خطوات حجز موعد مرور الكويت 2024

شيرين عبد السلام 27 ديسمبر، 2023

تعرف بالخطوات في هذا المقال من موسوعة على طريقة حجز موعد مرور الكويت إلكترونيًا، تعد وزارة الداخلية واحدة من أبرز الوزارات التي تحرص على مواكبة التطور التكنولوجي وتيسير الإجراءات للمواطنين والمقيمين وتوفير لهم الوقت والجهد، وذلك من خلال إطلاق البوابة الإلكترونية التي يتم من خلالها إنجاز كافة المعاملات سواء المختصة بالدفاع المدني أو شئون الإقامة أو الجنسيات ووثائق السفر أو خدمات الشئون المالية، وغيرها من الخدمات التي يمكن إنجازها إلكترونيًا من دون الحاجة إلى الذهاب إلى المراكز والهيئات التابعة لها والانتظار لوقت طويل.

ومؤخرًا أطلقت وزارة الداخلية في بوابتها الإلكترونية خدمة جديدة تُعرفة باسم “منصة المواعيد” التي من خلالها يتم حجز موعد إلكترونيًا أولاً قبل الذهاب إلى المكاتب التابعة لها، وذلك حرصًا على سلامة الجميع عبر التخفيف من الازدحام وتحقيق التباعد الاجتماعي تطبيقًا للإجراءات الوقائية الصحية، وفي السطور التالية يمكنك الإطلاع على خطوات حجز موعد المرور.

حجز موعد مرور الكويت

حجز موعد مرور الكويت
  • في الخطوة التالية ومن الصفحة الرئيسية اضغط على القائمة الرئيسية في يسار الصفحة “منصة المواعيد”.
  • اختر من القائمة السابقة “قطاع المرور والعمليات”.
حجز موعد مرور الكويت
  • يتم بعد ذلك تعبئة الحقل الفارغ وإدخال الرقم المدني الخاص بك، ومن ثم الضغط على زر “بدء الاختيار” بجانب الحقل.
حجز موعد مرور الكويت
  • في الخطوة التالية حدد الفئة ما بين أفراد أو شركات، ثم حدد نوع طالب الخدمة سواء مواطن أو مقيم.
  • في الحقل التالي حدد نوع المعاملات، ومن ثم نوع المعاملة وهي الخدمة المطلوبة، ثم انتقل بعد ذلك إلى تحديد اسم المحافظة التي تتبع لها، ومن ثم مكان المعاملة.
  • انقر بعد ذلك على خيار إدخال البيانات، وفيه تستكمل إدخال البيانات المطلوبة من اسم مقدم الطلب، ورقم الهاتف المحمول، ثم البريد الإلكتروني.
  • سيظهر لك الموقع بعد ذلك المواعيد المتاحة لتختار من بينها الموعد المناسب لك في الحجز.
  • عقب الانتهاء من تحديد الموعد وإدخال كافة البيانات اضغط على خيار “حجز الموعد”، ومن ثم سيظهر لك الموقع باركود الحجز الذي عليك الاحتفاظ به عند الذهاب لمكتب المرور.

حجز موعد رخصة قيادة

  • في حالة رغبتك في حجز موعد اختبار رخص قيادة يتم في الخطوة الأولى الضغط على موقع وزارة الداخلية.
  • اضغط على القائمة الرئيسية منصة حجز المواعيد، ثم اختر منها قطاع المرور والعمليات.
  • يتم بعد ذك إدخال الرقم المدني، ومن ثم الضغط على أيقونة “بدء الاختيار”.
  • ادخل بعد ذلك البيانات المطلوبة من تحديد الفئة سواء أفراد أو شركات، ثم تحديد نوع مقدم الطلب سواء المواطن أو المقيم.
  • في الخطوة التالية حدد نوع المعاملات، ومن ثم نوع المعاملة وفيها تختار رخص القيادة.
  • ادخل بعد ذلك المحافظة وجهة المعاملة، ومن ثم اضغط على خيار “إدخال البيانات” حيث تدخل البيانات الشخصية من الاسم ورقم الجوال والبريد الإلكتروني.
  • في الخطوة القادمة حد الموعد المناسب بالوقت من الأيام المتاحة أمامك، ثم اضغط على أيقونة “حجز موعد”، ثم احفظ باركود الخدمة للاستعانة به عند الذهاب لمكتب المرور.

حجز موعد اختبار قيادة عملي

في حالة رغبتك في حجز موعد من أجل إجراء اختبار قيادة للمركبات من السيارات أو الدراجات، فهناك مجموعة من الشروط التي يجب استيفائها بالكامل قبل القدوم على هذه الخطوة:

شروط اختبار القيادة

  • يجب أن يكون الحد الأدنى لعمر مقدم الطلب 18 عام، وفي حالة اختبار رخصة عامة أو إنشائية فيجب أن يكون الحد الأدنى للعمر 21 سنة.
  • يجب الحضور باكرًا عند إجراء اختبار القيادة، علمًا بأن المواعيد في الفترة الصباحية تبدأ من الساعة الثامنة صباحًا حتى الساعة الثانية عشر مساءً، والفترة المسائية تبدأ من الساعة الواحدة ظهرًا حتى الساعة الخامسة مساءً.
  • ينبغي إجراء اختبار القيادة عقب استخراج استمارة المركبة بيوم واحد.

أسئلة شائعة

كيف احجز موعد رخصة قيادة للنساء؟

يتم حجز الموعد المتعلق برخصة الخاصة بالقيادة للسيدات في العام الهدري 1444، وذلك عن طريق بعض الخطوات، وهي كما يلي.
– تقوم بالدخول إلى موقع “أبشر”
– تقوم التسجيل في حسابك الخاص على الموقع، ثم تقوم بإصدار النموذج الخاص بإصدار الرخصة، ثم تقوم بالدخول إلى “الاستعلامات الإلكترونية، ثم تقوم بالضغط على “حجز موعد” وتقوم بإدخال البيانات المطلوبة منك في النموذج الإلكتروني، وتقوم بتسديد كافة الرسوم المتعلقة بالخدمة، وبالإفادة الخاصة بحجز الموعد، تتوجه إلى المكتب المخصص بالمرور، والذي حجزت به.

كم تكلفة استخراج رخصة قيادة خاصة 2024؟

تبلغ التكلفة الإجمالية الخاصة بقيمة المصاريف المختلفة، والتي تتبع رخصة القيادة الملاكي أول مرة، فيبلغ قرابة 1200 جنيه تقريباً.

خطوات حجز موعد مرور الكويت 2024

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د