الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

كيفية حذف التغريدات على تويتر – الطريقة الجديدة

بواسطة:
حذف التغريدات

خطوات حذف التغريدات بطريقة سريعة وسهلة ، موقع تويتر من مواقع التواصل الاجتماعي التي تلقى رواج وشعبية كبيرة بين السعوديين ويستخدموه بشكل أكبر من غيره من مواقع التواصل الاجتماعي، وقد يغرد الشخص بعدد من التغريدات ثم يرغب في حذفها ولكنه لا يعرف كيفية القيام بذلك، ونوضح في هذا المقال على موسوعة كيفية حذف التغريدات.

حذف التغريدات على تويتر

  • إن تطبيق وموقع تويتر لا تتوفر عليه خاصية حذف التغريدات كلها على مرة واحدة وفي ذات الوقت، إلا أنه يمكن اللجوء إلى عدد من المواقع الإلكترونية المتوفرة بصورة مجانية لكي تؤدي هذه العملية، ومنها موقع TwitWipe، ويتم استخدامه من خلال الدحول إلى الموقع، والضغط على خانة تسجيل الدخول باستخدام تويتر، ويتم بعدها تأكيد الحساب، وبعدها يتم الضغط على مسح ذلك الحساب، ثم يتم التأكيد على أن كل التغريدات السابقة سوف يتم حذفها.

حذف التغريدات بنقرة واحدة

  • لكي يتم حذف التغريدات السابقة على موقع تويتر يتم الذهاب إلى موقع delete.twitlan.com، ثم يتم تسجيل الدخول إلى الحساب الخاص بتويتر، ثم إعطاء الصلاحية للموقع، وحينها ستظهر صفحة تعرض كل التغريدات المتعلقة بالمستخدم والموجودة على حساب تويتر، ويتم تحديد كل التغريدات ليتم حذفها، ويمكن إلغاء تحديد عدد من التغريدات لكي لا يتم حذفها، ويمكن أن يتم تحديد عدد التغريدات المراد حذفها في المرة الواحدة، وعند اختيار الهدف المطلوب يتم النقر على أيقونة حذف التغريدات.

أدوات حذف التغريدات

موقع Tweet Deleter

  • يعتر من التطبيقات المهمة الموجودة على الإنترنت بشكل مجاني ويمكن استخدامه بسهولة، وتم تصميمه بشكل خاص لتوفر للأفراد إمكانية حذف التغريدات الموجودة على تويتر بصورة جماعية وفي وقت قليل.
  • وذلك الموقع يتيح عدد من الخيارات البسيطة التي تساعد على تنظيم التغريدات، فيمكن البحث عن التغريدة بالتاريخ الزمني، أو الكلمة المفتاحية، فيتم حذف التغريدات المتعلقة بموضوع البحث، ويوفر خاصية التمكن التلقائي.
  • ولكي يتم استعماله يتم الدخول على الموقع وتسجيل لدخول إلى حساب تويتر، والسماح بالوصول إلى الحساب، وحينها ستظره كافة تغريدات المستخدم مع اختيارات الحذف.
  • ويعتبر من المواقع القديمة ولكنه ما يزال فعال وموثوق فيه، فيمكنه حذف عدد كبير من التغريدات، ويمكن حذف الاغريدات بحسب اليوم أو الشهر أو السنة، ويمكن حذف التغريدات القديمة بصورة تلقائية.

موقع Delete Multiple Tweets

  • يعتبر من الوسائل الجيدة التي يمكن اللجوء إليها عند الحاجة إلى حذف التغريدات القديمة من على الحساب الموجود على تويتر، وهو موقع بسيط للغاية، فبعد الدخول عليه يتم تسجيل الدخول على حساب تويتر، ثم السماح بالوصول إلى الحساب الشخصي.
  • حينها ستظهر قائمة بكل التغريدات السابق نشرها، وتوجد قائمة زمنية في الأعلى يمكن منها تحديد الفترة الزمنية وعرض الغريدات بها، ويمكن تحديد التغريدات المراد حذفها في هذه الفترة، والنقر على أيقونة حذف كل التغريدات، ثم التأكيد على الأمر.

موقع Tweet Eraser

  • هذا الموقع لا يتيح استعمال كل المميزات الموجودة عليه إلا بعد شراء الحساب المدفوع، ولكن يمكن استخدام الموقع بشكل مجاني واستعمال خاصية حذف كل التغريدات في نفس الوقت، كما أن الموقع يوفر إمكانية انتقاء التغريدات بحسب الوقت أو التاريخ.
  • ويمكن البحث عن التغريدات باستعمال الكلمة المفتاحية، ولكي يتم استخدام الموقع يتم زيارته وتسجيل الحساب المجاني، ثم الانتقال إلى صفحة التغريدات، ثم اختيار التغريدات المراد حذفها، ثم النقر على أيقونة حذف التغريدات بالأعلى.

تعديل التغريدات لإعادة النشر

  • يمكن القيام بتعديل التغريدات السابق نشرها ولكي يتم إعادة نشرها مرة أخرى يتم تسجيل الدخول إلى الحساب الخاص بتويتر، ثم التوجه إلى التغريدات التي تم نشرها من قبل، ثم الضغط على التغريدة المرغوب إجراء تعديلات عليها، ثم إعادة النشر لها.
  • ويتم تحديدها من خلال الفأرة، ويتم نسخها، ثم الضغط على الإشارة السفلى للسهم، ثم اختيار خاصية حذف التغريدة من القائمة، ثم يتم التوجه إلى خانة ماذا يحدث، ويتم إلصاق التغريدة به، ثم القيام بالإصلاحات والإجراءات اللازمة، ثم الضغط على أيقونة التغريد لكي يتم نشرها.