رابط نظام نور برقم الهوية 1445 تسجيل دخول الطريقة الجديدة

هدى عبد السلام 17 مايو، 2023

في الفقرات التالية نوضح لكم رابط نظام نور برقم الهوية لإشعار نتائج الطلاب 1445، نور هو نظام مُقدم من قبل وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية، ويهدف النظام إلى توفير الخدمات الإلكتروني لأولياء الأمور والطلاب والمعلمين في مدارس المملكة، الأمر الذي يسهل عليهم القيام بالعديد من الإجراءات في خطوات بسيطة وسهلة، فأصبح بإمكان أولياء الأمور تسجيل الأبناء في المدارس وإلحاقهم بالمرحلة الابتدائية والروضة من خلال النظام، كما يستطيع الطلاب التسجيل في المقررات الدراسية والحصول على جدول مواعيد الاختبارات من خلال الحساب الشخصي لهم على الموقع الإلكتروني لنور.

ومع بداية الاختبارات، يحرص الآباء على معرفة الطريقة الصحيحة التي تمكنهم من معرفة نتائج الطلاب، وذلك للاطمئنان على ما قدموه في تلك الاختبارات، وإذا كنت ترغب عزيزي القارئ في معرفة كيفية الحصول على إشعار النتائج باستخدام رقم الهوية الوطنية، فسنوضح لكم الطريقة الصحيحة المدعومة بالشرح مع والخطوات من خلال مقال موسوعة التالي، فتابعونا.

رابط نظام نور برقم الهوية 1445

  • يستفيد من نظام نور التعليمي كل الطلاب المنتسبين لمختلف المراحل التعليمية سواء الروضة أو الابتدائية أو المتوسطة أو الثانوية، والذين تجاوزت أعدادهم 10 مليون طالب.
  • ومن الخدمات المُقدمة من خلال هذا النظام إمكانية الإطلاع على نتائج الاختبارات لجميع الطلاب سواء كانت اختبارات الفصل الدراسي الأول أو الثاني.
  • مع بداية السنة الدراسية تقوم المدارس بتوزيع ملف على كل طالب، يحتوي هذا الملف على ورقة يُكتب بها اسم المستخدم والرقم السري الخاص بحسابه على نظام نور، ويقوم أولياء الأمور باستخدام تلك البيانات للتسجيل بالموقع الإلكتروني.
  • ولقد قد يتم إهمال الورقة أو تلفها أو ضياعها، فيعاني أولياء الأمور من صعوبة في معرفة النتائج، ولكن من حسن الحظ أنه توجد طريقة أخرى تمكنهم من الدخول على النظام دول الحاجة للرقم السري.
  • فكل ما يحتاجون إليه هو رقم الهوية الوطنية فقط، وسنوضح لكم في الفقرة التالية الطريقة الصحيحة للتسجيل في نظام نور برقم الهوية فقط وبدون الحاجة إلى الرقم السري.

نظام نور برقم الهوية فقط

  • في البداية يجب تسجيل الدخول على الموقع الإلكتروني لنظام نور في المملكة العربية السعودية، وذلك من خلال كتابة اسم الموقع في شريط البحث جوجل، أو من خلال النقر على النظام التالي (رابط نظام نور).
  • وسينتقل بك الرابط إلى الصفحة الخاصة بتسجيل الدخول على النظام، من تلك الصفحة انقر على “هل نسيت كلمة السر أو اسم المستخدم”، الموجودة أسفل خانة تسجيل البيانات.
  • وسينتقل بك الموقع إلى صفحة أخرى تتطلب منك كتابة رقم الهوية الوطنية، قم بكتابة رقم الهوية بطريقة صحيحة، واكتب رمز التحقق المرئي من الاستخدام البشري في الخانة المخصصة له، ثم انقر على “التالي”.
  • بعد الدخول على الحساب الشخصي لنظام نور، قم بالنقر على “إشعار درجات الطلاب”.
  • ثم انقر على “البحث عن طريق معايير البحث”.
  • وسيتطلب منك إدخال بعض البيانات الخاصة بالطالب، مثل اسم الإدارة التعليمية، واسم المدرسة، والفصل، والنظام الدراسي، والصف.
  • بعد كتابة تلك البيانات بطريقة صحيحة، انقر على كلمة “بحث”، وذلك لعرض النتائج.
  • وفي حالة الرغبة في الحصول على جدول قابل للطباعة، انقر على كلمة “من هنا” الموجودة في نهاية الصفحة.
  • ومن ثم سيقوم الموقع بعرض كافة النتائج التي حصل عليها الطالب في الاختبارات، وذلك من خلال توضيح جدول يحتوي على أسماء المواد، وأمام كل مادة يتم وضع رقم الدرجة الخاصة بها.

