الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

افضل شريحة إنترنت في تركيا

بواسطة: نشر في: 6 مارس، 2019
mosoah
افضل شريحة إنترنت في تركيا

إن اختيار افضل شريحة إنترنت في تركيا أمر ليس بالسهل، ويتطلب معرفة الكثير من المعلومات عن أنواع الشرائح المتوفرة، وكيفية الاختيار من بينهم، وكيف تتم عملية الشراء، بالإضافة إلى افضل الشرائح في طرابزون، كل هذه المعلومات يوفرها لكم موقع الموسوعة من خلال هذا المقال.

افضل شريحة إنترنت في تركيا

إن السفر إلى بلد جديد يتطلب الكثير من التخطيط والترتيب، في أماكن الإقامة، وأفضل الوجهات السياحية، وأجمل المطاعم التي يمكن تناول الطعام بها، لكن يظل السؤال الأبرز هو كيف يمكنني استعمال الإنترنت أثناء السفر إلى تركيا؟

أفضل طرق الحصول على الإنترنت في تركيا

يمكنك الحصول على الإنترنت أثناء السفر إلى تركيا عن طريق:

خدمة الواي فاي Wi-fi

وهي خدمة مجانية ومتوفرة في غالبية الفنادق الموجودة في تركيا، لكن يجب التأكد أولاً أن لديك هذه الخدمة في الفندق قبل أن تقوم بالحجز، لكن المشكلة في هذه الطريقة أنه لن يكون لديك إنترنت أثناء تجولك في المدينة، حيث أن الكثير من المطاعم والمحلات لا توفر هذه الخدمة.

شراء حزمة إنترنت قبل السفر

هذه الطريقة تعتبر مثالية إذا كنت ستقضي بضعة ساعات أو حتي أيام قليلة في تركيا، في أثناء طريقك إلى بلد آخر، في هذه الحالة فإن شراء حزمة إنترنت من شركة الجوال التابع لها في بلدك لتتيح لك استعمال الإنترنت خلال هذه المدة القصيرة.

نقطة اتصال للإنترنت Wi-Fi Hotspot

هذه الطريقة تعتبر من افضل الطرق لاستخدام الإنترنت أثناء السفر إلى تركيا، خاصة إذا كنت مسافر ضمن مجموعة فبإمكانكم التشارك مع بعضكم البعض لاستئجار نقطة للاتصال بالإنترنت.
توجد الكثير من الشركات التي توفر هذه الخدمة في تركيا، كل ما عليك فعله هو الاتصال بأحد هذه الشركات التي ستقوم بإيصال جهاز صغير إلى فندقك أو حتي إلى المطار، ويمكنك توصيل الهاتف الخاص بك أو أي أجهزة أخري به واستعمال الإنترنت بحرية.
من أهم مميزات هذه الطريقة أنها توفر خدمة إنترنت غير محدودة، مما يعطيك الفرصة لمشاركة هذه الباقة مع أصدقاءك في الرحلة دون الحاجة لدفع أي مبالغ إضافية.

شراء شريحة إنترنت من تركيا

تعتبر هذه الطريقة هي الأشهر خاصة بين المسافرين العرب إلى تركيا، حيث أن الطرق السابق ذكرها قد تكون مرتفعه السعر أو غير عملية بالنسبة لكثير من المستخدمين، ولهذا يميل الكثير من السياح العرب إلى شراء خط مسبق الدفع من أحد الشركات التركية للاتصالات.

أفضل شركات الإنترنت في تركيا

إن ترتيب دولة تركيا منخفض نسبياً بالمقارنة مع غيرها من الدول الأوروبية في سرعة الإنترنت، لكن هذا لا يعني أن خدمة الإنترنت سيئة لكنها بالتأكيد أقل جودة بالمقارنة مع إنجلترا على سبيل المثال، ولهذا يجب أن تُخفض توقعاتك بعض الشيء عند شراء شريحة للإنترنت.

