شروط طلب زيارة شخصية للسعودية

اميرة بدر الوجود 7 أكتوبر، 2019

إليكم بالتفصيل شروط طلب زيارة شخصية للسعودية شخصية ، تتيح المملكة العربية السعودية للعاملين الوافدين إليها بأن يقوموا باستقبال عائلاتهم إلى مقر إقامتهم في المملكة بغرض زيارتهم والاطمئنان على أحوالهم، وذلك من خلال التقدم بطلب رسمي لوزارة الخارجية السعودية.

والذي أصبح من الممكن التقدم به إلكترونياً، ويأتي ذلك تطبيقاً لرؤية المملكة العربية السعودية 2030 الساعية لتطوير الإجراءات والمعاملات الرسمية الحكومية وتحويلها إلى خدمات تكنولوجية متقدمة.

وإليكم من موسوعة ما هي طريقة طلب زيارة شخصية من مقيم بالمملكة العربية السعودية.

شروط طلب زيارة شخصية للسعودية

خطوات تقديم طلب زيارة شخصية

يمكن للعاملين المقيمين بأراضي الملكة العربية السعودية أن يتقدموا بطلبات زيارة قصيرة لعائلتهم للدخول إلى المملكة العربية السعودية وذلك عبر الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة الداخلية السعودية ثم إتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى الصفحة المخصصة للتقدم بطلب زيارة شخصية والموجودة بموقع وزارة الخارجية السعودية، والتي يمكن الوصول إليها مباشرةً عبر الرابط، والتي يتعهد خلالها مُقدم الطلب بإدخال كافة المعلومات المطلوبة بشكل سليم، مع الالتزام بتوفير السكن وسُبل الرعاية الصحية لعائلته التي يطلب زيارتهم له في مقر إقامته.
  • يضغط مقدم الطلب على (موافق) للالتزام بالتعهد السابق، والانتقال إلى الخطوة التالية من الطلب.
  • سيظهر أمامك صفحة بها عدد من الخطوات التي تتضمن في كل خطوة منها عدداً من المعلومات المطلوب إدخالها بدقة وبشكل صحيح.

البيانات المطلوب إدخالها للتقدم بطلب زيارة شخصية

أولاً البيانات الشخصية ، وهي رقم الإقامة المكون من 10 خانات، تاريخ انتهاء الإقامة الخاصة بالعامل والذي يجب أن يتم إدخاله بالتاريخ الهجري، رقم تأشيرة الدخول، ثم الضغط على أيقونة ( التالي ).

ثانياُ بيانات جهة العمل ، وهي اسم مُقدم الطلب، جنسيته، المهنة الخاصة به، عنوان البريد الإلكتروني، العنوان، رقم الهاتف الجوال، تاريخ الميلاد بالتاريخ الميلادي، اسم جهة العمل أو المؤسسة التي يعمل بها، رقم سجل جهة العمل أو المؤسسة التي يعمل بها، ثم الضغط على أيقونة ( التالي ).

ثالثاً بيانات الزوار: سيطلب من مقدم الطلب أن يقوم بإدخال مجموعة من المعلومات حول الأشخاص الذين يرغب في التقدم بطلب زيارتهم إلى الأراضي السعودية، مع الأخذ بالاعتبار أنه يجب إدخال المعلومات حول جميع الزوار أولاً بشكل جماعي، ثم القيام بإدخال معلومات حول كل شخص منهم بشكل مستقل.

والمعلومات المطلوبة لجميع الزوار هي:

  • كتابة مبررات الزيارة، عدد مرات الدخول إلى الأراضي السعودية، مدة الإقامة باليوم في المملكة العربية السعودية والتي تختارها من القائمة التي تحوي ( 30 ـ 60 ـ 90 ـ 120 ـ 180 ) يوم.
  • الضغط على زر ( إضافة ) لتتمكن من إدخال المعلومات الخاصة بكل شخص بشكل مستقل، وهذه المعلومات هي: الاسم، الجنسية، الديانة، الجنس، تاريخ الميلاد، صلة القرابة، جهة القدوم.
  • ثم الضغط على أيقونة ( إضافة )، وتكرار هذه العملية وإدخال البيانات بعدد كل شخص يرغب في القدوم لزيارة المملكة العربية السعودية.
  • بعد الانتهاء من إدخال المعلومات الخاصة بكل شخص، سيطلب منك الموقع القيام بإدخال رمز تأكيدي، للتأكد من أنك شخص فعلا يقوم بإدخال هذه البيانات، وليس موقعاً إلكترونياً يحاول اختراق الموقع.
  • قم بالضغط على زر ( تسجيل الطلب ).
  • سيظهر أمامك رقم طلب التأشيرة، قم بتسجيله والاحتفاظ به لأنك ستحتاج إليه في متابعة تطور طلب الحصول على تأشيرة الزيارة الخاص بك.

الاستفسار عن طلب زيارة شخصية

يمكنك القيام بالاستعلام عن تطور طلب الزيارة الخاص بك من خلال الخطوات التالية:

  • الدخول على خدمات وزارة الخارجية السعودية عبر الرابط.
  • ستظهر أمامك صفحة بها عدداً من المعلومات الواجب إدخالها وهي:
  • رقم الطلب ( الرقم الذي ظهر لك بعد الانتهاء من تسجيل بيانات الراغبين في الحصول على تأشيرة الزيارة).
  • رقم السجل( المقصود به هو رقم الإقامة الخاص بالعامل الوافد إلى المملكة).
  • إدخال رمز التحقق الظاهر أمامك.
  • الضغط على زر ( بحث ).
  • ليظهر أمامك صفحة بها حالة طلب الزيارة العائلية الخاص بك.

تحتاج عملية الحصول على طلب زيارة شخصية للأراضي السعودية مدة تتراوح ما بين 10 ـ 30 يوماً ، مع العلم إنه يمكنك في حالة رفض طلبك أن تقوم بإعادة التقدم مرة أخرى بعدها دون أية مشكلة، ومهما تعددت محاولات التقدم لطلب الزيارة.

شروط طلب زيارة شخصية للسعودية

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د