شروط القبول الإضافي في جامعة الأمير سطام 1445

ابراهيم رجب 18 مايو، 2023

شروط القبول الإضافي في جامعة الأمير سطام 1445

تتمثل أولي شروط القبول في جامعة الأمير سطام في أن يكون الطالب المتقدم قد حصل علي شهادة الثانوية العامة أو ما يقابلها علي الأقل.

  • بالإضافة إلى أنه يجب ألا يكون قد مر على حصول الطالب على شهادة الثانوية العامة ما يزيد عن خمس سنوات.
  • علاوة عن كون أنه يجب على الطالب أن يتمكن من النجاح في اختبارات القدرات، بل وحتى النجاح في الاختبارات التحصيلية للتخصصات المتوفرة.
  • كما أنه من الضروري أن يكون الطالب المتقدم يتمتع بصحة طبية عالية.
  • بجانب كون أنه يحب علي المتقدم أن يكون محققا لكافة الشروط التي وضعتها الجامعة، والتي من أهمها هو ألا يكون هذا الطالب قد تم فصله من أي جامعة أخرى لأسباب تأديبية.
  • زيادة عن أنه لا يتم قبول الطلبة الذين قد نالوا درجات البكالوريوس أو ما يعادلها، وذلك حتى يتمكنوا من الحصول على شهادة بكالوريوس أخر.
  • بالإضافة إلى أن الطالب الذي قد تم فصله من الجامعة وتحديدا لأسباب تعليمية، أن يقوم بالتقديم فيها مرة أخرى، وإنما يمكنه التقديم في أحد الجامعات الأخرى.
  • ومن الجدير بالذكر هو أن الطالب لديه الحق في أن يقوم بإعادة تسجيله في الجامعة بعد مرور أربع فصول دراسية، وذلك بدأ منذ لحظة إيقاف تسجيله، خصوصا وأنه في حالة أن التوقف زاد عن أربعة فصول ولم يكن قد تم صدور أي قرارات بالفصل ن قِبل الجامعة ففي هذه الحالة يتم قبول الطالب كطالب مستجد.

جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز

  • تعد جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز هي واحدة من أبرز وأهم الجامعات الحكومية في المملكة العربية السعودية، حتى أن المقر الرئيسي للجامعة يتواجد في مدينة الخرج، إلا أن القرار الملكي الخاص بتأسيس الجامعة قد نص على تحويل الفرع الخاص بجامعة الملك سعود المتواجد في منطقة الخرج إلى جامعة خاصة بذاتها، وتعرف بجامعة الخرج.
  • إلا أنه في سنة 1432 هجريا، فقد تم تغيير اسم الجامعة من جامعة الملك سعود، إلى جامعة سلمان بن عبد العزيز، وذلك حتى سنة 1936 ميلاديا، حيث أصدر الملك سلمان بن عبد العزيز قرار ملكيا ينص على تغيير اسم الجامعة ليكون جامعة سطام بن عبد العزيز بدلا من سلمان بن عبد العزيز.

كيفية الاستعلام عن القبول الإضافي جامعة سطام 1445

وفقا لما أوردته عمادة القبول في جامعة سطام بن عبد العزيز بالمملكة العربية السعودية، فيمكن للطلبة المتقدمين للقبول في الجامعة، متابعة حالة طلبهم، وذلك بشكل إلكتروني دون الحاجة للذهاب إلى الجامعة بشكل شخصي، أما فيما يتعلق بالخطوات فسنتعرف عليها تاليا.

  • في البدء يجب علي الطالب المتقدم الوصول إلى بوابة القبول الإضافي بجامعة الأمير سطام، والذي يمكنه الوصول إليه وبشكل مباشر من خلال هذا الرابط.
  • ومن ثم قيام الطالب المتقدم بتسجيل دخوله، وذلك من خلال حسابه عبر كتابته لاسم المستخدم وكلمة السر.
  • وبعدها يتم عرض نتيجة الطالب بالقبول الإضافي سواء بالقبول أو الرفض، وذلك ضمن المواعيد التي أعلنت عنها إدارة الجامعة في الجدول الزمني للتقديم.
  • وفي الأخير، تقوم إدارة الجامعة بإرسال رسائل نصية على هواتف الطالبة الجديدة من خلال أرقام هواتفهم التي أضافوها أثناء التسجيل، بل وحتى رسائل إلكترونية على حسابتهم الشخصية بنتيجة طلب تقديمه.

