كيف استثمر مبلغ صغير في البنك؟

فريق التحرير 16 أغسطس، 2018

كيف استثمر مبلغ صغير في البنك؟ كثير من الأشخاص يريدون أن يقوموا باستثمار نقودهم ولكن يخافون من الخسارة وخاصة إذا كانت المبالغ التي يمتلكونها قليلة للغاية، لذلك إذا كنت تريد أن تقوم باستثمار مبلغ صغير في البنك عليك أن تقوم بمتابعة هذا المقال، وسوف نتناول سوياً أفضل طريقة للاستثمار وتنمية المبلغ عن طريق البنك، كيفية الاستثمار في البنوك وغيرها من الأسئلة التي تدور في بالك سوف نجيب عليها عن طريق أشهر متخصصين في علم البنوك على موقع الموسوعة .

كيف استثمر مبلغ صغير في البنك؟

الاستثمار في البنوك يعد أفضل طريقة من أجل أن تحافظ على أموالك وتعمل على زيادتها، الآن قد وفر لك البنك العديد من الخيارات المميزة من أجل الاستثمار، على عكس ما كان قديماً كان الطريقة الوحيدة للاستثمار في البنوك هي وضع النقود في دفتر توفير والحصول على فائدة سنوية أو ربع سنوية، ولكن قد وفر البنك الآن العديد من الخيارات.

الخيارات التي وفرتها البنوك للاستثمار بالمبالغ الصغيرة:

1-شهادة الاستثمار ذات الثلاث سنوات:

تسمى هذه الشهادة الشهادة الثلاثية وتوفر لك عائد 20 على المبلغ الذي قمت باستثماره، وقد عملت البنوك على توفير ميزة جديدة لها وهي أن تحصل على فائدة شهرية على هذه الشهادة وبذلك تحصل على الأرباح الخاصة بك وتحتفظ برأس المال من أول شهر وذلك عكس الشهادة القديمة والتي كان لا يمكن كسرها إلا بعد 6 أشهر.

2-شهادة الاستثمار ذات الخمس سنوات:

تعد ايضاَ من طرق الاستثمار المناسبة ولا تختلف كثيراً في نظامها أو شروطها عن الشهادة ذات الثلاث سنوات، ولكن هنا لا يمكنك أن تقوم بفك الشهادة قبل مرور خمس سنوات على تاريخ شراءك لهذه الشهادة.

3-شهادات الادخار ذات أكبر عائد:

هذه الشهادة من الشهادات المميزة جداً ويمكنك الحصول عليها عند دفع مبلغ معين وليكن قيمة الشهادة الواحدة ألف جنيه مثلاً، ويمكنك أن تقوم باستثمار مبلغ 50 ألف جنيه من اجل شراء 50 شهادة، ويتم صرف قيمة الفائدة كل ثلاث أشهر ويكون المبلغ هنا حوالي 3000 ألاف جنية مع استرداد قيمة الشهادات في نهاية المدة.

4-حساب التوفير ذو الفائدة السنوية:

يعد هذا النوع من أنواع الاستثمار المربحة أيضًا حيث أنه يمكنك أن تقوم بوضع مبلغ مالي في البنك ويوجد الكثير من طرق الحصول على الفائدة منها فوائد سنوية، أو فوائد نصف سنوية أو ربع سنوية أو شهرية، ويوجد نوع مميز من أنواع الحسابات وهو حساب يوم بيوم وهنا تنزل الفائدة على حسابك بصورة يومية.

مميزات الاستثمار في شهادات الادخار ذات أكبر عائد:

أما عن مميزات الاستثمار في شراء شهادات الادخار فهي كثيرة ومن ضمن هذه المميزات التي تعود عليك عند شراء شهادات الادخار ذات أكبر عائد ما يلي:

  • يمكنك أن تقوم بأخذ قرض مالي بضمان هذه الشهادة مما يمكنك من الاستثمار والقيام بمشروع تدر منه دخل عليك وعلى أسرتك، ولكن هنا لا يمكنك أن تقوم باسترداد مبلغ الشهادات إلا بعد مرور 6 أشهر من أخذ القرض، وبعدها يمكنك أن تقوم باسترداد فلوسك مع سداد القرض.
  • يمكنك أن تقوم بالحصول على بطاقة ائتمانية بعد الحصول على هذه الشهادات.
  • يمكنك أن تقوم بعمل بدل تألف على الشهادات الخاصة بك في أي وقت وبذلك تضمن حقوقك في كل الأوقات.
  • يعد الاستثمار في الشهادات من أفضل طرق الاستثمار في البنوك حيث أن هذه الشهادات لا يقع عليها أي رسوم أو أي ضرائب.
  • عند الاستثمار في البنوك تكون في أمان تام حيث أنك في هذه الحالة لا يمكنك أن تخسر أي من نقودك وتكون في أمان حيث أن نقودك لا يمكن سرقتها وهي في البنك.

عزيزي القارئ قد تعرفنا سوياً على كيفية استثمار مبلغ صغير في البنك، وكذلك تعرفنا على مميزات الاستثمار في البنوك، والآن عزيزي العميل عليك الاختيار ما بين هذه الخيارات التي قدمناها لك للحفاظ على أموالك.

المراجع :

1

2

كيف استثمر مبلغ صغير في البنك؟

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د