كيفية التقديم على طلب زيارة عائلية للمقيمين

اميرة بدر الوجود 22 يناير، 2020

تعرف على كيفية التقديم على طلب زيارة عائلية للمقيمين 2020 بالخطوات والصور ، يسافر إلى أراضي المملكة العربية السعودية المئات من أبناء الوطن العربي سعياً لإيحاد فرص عمل ملائمة بها تمكنهم من تحقيق مستوى معيشي واجتماعي أفضل لأسرهم.

إلا انه في زحام العمل والبحث عن مصادر الرزق دائماً ما يشتاق هؤلاء الأشخاص لأسرهم ويسعون إلى رؤيتهم بشتى الطرق، إلا أن ظروف العمل قد لا تتيح لهم الحصول على فترة إجازة للسفر إلى بلادهم، لذا يبحثون عن إمكانية استقدام عائلاتهم إلى المملكة للبقاء فترة مؤقتة معهم في البلاد.

وذلك ما تحرص المملكة العربية السعودية عليه تجميعاً لشمل الأسر العربية وتحسيناً لنفوس العاملين من ضغوط العمل، حيثُ تتيح لهم التقدم بطلب زيارة عائلية بشكل رسمي عبر وزارة الخارجية، وذلك ما ستتعرفون على كيفية القيام به في السطور التالية من موسوعة.

كيفية التقديم على طلب زيارة عائلية للمقيمين

للتمكن من التقدم بطلب زيارة عائلية لاستقدام أسرة وافد أو مقيم إلى المملكة العربية السعودية عليك بإتباع الخطوات التالية:

  • أبدأ بالدخول إلى الموقع الرسمي الخاص بوزارة الخارجية السعودية على شبكة الإنترنت، والذي يُمكنك الوصول إليه مباشرةً من هذا الرابط ( الخارجية السعودية).
  • من قائمة الخدمات بالموقع أضغط على خدمات الأفراد، كما هو موضح أمامك:

كيفية التقديم على طلب زيارة عائلية للمقيمين

طلب زيارة عائلية للمقيمين

 

  • قم بالضغط على أيقونة (مقيم) لتظهر لك الخدمات المتاحة للمقيمين بالمملكة السعودية.
  • من الخدمات الظاهرة أمامك اضغط على (طلب زيارة عائلية للمقيمين ” خدمة لطلب زيارة أقارب المقيمين من الدرجة الأولى الوالدين، الزوجة، الأبناء”).
  • ستظهر أمامك صفحة بها مجموعة من الشروط الواجب توافرها للموافقة على طلب زيارة العائلية للمقيمين، عليك بقراءتها جيداً ، والتعهد بصحة ودقة البيانات التي يلزم عليك إدخالها من خلال الطلب.

ثم أضغط على موافق، كما هو في الصورة التالية:

الشروط والتعهد

لينتقل بك الموقع إلى صفحة جديدة ستقوم من خلالها بإدخال البيانات الشخصية الخاصة بالمقيم وهي:

  • رقم وثيقة الإقامة.
  • تاريخ انتهاء وثيقة الإقامة.
  • تاريخ الميلاد بالتقويم الهجري.

البيانات الشخصية

  • ثم قم بالضغط على التالي، ليطلب منك الموقع إدخال بيانات طلب الزيارة، المدة الخاصة بها، أسبابها، تاريخ انتهائها.
  • ثم أنتقل إلى خطوة ملئ بيانات الزوار والتي تتضمن أسمائهم، عددهم، أعمارهم، وظائفهم، درجة الصلة والقرابة بالمقيم.

بيانات الزوار

 

  • تحقق جيداً من صحة البيانات التي أدخلتها، ثم أضغط موافق.
  • لينتقل بك الموقع إلى صفحة عرض طلب الزيارة العائلية والبيانات الخاصة به كاملاً.
  • سيُظهر لك الموقع الرقم الخاص بطلب الزيارة الخاص بك، يجب عليك الاحتفاظ به لتتمكن من الاستعلام عن الموافقة عن طلب الزيارة فيما بعد بسهولة.
  • عقب ذلك يجب عليك القيام بطباعة طلب الزيارة والقيام بتوثيقه وختمه من صاحب جهة العمل التي تعمل بها.
  • كما يتطلب الأمر القيام بدفع مبلغ من الرسوم المالية المقررة لطلب الزيارة في الغرفة التجارية السعودية، ليتم تصديق وتوثيق الطلب الخاص بك رسمياً.

مع مراعاة أن يتم إدخال كافة البيانات السابقة باللغة العربية، فيما عدا أسماء الزوار والتي يتم كتابتها بشكل مُطابق لجواز سفر الزوار.

كما يجب أن تكون وثيقة إقامة الوافد أو المقيم لا زالت سارية الصلاحية حتى تاريخ انتهاء فترة الإجازة العائلية.

بالإضافة إلى ضرورة أن يكون الشخص الوافد المتقدم بالطلب لدية وثيقة إقامة وتأشيرة عمل رسمية بالمملكة وليس مرافقاً لأحد المقيمين.

استعلام عن طلب زيارة عائلية وزارة الخارجية

للتمكن من الاستعلام عن قبول أو رفض وزارة الخارجية السعودية لطلب الزيارة العائلية الخاص بك، عليك بإتباع الخطوات التالية:

  • أبدأ بالدخول إلى الموقع الرسمي لوزارة الخارجية السعودية، والذي يُمكنك الوصول إليه مباشرةً من هذا الرابط ( الخارجية السعودية).
  • قم بالنزول بالسهم لأسفل قليلاً، لتجد أمامك خاصية الاستعلام عن طلب الزيارة العائلية بموقع وزارة الخارجية.

استعلام

  • قم بالاختيار البحث عن طلب مقدم لوزارة الخارجية.
  • ثم أدخل رقم الطلب، رقم السجل، رمز الصورة الموجودة أمامك للتحقق.
  • ثم أضغط على (استعلام).
  • لتظهر لك على الفور نتيجة الاستعلام عن طلب الزيارة العائلية الخاص بك.

لنكون بذلك قد عرضنا لكم كيفية التقدم والاستعلام عن طلب زيارة عائلية للمقيمين بالمملكة العربية السعودية، وللمزيد من الاستعلامات تابعونا في موسوعة.

كيفية التقديم على طلب زيارة عائلية للمقيمين

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د