طريقة حجز موعد الضمان الاجتماعي

أمل سالم 1 يونيو، 2019

تعرف على آلية حجز موعد الضمان الاجتماعي من خلال مقال اليوم على موسوعة. حيث تهدف رؤية المملكة العربية السعودية 2030 إلى تحويل كافة التعاملات الورقية إلى الشكل الإلكتروني المبسط، وبناء عليه وفرت خدمة التسجيل في الضمان الاجتماعي؛ هادفة بذلك إلى تقديم كافة خدماتها بشكل سهل وسلس يوفر للمواطنين الراحة ويُخفف عنهم عناء الانتظار وذلك من خلال الموقع الرسمي التابع لوزارة العمل دون الحاجة إلى إهدار الوقت بالانتظار، وتحمل الطوابير الطويلة.

حجز موعد الضمان الاجتماعي

تُقدم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية العديد من الخدمات، التي أتاحت إمكانية حجز موعد بشكل إلكتروني من أجل الاستفادة منها بشكل سلس، دون الحاجة إلى ضياع وقت أو بذل مجهود كبير. ومن المتعارف عليه أن وزارة العمل تضم ثلاثة وكالات أساسية تسعى إلى خدمة المواطن، وهي:

التنمية الاجتماعية

والتي تهدف بشكل أساسي إلى البحث عن حاجة المستحقين للدعم، وذلك من أجل توفير الخدمات المادية والمعنوية التي تضمن لهم حياة كريمة.

الرعاية الاجتماعية والأسرة

والتي تعمل على تقديم الرعاية الاجتماعية لكافة المواطنين في حال تعرضهم للمشكلات والأزمات الاجتماعية الحادة.

الضمان الاجتماعي

وهي محور حديثنا اليوم، والتي تسعى لإعانة الفقراء والمحتاجين، وتقديم الدعم المادي والمعنوي لهم من أجل تحقيق عدل الله في الأرض ومحاولة إرساء مبدأ المساواة حتى يسود المجتمع حالات الحب والتعاون، بدلاً من الحقد والعنف والكراهية، الناتجة عن الفروقات الاجتماعية الشديدة.

وفي الفترة الأخيرة طرحت تلك الوكالة إمكانية حجز موعد للأفراد من خلال بوابتها الإلكترونية التي تُتيح إمكانية التعرف على مواعيد نزول رواتب الضمان، والمساعدات، كما تسمح للكثير من الفئات بالتسجيل في الضمان لمتابعة كافة الأمور الخاصة به في تلك الجهة. ولم يقتصر الأمر على التسجيل فحسب بل مكنت الوزارة المواطنين من الاستعلام عن كافة الأمور الخاصة بهم المتعلقة بالضمان، وكذلك إمكانية حجز موعد للاستفادة من خدماتها.

ووضعت الوزارة مجموعة من الشروط الواجب توافرها من أجل التسجيل في الضمان الاجتماعي، وهي:

  • أن يكون الراغب في التسجيل ممن يحملون الجنسية السعودية، ويُقيم بالمملكة بشكل دائم، فيما عدا المرأة الأجنبية المتزوجة من سعودي ولها منه أبناء. والعكس أي المرأة السعودية المتزوجة من أجنبي ولها منه أولاد.
  • تسري خدمات الضمان الاجتماعي على الأرامل والمعوقين ممن يتحملون إعالة الأيتام.
  • وأخيراً من لا يمتلك أوراق رسمية تثبت جنسياتهم.

وتستهدف الوزارة عدد من الفئات التي تشملهم بالضمان الاجتماعي، ومن بينهم:

  • الأسر التي لا يوجد لها عائل، سواء كان متوفي، مفقود أو مدمن المخدرات.
  • النساء أو الرجال ممن بلغوا سن الشيخوخة ولا يستطيعون العمل، ولا يوجد لهم عائل.
  • الأيتام الذين لا يجدون من يُنفق عليهم ويتحمل مسؤولياتهم.
  • المرأة المطلقة، وكذلك الأرملة التي لا يوجد لها معيل. وكذلك إن كان زوجها مدمن، متغيب، أو مفقود.

طريقة حجز موعد الضمان الاجتماعي

أعلنت وكالة الضمان الاجتماعي التابعة لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، عن مجموعة من الخطوات التي لابد من القيام بها من أجل التسجيل في خدمة الضمان الاجتماعي، وهي على النحو التالي:

  • الدخول على موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية الرسمي من خلال استخدام أحد متصفحات الإنترنت السريعة. أو من خلال الضغط على هذا الرابط.
  • بعد تحميل الموقع عليك الضغط على كلمة الخدمات الإلكترونية. ثم تحديد تسجيل حساب إلكتروني.
  • الآن ستجد أمامك صفحة جديدة تتطلب منك إدخال مجموعة من البيانات، عليك تحري الدقة في كتابتها، ومن ثم الضغط على التالي.
  • ستظهر لك صفحة جديدة تتطلب بيانات أخرى تفصيلية عليك ملأها ثم الضغط على حفظ.
  • ستصل لك رسالة على هاتفك المحمول، وأخرى عبر البريد الإلكتروني الخاص بك من أجل تفعيل الحساب.
  • ومن بعدها يُمكنك الاطلاع على كافة التفاصيل الخاصة بالضمان، وما يتعلق به من رواتب وإعانات.

أما خدمة حجز موعد فهي خاصة بمكتب العمل، والتي يُمكنك الإطلاع على هذا المقال لمعرفة طريقتها بالتفصيل.

طريقة حجز موعد الضمان الاجتماعي

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د