خطوات معرفة الارقام المسجلة باسمي

روان سامي 30 سبتمبر، 2019

نقدم إليك عزيزي القارئ موضوعنا اليوم من موسوعة بعنوان معرفة الارقام المسجلة باسمي ، وهذه الخدمة الإلكترونية الهامة يتم تقديمها من قبل هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، وهي توفر لك الإطلاع على شرائح البيانات وأرقام الهواتف التي تم تسجيلها برقم هويتك، من قبل مقدم الخدمة.

وتهدف هذه الخدمة إلى المحافظة على خصوصية كل مواطن، وأيضاً حمايته، فهي تمنع سوء استخدام الهوية من قبل أفراد آخرين، فلا يتم تسجيل أي بطاقة على رقم هاتف الشخص دون الحصول على أذنه وإعلامه بهذا الأمر، والرجوع إليه.

وخلال السطور التالية سنشرح لك طريقة معرفة الارقام المسجلة باسمي برقم الهويه.

معرفة الارقام المسجلة باسمي

طريقة معرفة الارقام المسجلة باسمي برقم الهويه

  • أذهب إلى الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، عبر هذا الرابط.
  • ثم أضغط على قائمة أرقامي.
  • ستنتقل إلى نافذة أخرى بها وصف عن الخدمة، بعد الإطلاع عليها ، أنقر على بدء الخدمة.
  • ستذهب إلى صفحة جديدة، وستجد بها بيانات الاستعلام.
  • عليك أن تكتب البيانات المطلوبة منك وهي رقم الهوية، ورقم الهاتف المتنقل، وذلك في حالة أن لديك رقم مرتبط برقم الهوية، أما إذا كنت لا تمتلك رقم متنقل، فيجب عليك أن تضع إشارة أو علامة صح في المربع الذي يتواجد بجانب جملة لا يوجد لدي رقم هاتف متنقل.
  • بعد ذلك أدخل الرمز المرئي المدون أمامك، ثم أنقر على كلمة استعلام.
  • ستظهر إليك نتيجة البحث وستتعرف على الاشتراكات والأرقام التي تم تسجيلها من قبل مقدم الخدمة،  بواسطة استخدام رقم الهوية الخاصة بك.

معرفة الأرقام عبر شركات الاتصالات

في إطار بروتوكول التعاون بين هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، وبين عدد من شركة الاتصالات المختلفة، أصبح الآن يمكنك أن تتعرف على الأرقام المسجلة على رقم هويتك، وذلك من خلال إرسال رسالة نصية قصيرة إلى الشركة، وسيتم الرد عليك فوراً.

وبإمكانك الإطلاع على أرقام التواصل التي يمكنك الإرسال عليها لكل شركة عبر هذا الرابط.

الاعتراض على صحة المعلومات

عندما يكون لديك أي اعتراض على صحة المعلومات والأرقام التي تم تسجيلها بدون علمك، أو إذا قدمت طلب سابق إلى مقدم الخدمة، لكي يقوم بإلغاء الخدمة، ولم ينفذ هذا الطلب، فهنا يمكنك أن تتقدم بشكوى وذلك عبر خدمة الشكاوى التي تُقدمها هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات لكل المواطنين.

وبإمكانك أن تصل إلى هذه الخدمة عبر هذا الرابط ، أو من خلال الدخول على تطبيق الهيئة عبر الهواتف الذكية فإذا كنت على نظام أندرويد يمكنك الوصول إلى التطبيق من هنا، أما إذا كنت على نظام IOS فيمكنك أن تصل إلى التطبيق عبر هذا الرابط.

وبعد ذلك اكتب نوع الشكوى، واختار مقدم الخدمة، مع كتابة الرقم الذي تعترض عليه، وإذا لم يتم إنهاء المشكلة ومعالجتها خلال خمسة أيام، فهنا بإمكانك أن ترفع الشكوى إلى الهيئة مباشرة.

خطوات معرفة الارقام المسجلة باسمي

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د