يوجد الكثير من شركات الاتصالات في تركيا، لكننا سنقوم باستعراض افضل هذه الشركات وأفضلها في تقديم الخدمات:

شركة تركيا سيل Turkcell

تعتبر هذه الشركة من اقوي وأكبر شركات الاتصالات في تركيا كلها، كما أنها تعتبر من أضخم الشبكات على مستوي أوروبا كلها حيث تحتل المركز الثالث بين شركات العالم، تعمل على توفير خدمات الإنترنت من الجيل الثالث والرابع للجوال.

يمكنك التوجه إلى أحد فروع الشركة الرئيسية أو الشراء من المحلات التجارية التي تحيط بالمطار وتحمل العلامة التجارية الخاصة للشركة، يمكنك اختيار الخط الذي يتناسب مع احتياجاتك أثناء السفر من بين مجموعة من العروض التي توفرها الشركة.

شركة فودافون Vodafon

تعتبر شركة فودافون من أشهر شركات الإنترنت حول العالم كله، وتوجد هذه الشركة في تركيا بقوة، وتقدم الكثير من العروض المميزة على مجموعة كبيرة من الخطوط، والتي تبدأ أسعارها من حوالي 19 ليرة فقط.

تتيح الشركة إمكانية شراء الخط عبر الموقع الرسمي لها وتوصيله إلى المطار أو حتي الفندق الخاص بك، دون الحاجة إلى الذهاب إلى أحد الفروع الرسمية أو المحال التجارية. لكن في حال اختيارك الشراء من احد الفروع لابد لك أن تقوم بسؤال أكثر من محل للحصول على افضل سعر.

شركة افيا للاتصالات

تعتبر هذه الشركة من أهم شركات في تركيا، وهي تغطي النسبة الأكبر من الشعب التركي، وتقدم هذه الشركة الكثير من الخدمات والعروض على خطوت الإنترنت الصادرة عنها خاصة للسياح القادمين إلى تركيا، وتوفر الشركة خطوط بسرعة إنترنت تصل إلى 14 ميجا بايت بمبلغ لا يزيد عن التسعين ليرة تركية فقط.

افضل شريحة إنترنت في طرابزون

إن مطار طرابزون من أشهر المطارات الموجودة في تركيا، والكثير من مشاهير الإنترنت يقومون بالتسويق له وعرض مميزاته، ولعل أشهر هذه المميزات هي وجود بعض فروع ومحال لشركات الاتصالات هناك والتي يمكنك شراء خط مسبق الدفع وتفعيله منها.

الجدير بالذكر أن أسعار الخطوط في مطار طرابزون أغلى بكثير من غيرها من المحلات المنتشرة خارج المطار لذلك فالكثير من خبراء السفر لا ينصحون بالشراء منه، ويمكنك بسهولة الخروج إلى الميدان بالقرب من المطار والبحث عن أحد المحلات التي تحمل شعار الشركة التي ترغب في الشراء منها.

لكن يجب عليك الحذر من الأسعار فكما أوضحت من قبل إن هذه المحال لا تعتبر فروعه رسمية بل هي مجرد محال تجارية للشركات، ولهذا فهي تعرض أسعار مختلفة خاصة للسياح من دول أخري فأحرص على المساومة للحصول على أفضل سعر للشريحة.

لا تقلق من حاجز اللغة فالكثير من العاملين في المحال يتحدثون الإنجليزية، كما يمكنك الاستعانة بأحد تطبيقات الترجمة الفورية لشرح ما الذي ترغب فيه، ويمكنك مقابلة الكثير من العرب وخاصة السوريين في محلات البيع والتحدث إليهم إن شئت.

في النهاية يمكنك اختيار العرض الأفضل من بين الشرائح التي قمنا بعرضها في المقال، ولا تقم بإلقاء الشريحة بعد استخدامها لأنه يمكن إعادة شحنها عند السفر مرة أخري إلى تركيا دون الحاجة لشراء واحدة جديدة، أو حتي إعارتها لصديق عند سفره للاستفادة منها.