الجدول الزمني للقبول الإضافي بجامعة سطام 1445

في السطور السابقة قد أوضحنا بأن نتيجة القبول في القبول الإضافي بجامعة سطام للسنة الحالية سنة 1445هجريا، تظهر وفقا للعامل الزمني الذي قد حددته إدارة الجامعة في الجدول الزمني الخاص بالقبول أثناء التقديم، ولهذا ففيما يلي سنستعرض سويا هذا الجدول الزمني.

الحدثاليومالتاريخ
فتح بوابة القبول الإلحاقي واستقبال طلبات تعديل الرغبات الإلكتروني.الثلاثاء11/01/1445هجريا
إغلاق بوابة تعديل الرغبات الإلكتروني في تمام الساعة الثامنة صباحاً.الثلاثاء18/01/1445هجريا
الإعلان عن نتائج تعديل الرغبات للطلبة المقبولين سابقًا.الخميس22/1/21445
إغلاق بوابة القبول الجديد ” الإضافي ” في تمام الساعة الثامنة صباحاً.الثلاثاء25/01/1445هجريا
الإعلان عن نتائج القبول الجديد وبدء فترة تأكيد القبول.الأربعاء26/01/1445هجريا
آخر موعد لتأكيد القبول حتى في تمام الساعة الثانية عشر ظهراً.الجمعة28/01/1445هجريا
بداية العام الجامعي 1445 هجريا.الأحد01/02/1445هجريا

القبول الإضافي في جامعة الأمير سطام 1444

يمكن للراغبين بتسجيل طلبهم في القبول الإضافي بجامعة سطام للسنة الحالية سنة 1445 إتباع الخطوات الأتي ذكرها.

  • في البدء يجب علي الطالب القيام بالدخول على الموقع الرسمي الخاص بجامعة سطام، والذي يمكنه الوصول إليه وبشكل مباشر من خلال هذا الرابط.
  • وبعدها يقوم الطالب بالضغط علي خانة العمادات، ومنها يقوم بالضغط علي عمادة شؤون القبول والتسجيل.
  • ومن ثم يقوم بالضغط علي خانة القبول الإلكتروني، ومنها يضغط علي خانة تقديم جديد.
  • بينما الخطوة التالية تتوقف على الطالب، وهي أن يقوم باتباع كافة التعليمات المعلنة للتسجيل، وفي النهاية وبعدما يقوم بإدخال كافة المعلومات المطلوبة منه، يقوم بالضغط علي خانة التسجيل.

كيفية تعديل الرغبات جامعة سطام 1445

  • يجب على الطالب الوصول إلى صفحة تعديل الرغبات والقبول الجديد من الموقع الرسمي لجامعة سطام، والتي يمكنه الوصول إليها وبشكل مباشر من خلال هذا الرابط.
  • ومن ثم يقوم المتقدم بالضغط علي خانة تقديم طلب جديد تعديل الرغبات.
  • وبعدها يجب علي الطالب قراءة كافة الشروط والأحكام والموافقة عليها، ويضغط حينها علي خانة التالي.
  • ومن ثم يقوم بكتابة كافة المعلومات المطلوبة منه، والتي تتمثل في سجله المدني، ومعدله التراكمي في الثانوية العامة، ونسبته في اختيارات القدرات، ويقوم بعدها بالضغط علي خانة التالي.
  • وفي النهاية يقوم بإرفاق كافة البيانات المطلوبة منه، والتي تتعلق بتغيير الرغبات، وذلك وفقا للجدول المقرر.

رابط القبول الإضافي جامعة الأمير سطام

  • يمكن للراغبين في تسجيل طلبهم في القبول الإضافي بجامعة الأمير السطام أن يقوموا بتقديم الطلب من خلال الموقع الرسمي لجامعة الأمير سطام، والذي يمكنهم الوصول إليه وبشكل مباشر من خلال هذا الرابط.
  • فبعدما يقوم الطالب المتقدم بقراءة كافة الأحكام والشروط والموافقة عليها، وإجراء كافة الخطوات التي قد ذكرناها لإتمام عملية التسجيل، سيكون كل ما عليه هو انتظار ظهور نتيجة طلبه، وذلك وفقا للجدول الزمني الذي أعلنته إدارة عمادات القبول في الجامعة.

المراجع

شروط القبول الإضافي في جامعة الأمير سطام 1445

الوسوم

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د