المغترب أن يقوم بتقديم طلب تمديد لمدة الزيارة العائلية عن المدة المحددة له في الطلب، حيث أنه لا يستطيع النزول إلى وطنه، ويمكنك أن تقوم بتقديم طلب تمديد مدة الزيارة العائلية وذلك من خلال الدخول إلى منصة خدمة التأشيرات الإلكترونية التابعة إلى وزارة الخارجية السعودية، ولكن هناك شروط للموافقة على طلب تمديد الزيارة وهي:

  • يجب أن يقوم الشخص المغترب بتحديد المدة المحددة له للعودة بعد الموافقة على القرار.
  • يجب أن تكون البيانات صحيحة، ويجب أن يكون وقت الزيارة خلال فترة صلاحية إقامة الشخص والتي يجب أن تكون سارية.