الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

هل يمكن لفيروس كورونا ان ينتقل عبر مشتريات موقع علي اكسبريس

بواسطة: نشر في: 22 مارس، 2020
mosoah
هل يمكن لفيروس كورونا ان ينتقل عبر مشتريات موقع علي اكسبريس

هل يمكن لفيروس كورونا ان ينتقل عبر مشتريات موقع علي اكسبريس ، موقع على اكسبريس هو أحد مواقع الشراء عبر الإنترنت ويتم نقل البضائع عن طريق خدمة الشحن من الصين إلى جميع الدول؛ ومع انتشار فيروس كورونا في الصين بدأ جميع عملاء الموقع بالخوف من انتقال الفيروس عبر شرائهم البضائع وشحنها من الصين إلي بلادهم ليس فقط عبر موقع على اكسبريس بل جميع المواقع الإلكترونية التي تقوم بشحن البضائع لجميع دول العالم؛ وسوف نتعرف على إجابة هذا السؤال من خلال هذا المقال على موقع الموسوعة.

هل يمكن لفيروس كورونا ان ينتقل عبر مشتريات موقع علي اكسبريس

هناك اختلاف بين بعض العلماء حول إمكانية انتقال الفيروس عبر البضائع التي يتم شرائها عبر موقع على اكسبريس وغيره من المواقع الصينية التي تقدم خدمة البيع الإلكتروني والشحن إلى جميع دول العالم؛ وآراء العلماء والأطباء هي:

  • الدكتور فهد الحضيري

أن الملابس والبضائع المستوردة من الصين لا يمكن أن تسبب انتقال الفيروس أو تسبب الإصابة به وذلك ن الفيروس يعيش في بيئة معينة وبمجرد الخروج منها يتعرض للموت وذلك ينطبق على الفيروس بعد خروجه من المريض عن طريق الكحة أو العطس أو الملامسة.

  • رئيسة قسم الأمراض الدكتورة غالينا كوزيفنيكوفا

أن الفيروس لا يمكن أن يقوم بالانتقال من خلال الطلبات عبر الإنترنت من المواقع الصينية لأن التغيرات البيئية تمنع الفيروسات من العيش في البيئة المختلفة إلا لعدد قليل من الساعات ولا يستطيع الصمود المقاومة والبقاء على قيد الحياة حتى يصل مع البضائح خلال فترة الشحن والتي قد تصل إلى ما يزيد عن 14 يوم في بعض الأحيان.

  • استاذ كلية الطب الحيوي جامعة الشرق الأقصى ميخائيل شيلكانوف

يقول أنه يوجد احتمال للإصابة بالفيروس عبر البضائع القادمة عبر مواقع لبيع الإلكتروني من الصين؛ ولكن يعتمد الأمر على المدة بين ارسال المنتج ووصوله للعميل؛ حيث أن انتقال الفيروسات عن طريق الأجسام يكون في حالة وصول المنتج قبل يومين من تاريخ ارساله من الشركة حيث أن الفيروسات لا يمكن أن تقاوم وتعيش أكثر من يومين على الأسطح حيث اختلاف درجة الحرارة والرطوبة والهواء والتعرض لضوء الشمس ما يعني أن المنتجات التي تأخذ فترة شحن أثر من يومين هي منتجات آمنة لا يمكن أن تنقل الفيروس.

  • البريد الروسي

يؤكد أن صحة العملاء هي ما تهتم به الشركة لذلك فهي تقوم باتباع اجراءات السلامة قبل ارسال المنتجات للعملاء حفاظًا على سلامتهم وصحتهم.

الوقاية من انتقال فيروس كورونا عبر المنتجات

  • عدم القيام بطلب أي منتجات من المواقع الصينية في هذه الفترة وذلك لما يوجد من آراء مختلفة من العلماء والاطباء حول إمكانية اتقال المرض عبر شراء المنتجات الصينية.
  • لا ينطبق مبدأ توخي الحذر على البضائع المشتراه عبر موقع على اكسبريس وباقي المواقع الإلكترونية فقط بل ينطبق على جميع المنتجات حتى تلك المنتجات التي تقوم بشرائها من المحلات حيث أن خطورة الأمر ترجع إلى المدة مضت على لمس الشخص المصاب للمنتجات حيث أن:
    • إذا كانت المدة التي مضت على لمس الأشياء والمنتجات من قِبل شخص مصاب بفيروس كورونا لا تتعدى اليومين فذلك هو مصدر الخطر وما يستدعى الخوف حيث بذلك يتم انتقال الفيروس لكل من يقوم بلمس المنتجات بعده.
    • إذا كانت تلك المدة تزيد عن يومين فلا يوجد داع للقلق حيث أن فترة حضانة الفيروس خارج الجسم لا تزيد عن يومين وبالتالي لا يستطيع الفيروس مقاومة عوامل البيئة وبالتالي يموت ولا يوجد منه أي خطر.

للمزيد من المعلومات عن امكانية انتقال الفيروس عن طريق الشراء عبر موقع علي اكسبريس واستلام المنتجات المرسلة من الصين من خلال قراءة الموضوع التالي:

المراجع: 1 2 3.