كيفية علاج خدش في زجاج السيارة

هدير الهنداوي 21 أبريل، 2019

طرق معالجة خدش في زجاج السيارة ،  من الأمور المزعجة لمالكي السيارات، حدوث تلك الخدوش بجسم السيارة أو زجاجها. الأمر يتسبب حينها ليس بسوء المظهر للسيارة فحسب، ولكنه قد يشمل حدوث أضراراً أخرى للسيارة ولكن، ما الذي يتم عمله عند حدوث خدش زجاج السيارة بالتحديد؟ هذا ما سنتعرف عليه من خلال الأسطر القادمة بمقال موسوعة عن كيفية إصلاح خدوش زجاج السيارة .

طرق علاج خدش في زجاج السيارة

  • تحدث الخدوش بزجاج السيارات بسبب الحوادث، أو الاصطدامات الغير مقصودة. ولما بات الأمر مزعجاً للجميع، ظهرت العديد من الطرق والأساليب التي يمكننا بها إصلاح هذه الخدوش، ويمكننا ذكرها فيما يلي:

مشكلة زجاج السيارة الامامي

إذا حدثت مشكلة نتج عنها حدوث خدش سطحي وبسيط بزجاج السيارة الأمامي، يمكنك الآتي:

  • استخدام مزيل خدوش اجريليكى، وهو يعمل على ملء الفراغات بهذه الخدوش، و إزالتها بمادة واقية. فقط ضع القليل من المعجون باستخدام قطعة فيبر، أو صنفرة شديدة النعومة ثم اتركه ليجف.
  • هناك أيضاً مسحوق لفرك وتنظيف الزجاج، وهو يستخدم أصلاً لإزالة البقع والأوساخ من الزجاج، ولكن يمكنه إزالة الخدوش السطحية للغاية، ويمكن وضع القليل منه على منشفة ثم فرك الأجزاء التي تحتوى على خدوش، وسيعمل على إزالتها.
  • أما بالنسبة للخدوش العميقة، فأوكسيد السيريوم أقل من 50 ميكرون هو الحل الأمثل، فيُضاف قليل من الماء إلى مادة أوكسيد السيريوم الجافة لعمل عجينة شبه سائلة، ثم نمسح بها الخدوش العميقة باستخدام قطعة مطاطية لمسح الزجاج بالضغط الخفيف، ولعدة مرات.
  • كما ويمكن استخدام حجر الصقل لإزالة الخدوش الكبيرة بالسيارة؛ وذلك بوضعه على قطعة إسفنجية تشبه القماش، ونفرك الخدوش الكبيرة بحركات دائرية، ومتكررة حتى يصبح الخدش صغيراً. ثم نقوم بمسح الزجاج بمسحوق الأمونيا.

ازالة خدوش المرايا

تحدث خدوش مرايا السيارات، بسبب الاصطدامات أو بسبب سقوط بعض قطرات من طلاء السيارات على الزجاج، أو علب المرايا المصفحة. وهو ما يمكن التحكم بإزالته كما يلي:

  • القيام بمسح إثار الطلاء، وآثار شمع الطلاء باستخدام محلول إزالة شمع مزيل الشحم.
  • يمكن استخدام جهاز Dremel 8200، مع فرشة الصنفرة للأعمال الدقيقة Dremel EZ SpeedClic 473S، مع التأكد من ضبطها على سرعة 15000 لفة/دقيقة.
  • بعد تغطية المنطقة المحيطة للمرايا بورق جرائد، نرش سبراي بطانة الدهان، قبل رش طلاء السيارات المتجانس مع لون طلاء المصنع.

أما بالنسبة لزجاج المرآة نفسه، فيمكن إزالة خدوشه كما يلي:

  • نقوم بوضع كمية مناسبة من معجون أسنان جيد على قطعة قماش نظيفة وجافة. ثم نمسح الخدش بالمعجون، ونكرر الأمر إذا تطلب ذلك. و باستخدام قطعة قماش نظيفة نمسح آثار المعجون، ونتأكد من زوال الخدوش بالكامل.
  • بنفس الطريقة السابقة نستخدم بودرة الأطفال في فرك خدوش المرايا أو الزجاج للسيارة، وذلك بعد خلطها بماء وقبل وضعها على قماشة نظيفة لفرك الخدوش.
  • يمكننا كذلك مزج البيكنج صودا مع قليل من الماء، وصنع مزيجاً سائلاً، غير متماسك بدرجة كبيرة، ثم نقوم بمسح الزجاج بقطعة قماش نظيفة.
  • كما ويمكن استخدام ورق الزجاج في صنفرة وفرك الخدوش، وذلك عن طريق فرك الخدوش بحركة خفيفة، ويمكن الحصول عليه من محلات الدهانات.
  • وكذلك فإن استخدام الزيوت الطبيعية، أو زيوت العناية بالبشرة في فرك خدوش الزجاج بزيت نباتي مثلاً.
  • ويعد طلاء الأظافر من أقوي مزيلات خدوش السيارة، في البداية نقوم بتنظيف الأوساخ العالقة بخدوش الزجاج، ثم المسح بفرشاة الطلاء على الخدوش، ثم تمرير قطنة مبللة بالأسيتون على الخدوش لإزالة آثار الطلاء، وترك الزجاج لليلة كاملة، ثم نقوم بتنظيفه بمنظف الزجاج، ليعود كما كان وأفضل.

 

كيفية علاج خدش في زجاج السيارة

الوسوم

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د