كم تستغرق بطاقة الاحوال بدل تالف

هايدي مصطفى 2 يونيو، 2020

كم تستغرق بطاقة الاحوال بدل تالف ؟ لقد شغل هذا السؤال محركات البحث في الفترة الأخيرة لذا سنقدم لكم إجابة تفصيلية من خلال مقالنا اليوم، فقد تتعرض المستندات إلى التلف سواء نتيجة الإهمال، أو نتيجة مرور فترة طويلة على استخدامها، لذا قامت وكالة الأحوال المدنية بتوفير خدمة إصدار بطاقة أحوال بدل تالف من خلال الحصول على موعد عن طريق الموقع الإلكتروني الرسمي للأحوال المدنية التابع لوزارة الداخلية، وإذا كنت تبحث عن مدة استخراج بطاقة أحوال بدل تالف، وطريقة استخراجها عليك بمتابعة سطورنا التالية على موسوعة.

كم تستغرق بطاقة الاحوال بدل تالف

قامت وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية بطرح خدمة الحصول على موعد لاستخراج بطاقة أحوال بدل تالف نتيجة التحول الإلكتروني الذي شهدته المملكة في الفترة الأخيرة، فقد اتجهت المملكة إلى تفعيل الخدمات التي يحتاج إليها المواطنين بطريقة إلكترونية من أجل تيسير الحصول على الخدمات ولتحقيق رؤية 2030.

قامت وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية بطرح موقع إلكتروني خاص بها لتقديم العديد من الخدمات التي يحتاج إليها المواطنين بطريقة إلكترونية، لتيسير أمر الحصول عليها، ومن الجدير بالذكر أن استخراج بطاقة أحوال بدل تالف تستغرق حوالي 14 يوم بحد أقصى، وقد تستغرق أقل من ذلك حسب ضغط العمل في الفرع المراد استخراج البطاقة منه، فبعد حجز الموعد سيتم تلقي رسالة نصية عبر رقم الهاتف المسجل في بوابة أبشر الإلكترونية.

في حالة تلف أو فقدان بطاقة الأحوال قد تتعطل مصالح المواطن، لذا ينبغي على الفرد تجديد البطاقة في حالة الفقد أو التلف، ولكن تجديد بطاقة الأحوال يتم بشروط، هذه الشروط سنوضحها لكم من خلال السطور التالية.

شروط تجديد بطاقة الأحوال المدنية بدل تالف

  • ينبغي على الشخص القيام بتعبئة النموذج الخالص للبدل تالف، والذي يتم الحصول عليه من خلال موقع وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية.
  • إرفاق صورة من بطاقة الهوية الوطنية الخاصة بالشخص.
  • صورة شخصية بمقاس 4×6، وينبغي أن تكون الصورة بالذي السعودي الرسمي.
  • إحضار سجل عائلي، وهذا الشرط يتم تطبيقه على المتزوج.
  • يستلزم إحضار أصل بطاقة الأحوال التالفة في حالة استخراج بدل تالف.

رسوم بطاقة الأحوال بدل تالف

في حالة استخراج بدل تالف لبطاقة الأحوال لأول مرة لا يتم فرض رسوم تجديد على المواطن، أما في حالة استخراجها للمرة الثانية يتم دفع غرامة قدرها 100 ريال سعودي.

السبب الرئيسي وراء فرض غرامة على استخراج بطاقة أحوال بدل تالف للمرة الثانية هو أن التلف يتسبب في إخفاء بعض الأرقام، وقد يستلزم تغيير في البيانات.

هل يستلزم تلف بطاقة الأحوال تقديم بلاغ

هذا السؤال واحد من ضمن الأسئلة التي شغلت محركات البحث، لذا سنجيب لكم عنه ففي حالة تلف البطاقة لا يستلزم الأمر تقديم بلاغ، ولكن ينبغي على المواطن أن يسارع في تسجيل بياناته للحصول عل موعد لإصدار بطاقة بدل تالف.

في حالة فقدان البطاقة يجب على المواطن تقديم بلاغ بالفقد، ويتم ذلك من خلال بوابة الأحوال المدنية عبر منصة أبشر، وفي حالة عدم تقديم بلاغ يعرض الشخص نفسه للمسائلة القانونية.

كيفية استخراج بطاقة أحوال بدل تالف

هناك بعض الخطوات التي يتم إجرائها لاستخراج بطاقة أحوال بدل تالف، سنوضح هذه الخطوات لكم من خلال السطور التالية:

  • في البداية يتم الدخول إلى الموقع الرسمي لوزارة الداخلية، ونحن نيسر لكم الوصول له من خلال الدخول على هذا الرابط.
  • بعد فتح الرابط سوف تظهر الصفحة الرسمية للموقع وفيها يتم التوجه إلى خيار الأحوال المدنية، ومن خلال القائمة المنسدلة تحتها يتم الضغط على خيار “خدمة طلب وثيقة بدل فاقد”.

كيفية استخراج بطاقة أحوال بدل تالف

  • بعد الضغط على الخيار ستظهر صفحة تحتوي على خيارين “أبشر خدمات”، “أبشر أفراد”، يتم فيها الضغط على خيار أبشر أفراد”.
كيفية استخراج بطاقة أحوال بدل تالف

كيفية استخراج بطاقة أحوال بدل تالف

  • في الخطوة التالية سينتقل بك الموقع إلى صفحة التسجيل، ويتم فيها تسجيل الدخول إلى المنصة، وهذا الأمر يستلزم امتلاك حساب على بوابة أبشر فإذا لم يمتلك الشخص حساب شخصي يتم إنشاء حساب من خلال الضغط على خيار “مستخدم جديد”.

كيفية استخراج بطاقة أحوال بدل تالف

  • في الصفحة التالية يتم تعبئة البيانات الخاصة ببطاقة الأحوال المدنية، ثم يتم تحديد موعد للحصول على بطاقة بدل تالف، وتقديم الأوراق المطلوبة التي ورد ذكرها في مقالنا اليوم ضمن قائمة شروط استخراج بطاقة أحوال.

بهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا اليوم الذي عرضنا لكم من خلالة كافة الأمور المتعلقة باستخراج بطاقة أحوال بدل تالف، نأمل أن نكون قد قدمنا لكم محتوى مفيد وواضح عن تساؤلكم اليوم؛ نشكركم على حسن متابعتكم لنا، وندعوكم لقراءة المزيد من عالم الموسوعة العربية الشاملة.

كم تستغرق بطاقة الاحوال بدل تالف

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د