طريقة حجز موعد في الاحوال المدنية للنساء

أمل سالم 21 مايو، 2019

إليك طريقة حجز موعد في الاحوال المدنية للنساء بوزارة الداخلية من خلال مقال اليوم على موسوعة. فمن خلالها يتجلى حرص المملكة العربية السعودية على تحويل كافة الخدمات الورقية إلى أخرى إلكترونية من أجل تيسير الأمر على المواطنين وتوفير تلك الأوقات المهدرة، واستغلال الوسائل التكنولوجية الدقيقة بما يعود بالنفع والمنفعة على الطرفين. فخدمة حجز موعد هي خدمة إلكترونية تُتيح لك إمكانية الحصول على موعد مُحدد في مكتب الأحوال لإنهاء الخدمة الخاصة بك في أسرع وقت ممكن.

طريقة حجز موعد في الاحوال المدنية للنساء

في غضون لحظات تتمكن من حجز موعد بإدارة الأحوال المدنية من خلال:

  • الدخول على موقع وزارة الداخلية السعودية، من خلال الضغط هنا.
  • من تلك القوائم الموجودة أعلى الصفحة عليك الضغط على كلمة الاستعلامات الإلكترونية.
  • والآن خصص خدمتك من خلال الضغط على الأحوال المدنية، ومن ثم اختيار حجز موعد.
  • بعد الدخول على الخدمة عليك تعبئة خانات البيانات المطلوبة منك، من خلال إدخال رقم هويتك، وتاريخ ميلادك، وكذلك الرمز المائي المدون أمامك.
  • ومن بعدها عليك الضغط على كلمة تحقق من البيانات، ليتمكن الموقع من مراجعة تلك البيانات الخاصة بك، والتأكد من صحتها ليسمح لك بالدخول إلى خدمة حجز موعد.
  • بعد الدخول على الخدمة بنجاح، عليك تحديد نوع الوثيقة أو المستند التي ترغب في الحصول عليه، ومن بعدها المنطقة التابع لها.
  • والآن اختر فرع المكتب المناسب لك، من خلال الضغط على كلمة اختيار.
  • سيظهر لك جدول يضم مجموعة من المواعيد الخاصة بهذا المكتب، والتي تضم مواعيد متاحة باللون الأخضر، وأخرى غير متاحة باللون الأحمر.
  • عليك اختيار واحد من ضمن المواعيد المتاحة، ثم الضغط على التالي.
  • سينقلك الموقع إلى خطوة تأكيد الحجز، والتي يتعين عليك بها أن تُراجع كافة التفاصيل المتعلقة بالحجز، والتي لابد من التأكد من سلامتها، قبل الضغط على زر تأكيد.
  • وأخيراً، طباعة التذكرة، إذ أن بعد تأكيد الحجز تظهر تذكرة خاصة بك تحمل كافة البيانات التي سبق إدخالها، وكذلك مجموعة من الأوراق والمستندات الواجب إحضارها.
  • وتتمثل أهمية خطوة الطباعة، في كون تلك التذكرة تحمل الكثير من المعلومات الأساسية بشأن موعدك مع مكتب إدارة الأحوال.

طريقة حجز موعد في الاحوال المدنية للنساء

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د