الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

اسهل موقع تحويل الرابط الى باركود بالخطوات

بواسطة: نشر في: 17 مايو، 2020
mosoah
تحويل الرابط الى باركود

من خلال هذا المقال نوضح لك طريقة تحويل الرابط إلى باركود ، يُعرّف الباركود باللغة العربية على أنه رمز الاستجابة السريع (بالإنجليزية: Quick Response code)، وهو عبارة عن مجموعة من الأرقام أو الرموز المشفرة التي يتم قراءتها بواسطة الأجهزة الخاصة بقراءة هذه الرموز مثل الأكواد المنتشرة في متاجر السوبر ماركت والمدونة على مغلفات المنتجات والتي من خلالها يتعرف المستهلك على سعر المنتج عندما قوم بتمريره على الجهاز، أو يتم قراءته ككود مشفر من خلال الهاتف المحمول.

وهو في تلك الحالة يضم معلومات خاصة ببيانات المستخدم مثل البريد الإلكتروني أو كلمة المرور أو رقم الجوال ومن أبرز البرامج التي تستخدمه في الحفاظ على سرية معلومات المستخدم التطبيق الشهير واتس اب، وهو يتخذ شكل مربع يضم مجموعة من الرموز المشفرة الغير مفهومة، ويجدر بالذكر أنه تم ابتكار هذا النظام من قبل شركة يابانية في عام 1994م تسهيلًا للحصول على المعلومات، وهناك مجموعة من المواقع الإلكترونية التي يمكنك من خلالها تحويل الرابط إلى باركود والتي يمكنك الإطلاع عليها من خلال موسوعة.

تحويل الرابط الى باركود

موقع Kayawa

  • يتيح لك هذا الموقع بسهولة تحويل أي رابط إلكتروني إلى باركور، وذلك من خلال نسخ الرابط المراد تحويله ثم لصقه في الحقل الفارغ في الموقع، ومن ثم يتم النقر على أيقونة “Join and Generate”.
  • من مميزات هذا الموقع أيضًا أنه يتيح لك تحويل أرقام الهواتف المحمول أو الراسل أو النصوص إلى باركود، كما يمكنك الاستعانة به أيضًا في نقل أي نوع من الملفات من جهاز حاسوبك الشخصي إلى هاتفك المحمول.

موقع The QR code Generator

من بين المواقع التي يمكنك الاستعانة بها في تحويل الرابط الإلكتروني إلى باركود، فعقب الدخول على الموقع يتم نسخ الرابط ولصقه في الحقل الفارغ، ومن ثم عقب تحويله إلى باركود يمكنك تحميله من الموقع بصيغ متنوعة ما بين PNG أو EPS أو SVG، وذلك في حالة رغبتك في إرسالها عبر البريد الإلكتروني أو في المحادثات للأصدقاء، كما يتيح لك الموقع مشاركة الكود أيضًا عبر برامج الرسائل أو المحادثات.

برنامج Barcode Studio Enterprise

  • يختص هذا البرنامج بتحويل كافة المعلومات المتنوعة من الروابط الإلكترونية وأرقام الهواتف وأسعار السلع، حيث يتم تحميل البرنامج الخاص به وتثبيته على الجهاز ومن البدء في تحويل الروابط المطلوبة.
  • يتميز البرنامج بصغر حجمه حيت أنه لا يشغل مساحة كبيرة من مساحة الجهاز كما أنه مجاني لا يحتاج لدفع رسوم، ويمكنك الدخول على هذا الرابط لتحميله على الفور.

موقع scanova

  • ما يميز هذا الموقع عن المواقع الأخرى أنه يعرض لك خيارات عديدة للباركود عقب تحويله، كما يمكنك عقب اختيار الرمز المناسب إجراء تعديلات في الشكل أو اللون، وبعد ذلك يمكنك تحميله من الموقع مباشرةً.
  • من خلال هذا الموقع يمكنك تحويل مختلف أشكال الراوبط والنصوص مثل البريد الإلكتروني، إلى جانب المعلومات الأخرى مثل أرقام الهواتف وبطاقات العمل، وكل ذلك مجانًا دون دفع أي رسوم، ومن متطلباته إنشاء حساب على الموقع للاستفادة من خدماته.

موقع QRcode monkey

  •  يعد هذا الموقع من أسهل المواقع التي يمكنك الاعتماد عليها في تحويل الروابط إلى باركود كروابط مواقع التواصل الاجتماعي من فيس بوك وتويتر، حيث أنه في خلال دقائق معدودة يتم القيام بهذا الإجرء عبر نسخ الرابط ولصقه في حقل الفارغ في الصفحة الرئيسية له، ومن ثم الضغط على أيقونة “Create QR -Code”.
  • يتيح لك هذا الموقع التعديل في شكل الباركود وألوانه، إلى جانب تحميله وحفظه بمختلف الصيغ سواء PNG أو PDF أو SVG.

برنامج تحويل الرابط إلى باركود للايفون

هناك العديد من التطبيقات التي تم إطلاقها لإنشاء البار كود من وتحويله من مختلف أشكال الروابط الإلكترونية، وذلك مثل برنامج الخاص بهواتف الآيفون ويصل حجمه إلى 45.6 ميجا بايت، وحاصل على تقييم 4.7 من 5، والذي يتمتع بالعديد من المزايا التالية:

  • تطبيق مدعم لمختلف لغات العالم من اللغة العربية والإنجليزية والفرنسية والإيطالية.
  • يتيح لك إنشاء الباركود وتحميله مباشرةً على هاتفك المحمول.
  • يحتوي على خاصية التخلص من الإعلانات.
  • من خلاله يمكنك الاستعانة به في قراءة مختلف أنواع الباركود.
  • يعمل على تحويل مختلف أنواع النصوص والروابط إلى بار كود، وكذلك مختلف أسعار السلع والمنتجات.

ولكن ما يعيبه هو أنه تطبيق غير مجاني للنسخة المحدثة منه وهي نسخة “Pro” التي تعد أكثر تطورًا من النسخة الأصلية والتي يتراوح سعرها ما بين 3 دولار إلى 15 دولار، ولتحميله على هاتفك المحمول من Apple Store اضغط على هذا الرابط.

أما بالنسبة لهواتف الآندرويد فهناك برنامج QR Barcode الذي يتمتع بنفس مزايا البرنامح السابق للآيفون فيما عدا خاصية التخلص من الإعلانات، وهو يتميز بصغر حجمه الذي يصل إلى 8.4 ميجا بايت، وهو حاصل على تقييم 4.6 من 5 حيث يعد من أفضل تطبيقات الباركود للآندرويد، ويمكنك تحميله من Google Play من خلال هذا الرابط.