الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

التأهيل الشامل استعلام برقم الهويه تحديث 1443

بواسطة: نشر في: 28 سبتمبر، 2021
mosoah
التأهيل الشامل استعلام برقم الهويه

يتساءل الكثير من المواطنين بالمملكة العربية السعودية عن التأهيل الشامل استعلام برقم الهويه لهذا سنتناول هذا الموضوع عبر مقالنا اليوم، فقد حرصت وزارة العمل والتنمية بالمملكة على تقديم العديد من الخدمات للمواطنين داخل المملكة، ومن أبرز هذه الخدمات خدمة التأهيل الشامل وهدفها الأساسي هو تيسير سبل العيش للمواطن السعودي، ومن خلال السطور التالية على موسوعة سنعرض لكم نبذة مختصرة عن خدمة التأهيل الشامل وشروط الحصول عيها، ومن ثم سنعرض لكم طريقة الاستعلام عنها.

نبذة عن خدمة التأهيل الشامل

خدمة التأهيل الشامل في أحد الخدمات التي تقوم بتقديمها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية لمستحقي الدعم من الأيتام، وذوي الاحتياجات الخاصة بهدف مساعدتهم على عيش حياة كريمة ولتقيق مبدأ المساواة بين جميع الفئات، وتحقيق مبدأ التكافل الاجتماعي.

شروط الحصول على التأهيل الشامل استعلام برقم الهويه 1443

هناك بعض الشروط الواجب توافرها في المواطن السعودي ليتمكن من الحصول على خدمة التأهيل الشامل وتتمثل هذه الشروط فيما يأتي:

  • ينبغي أن يكون المقدم لاستحقاق الدعم مُصاب بإعاقة معتمدة من الوزارة للتمكن من الحصول على الإعانة الشهرية.
  • يجب أن يكون المتقدم مصاب بإعاقة في الفترة بين سن عامين وخمسة وأربعون عام، ويستثنى من هذا الشرط أصحاب الأمراض الخطيرة مثل السرطانات والفشل الكلوي.
  • إذا كان المتقدم بالطلب أكبر من 45 عام ينبغي عليه أن يقدم الأوراق التي تثبت أنه مصاب بالإعاقة قبل تجاوز العمر المسموح به.
  • يجب ألا يتجاوز راتب المقدم للطلب عن 2500 ريال سعودي للأعزب، و3000 ريال سعودي للمتزوج، ويشترط للحصول على الدعم المادي تقديم ما يثبت ذلك.

طريقة الاستعلام عن التأهيل الشامل برقم الهوية

أتاحت وزارة العمل بالمملكة العربية السعودية طريقة للاستعلام عن التأهيل الشامل عبر الموقع الإلكتروني الخاص بها، ليتيسر على المواطنين القيام بلك دون الحاجة إلى إهدار الكثير من الوقت والجهد، على أن يتم ذلك من خلال بعض الخطوات سنذكرها لكم فيما يلي:

  • في البداية يتم الدخول إلى الموقع الرسمي لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، ونحن نيسر عليكم الدخول على صفحة الاستعلام مباشرة من خلال الضغط على هذا الرابط.
  • بعد فتح الرابط ستظهر صفحة فيها يتم إدخال البيانات الخاصة برقم الهوية الوطنية، والرمز المرئي.
  • بعد إدخالهم يتم الضغط على زر “إرسال”.
  • بعد القيام بالخطوات السابقة سينتقل الموقع إلى الصفحة الخاصة بالاستعلام ويستطيع الفرد من خلالها معرفة كل المعلومات التي يحتاج إليها عن التأهيل الشامل، من قيمة الإعانة ومواعيد صرفها.

بهذا نكون قد وصلنا وإياكم إلى نهاية مقالنا اليوم، ونأمل أن نكون قد قدمنا لكم محتوى مفيد وواضح عن التأهيل الشامل استعلام برقم الهويه تحديث 1443 ، فنحن نسعى دائمًا إلى تقديم المعلومات الموثوقة بالرجوع في كتابة المحتوى إلى المصادر الرئيسية للمعلومات، وفي النهاية نود أن نشكركم على حسن متابعتكم لنا اليوم كما نود أن ندعوكم لقراءة كل ما هو جديد في عالم الموسوعة العربية الشاملة.