نظام نور برقم الهوية ورمز التحقق

يقدم نظام نور التعليمي العديد من الخدمات منها نتائج اختبارات بمختلف المراحل التعليمية، والتي يحرص جميع الطلبة وأولياء الأمور على الاستعلام عنها فور ظهورها، وفي حال وجود الرقم السري الخاص بالطالب يمكن الحصول على نتائج الاختبارات من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • قم بالدخول على رابط نظام نور التعليمي من خلال النقر على هذا الرابط.
  • قم بتسجيل الدخول من خلال إدخال اسم المستخدم وكلمة السر ورمز التحقق المكون من 4 أرقام، ثم اضغط على “تسجيل الدخول”.
  • إذا كانت تلك هي المرة الأولى التي تقوم فيها بتسجيل الدخول إلى النظام، سيتعين عليك تغيير كلمة السر، قم بإدخال كلمة السر الجديدة وتأكيدها والبريد الإلكتروني في الخانات المخصصة لذلك ثم اضغط على “حفظ”.
  • سيتم الانتقال بك مرة أخرى إلى صفحة تسجيل الدخول، قم بإدخال اسم المستخدم أو رقم السجل المدني أو رقم الهوية الوطنية، ثم كلمة السر الجديدة، ورمز التحقق الظاهر أمامك ثم اضغط على “تسجيل الدخول”.
  • سينتقل بك الموقع إلى الصفحة الخاصة بحساب ولي الأمر، قم بالنقر على “التقارير” الموجودة في أعلى الصفحة.
  • في الصفحة التالية اضغط على “كشوف الدرجات”، وسيندل منها خيار “إشعار بنتيجة الطالب” قم بالنقر عليه.
  • قم باختيار الفصل الدراسي سواء الأول أو الثاني، وستظهر بيانات الطالب وهي المدرسة والصف ونظام الدراسة والقسم، في تلك الصفحة اضغط على “إشعار بنتيجة الطالب”.
  • سيتم الانتقال إلى صفحة جديدة تحتوي على نتيجة الطالب المُستعلم عنه.

التسجيل في نظام نور

إذ لم تكن مُسجلًا في نظام نور التعليمي فسنقدم لك طريقة التسجيل من أجل الاستفادة من كافة الخدمات التي يقدمها النظام، وللتسجيل قم باتباع الخطوات التالية:

  • قم بالدخول على رابط نظام نور التعليمي من خلال النقر على هذا الرابط.
  • اضغط على “رابط التسجيل لولي أمر جديد”، وستجد هذا الخيار مُتاحًا فور إعلان وزارة التعليم عن بدء تسجيل الطلاب الجدد بالمراحل التعليمية المختلفة.
  • في الصفحة التالية قم بإدخال بيانات ولي الأمر، في الخانة الأولى الخاصة بسجل ولي الأمر أدخل رقم الهوية الوطنية، وفي خانة اسم المستخدم المقترح أدخل الاسم أو رقم الهوية أيضًا، ثم اضغط على “التالي”.
  •  في الصفحة التالية أدخل فيها رقم سجل الطالب في دفتر العائلة وذلك في خانة رقم الهوية أو رخصة الإقامة، ثم أدخل صلة القرابة بالطالب وتاريخ الميلاد بالسنة ثم الشهر ثم اليوم، ثم اضغط على “تدقيق”.
  • في الصفحة التالية اضغط على “تسجيل الأبناء” ثم أدخل رقم الجوال للتواصل في الخانة المخصصة له ثم اضغط على “حفظ”.
  • سينتقل بك الموقع إلى صفحة أخرى، اضغط فيها على “تسجيل طالب جديد”، في الخطوة الأولى للتسجيل أدخل رقم الهوية أو رخصة إقامة الطالب، صلة القرابة، العمل الحالي لولي الأمر، ثم اضغط على “التالي”.
  • في الصفحة التالية أدخل بيانات الهوية وهي الجنسية، جنسية الأم، رقم جواز السفر، رقم السجل المدني، تاريخ انتهاء الهوية، مصدر الهوية، ثم البيانات الشخصية للطالب أو الطالبة وهي الاسم الأول، اسم الأب، اسم الجد، اسم العائلة باللغتين العربية والإنجليزية، ثم الجنس، تاريخ الميلاد، مكان الميلاد، ثم بيانات السكن، ثم اضغط على “التالي”.
  • بعد ذلك أدخل معلومات المدرسة وهي نوع المدرسة، الإدارة، مكتب التربية والتعليم.
  • سيتم عرض الوثائق المطلوبة والقوانين والشروط، بعد الإطلاع عليها ستجد أسفلها عبارة “تمت عملية تسجيل الطالب بنجاح”.

أسئلة شائعة

كيف اطلع نتيجتي برقم الهويه فقط؟

– تقوم بالدخول إلى الرابط الخاص بموقع نور للنتائج، والذي يمكنك الوصول إليه عن طريق الضغط على “الرابط
– تقوم بإدخال اسم المستخدم الخاص بك، والذي حصلت عليه من قبل المدرسة.
– تقوم بإدخال اسم المستخدم الخاص بك، مع رقم الهوية، في الأماكن المخصصة لها.
– تقوم بالضغط على “تسجيل الدخول” حتى تتمكن من الحصول على النتيجة الخاصة بك.

متى تسجيل الروضه ١٤٤٤؟

بحسب ما تم الإعلان عنه من قبل وزارة التعليم السعودية، فقد بدأ التسجيل في منصة نور لمرحلة الروضة، بمختلف مراحلها الثلاثة بداية من يوم 28 من شهر شوال، للعام الهجري الحالي 1444، وقد تم الانتهاء من التسجيل في يوم 29 من شهر مايو للعام 2022.

رابط نظام نور برقم الهوية 1445 تسجيل دخول الطريقة الجديدة

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د