الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

هل ورش السيارات المستثناة من الحظر في السعودية 1441

بواسطة: نشر في: 28 أبريل، 2020
mosoah
هل ورش السيارات المستثناة من الحظر في السعودية

هل ورش السيارات المستثناة من الحظر في السعودية ؟ هذا ما سنجيبكم عليه من خلال هذا المقال، بعد فرض حكومة المملكة العربية السعودية قرار حظر التجول كإجراء احترازي للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد، أوضحت وزارة الداخلية الأنشطة والقطاعات التي تم استثنائها من هذا القرار، حيث يُسمح لها بممارسة أعمالها خلال أوقات منع التجول وفقًا لما تحدده الجهات المختصة من ضوابط وإجراءات، ويتساءل الكثير حول ما إذا كان تم استثناء ورش السيارات من هذا القرار، وهذا ما سنوضحه في السطور التالية على موسوعة.

هل ورش السيارات المستثناة من الحظر في السعودية 1441

  • يسعى الكثير من المواطنين والمقيمين بالمملكة العربية السعودية لمعرفة ما إذا كان قد تم استثناء ورش السيارات من قرار حظر التجوال، وذلك لرغبة البعض منهم في إجراء صيانة لسياراتهم في ظل حظر التجول الكلي والجزئي الذي تم فرضه على جميع مناطق ومدن المملكة.
  • منذ تطبيق قرار منع التجول أوضحت وزارة الداخلية القطاعات المستثناة من هذا القرار وهي قطاع التغذية، القطاع الصحي، قطاع الإعلام، قطاع النقل، أنشطة التجارة الإلكترونية، أنشطة خدمات الإقامة، قطاع الطاقة، قطاع الخدمات المالية والتأمين، قطاع الاتصالات، قطاع المياه.
  • ولم توضح وزارة الداخلية في بيانها هل تم استثناء ورش صيانة السيارات من هذا القرار أم لا.
  • وقد أتاحت وزارة الداخلية إمكانية معرفة القطاعات والأنشطة التي تم استثنائها من هذا القرار من خلال الاتصال على رقم 911 لمنطقة مكة المكرمة، والاتصال على رقم 999 لجميع مناطق المملكة، حيث يمكن للمتصل طرح سؤاله عن استثناء ورش السيارات وسيجد إجابة على سؤاله.