بالخطوات طريقة تجديد السجل التجاري

دينا جابر 21 يوليو، 2019

نعرض عليكم اليوم طريقة تجديد السجل التجاري. فهو من الأوراق الرسمية القانونية التي لا تسمح المملكة العربية السعودية قيام أي مشروع تجاري أو غيره بدون استخراجها. فهو يحتوي على كل البيانات الخاصة بالمؤسسة؛ مثل طبيعة العمل فيها ومكانها تحديداً والمبلغ المالي الذي يبدأ به المشروع وما المجالات الأساسية والفرعية به وغيرها من البيانات الصغيرة والكبيرة التي يحتويها. ولا يفرق إن كان مشروعك صغيراً أو مؤسسة ضخمة فكلاهما لابد من إثباتهم في السجل التجاري إلا وتكون العقوبة القانونية من قِبل الحكومة بالغة والتي قد صل إلى الزج في السجن. في مقالنا اليوم سنعرض عليكم الطريقة الصحيحة لكي تتمكن من التجديد من خلال البوابة الإلكترونية الخاصة به، كل هذا ستعرفه من خلال زيارتك لنا على موسوعة.

طريقة تجديد السجل التجاري

في البداية لكي تتمكن من التجديد لابد من الالتزام ببعض الشروط حتى تصبح الإجراءات جميعها سليمة:

الشروط الواجبة لتجديد السجل التجاري

  • لابد من أن تقوم بتحضير كافة القوائم المالية عن الفترة المحددة.
  • لا يمكنك التجديد في حال بقى على انتهاء السجل من 90 يوماً حتى ثلاثة أشهر.
  • يجب أن يكون الترخيص الخاص بنشاط المشروع مفعّل غير متوقف.
  • لابد من أن يكون السجل الأساسي أو الفرعي الخاص بمؤسستك نشط وغير متوقف ولا تتواجد به أي مشكلات.

طريقة التجديد في السجل التجاري خطوة بخطوة

  1. في بداية الأمر لابد عليك أن تبحث عن الموقع الرسمي الخاص بوزارة التجارة والاستثمار في المملكة العربية السعودية، ستجد على هذا الرابط، فقط قم بالضغط عليه.
  2. ستجد أمامك مجموعة من الاختيارات في أعلى الصفحة، فابحث عن كلمة الخدمات الإلكترونية.
  3. هذا الخيار مسئول عن أكثر من خدمة ولكن انقر على كلمة السجل التجاري.
  4. تنتقل من خلاله إلى صفحة جديدة بها العديد من الخدمات المختلفة، ولكن قم بالضغط على تجديد السجل التجاري.
  5. ستجد بعض العبارات المرتبط بوصف الخدمة المتاحة لك، وكيفية استخدام تلك الخدمة وآلياتها. عليك قراءتها جيداً.
  6. بعد ذلك قوم بالضغط على اختيار (الدخول إلى الخدمة).
  7. نقوم بإدخال رقم السجل التجاري مباشرة، ورقم الهوية الخاص بك، وتاريخ الانتهاء، وكلمة المرور التي أدخلتها من قبل ولكن كل هذا في حال قمت بالتسجيل مسبقاً.
  8. أما إذا كنت أول مرة ولم يسبق لك التعامل مع هذا الموقع فعلك الضغط على كلمة مستخدم جديد وبعدها سيطلب منك إدخال بعض البيانات الهامة عنك.
  9. البيانات تشمل رقم بطاقة الأحوال المدنية، تاريخ الميلاد الخاص بك، وبعدها ادخل كلمة لمرور الخاصة بك. فقط وابحث عن كلمة متابعة وقم بالضغط عليها.
  10. تنتقل لصفحة جديدة يطلب منك فيها اسمك، واسم الأب والجد والعائلة، ثم قم بتحديد الجنس، ومكان ميلادك، تاريخ إصدار السجل الخاص بك وغيرها من البيانات.
  11. يرجي مراعاة الكتابة عند رقم الهاتف وبريدك الإلكتروني ورقم السجل التجاري.
  12. سنقوم بالضغط على كلمة متابعة. وتنتقل إلى صفحة بها معلومات خاصة بسجلك التجاري مثل اسمك بالكامل، والاسم المتواجد على السجل التجاري، المدينة، تاريخ الانتهاء، مدة التجديد.
  13. بالنسبة لمدة التجديد أنت من يقوم بتحديدها سواء من سنة وحتى خمس سنوات.
  14. ثم يقوم بالاستفسار عن إذا كنت ترغب في تعديل أي معلومات متواجدة في السجل التجاري، فعلى الأغلب ستقوم بالضغط على لا.
  15. سيخبرك في النهاية عن كل ما يخلص السجل التجاري المجدد، وتفاصيل المرتبطة بالفاتورة، وبالنسبة أيضاً لشركة البريد التي ستقدم لك الوثائق بعد التجديد والرسوم التي تدفع لتلك الخدمة.
  16. ومن بعدها إليك بعض الشروط والأحكام التي تفرضها الوزارة اقرأها جيداً، ثم اضغط على تأكيد.
  17. في النهاية ستجد مكتوب على نافذة (لقد تم تجديد طلبك للسجلات بنجاح).
  18. انتظر يوماً وستتلقى رسالة حول المبلغ الذي تقوم بصرفه في ماكينة الصراف الآلي.
  19. أما بالنسبة للأوراق في شركة البريد ستصل خلال يومين من زيارتك للموقع.

بالخطوات طريقة تجديد السجل التجاري

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د