طريقة تجديد الجواز السعودي

دينا جابر 21 يوليو، 2019

بالخطوات تعرف على طريقة تجديد الجواز بسهولة. إذ يُعاني البعض من عدم رغبته في الذهاب إلى إعادة هيكلة جواز السفر، وذلك بسبب ما يعلمه من الانتظار طويلاً في طوابير التجديد، والذي ينتج عنها إهدار الوقت.

كما أن هناك مجموعة من الموظفين لا يتعاملوا بطريقة سلسة مع راغبي التجديد. ولكن عندما شعر مسئولي المملكة العربية السعودية بالأزمة حاولوا إصدار طريقة منظمة، تهدف إلى نشر الرفاهية بين المواطنين وللحفاظ على أوقاتهم. رغبةً من المملكة في الحصول على رضا أبناءها.

فسيكون هذا المقال من موسوعة يتحدث عن كيفية تجديد جواز السفر بالطريقة الإلكترونية بأسرع وقت.

طريقة تجديد الجواز

قد يكون في البداية الذهاب لتجديد جواز السفر أو استخراجه هو أمر شاق ومتعب للجميع، ولكن سهلة المملكة الأمر على الشعب من خلال إطلاق موقع إلكتروني يشمل تلك الخدمات، فيمكنك من الحجز وأنت متواجد في مكانك.

  • منذ عام 1435 قام الأمير محمد بن نايف وزير الداخلية بإطلاق موقع إلكتروني يشمل كافة الخدمات، وكانت من ضمنها خدمة جواز السفر حيث يتبع لأعمال الوزارة.
  • لذلك لابد في البداية من البحث على هذا الموقع الإلكتروني من خلال محركات البحث، أو يمكنك الضغط هنا على هذا الرابط لتصل إلى الموقع بصورة مباشرة.
  • ثم قم بالتسجيل إذا كنت مستخدم جديد لم يسبق لك التعامل مع هذه الصفحة،سيتطلب منك إدخال اسمك ورقم الجوال الخاص بك والذي يُرسل عليه كافة المعلومات، والاسم باللغة الانجليزية، كلمة السر ثم يطلب منك التأكيد عليها، عنوان بريد الإلكتروني والتأكيد بكتابته مرة أُخرى أيضاً، واللغة التي تُفضل التعامل بها، والرمز المائي الذي يجعله يميزك إن كنت بشرياً أم إنسان ثم اضغط التالي.
  • أو ادخل رقم الهوية وكلمة المرور في حال أنك قمت بزيارة الموقع مسبقاً وقمت بالتسجيل فيه.
  • تجد أن هناك مجموعة من الاختيارات في تلك الصفحة ذات اللوني الأبيض والأخضر، فقط قم باختيار الخدمات الإلكترونية ومن بعدها خدمة الجوازات، ثم عليك اختيار كلمة تجديد جواز السفر.
  • تنتقل لنافذة بها العديد من العبارات المكتوبة والتي يقوم فيها بشر مفصل عن عملية تجديد جواز السفر، فعليك قراءتها جيداً ثم النقر على كلمة التالي في أسفل الصفحة.

طريقة تجديد جواز السفر السعودي

  • يعرض أمامك صفحة بها بيانات الشخص الذي يرغب في التجديد مثل الاسم بالكامل، ورقم الجواز الخاص به، وبجوارها كلمة تجديد باللون الأصفر فقم باختيارها.
  • ثم بعد ذلك يقوم باختيار المدينة المتواجد فيها، والفرع الأقرب لك أو الذي ترغب في الاستلام منه.
  • تلاحظ أسفل النافذة أن هناك فقرة؛ فهي عبارة عن الشروط والأحكام التي تنطبق على سياسة التجديد من خلال هذا الموقع فعليك النظر إليها بتمعن. وبعد الانتهاء منها اضغط تجديد الجواز.
  • ينتقل الموقع بالصفحة إلى أُخرى يعرض فيها شكل جواز السفر الخاص بك بعد التجديد، ولكن يلحقه مجموعة من الإقرارات التي من الواجب الموافقة عليها. وذلك من خلال الضغط على كلمة تأكيد بعد ملاحظتك أن كل المعلومات في هذا الجواز صحيحة.تلك الصفحة من الواجب عليك طباعتها
  • في النهاية ستجد صفحة ترحيب بأنك استخدمت هذا الموقع الإلكتروني المميز وأنك قد أنهيت خطوات التجديد.
  • توجه إلى الفرع الذي قمت بتحديده لاستلام الجواز الجديد على الأقل بعد يومين من إتمامك الخطوات على الأنترنت، ولابد من إحضار إثبات شخصية خاص بك وجواز السفر القديم وذلك لأنه عليك تسليمه.

طريقة تجديد الجواز السعودي

الوسوم

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د