حجز موعد احوال جدة

أمل سالم 21 مايو، 2019

تعرف على طريقة حجز موعد احوال جدة من مقالنا اليوم على موسوعة. إذ سنعرض لك كافة الخطوات الصحيحة التي تُساعدك في الحصول على موعد من إدارة الأحوال التابعة لوزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية. فجاءت تلك الخطوة انطلاقاً من رؤية المملكة التي تهدف إلى تحويل كافة التعاملات الورقية، إلى الشكل الإلكتروني، مما يُساعد على توفير الوقت والجهد، والتقليل من الزحام في مكاتب الأحوال.

حجز موعد احوال جدة

هناك مجموعة من الخطوات التي لابد من الالتزام بها من أجل الحصول على موعد في إدارة الأحوال المدنية. إذ أنها واحدة من الإدارات التي تقدم العديد من الخدمات للمواطنين، ومن بينها استخراج شهادة ميلاد، زواج، طلاق، وفاة، وغيرها من الأمور التي لا غنى عنها في الحياة اليومية. ولا يقتصر الأمر على ذلك بل أنها توفر أيضاً إمكانية استخراج مستندات بدل تالف، ومن هنا يتوافد العديد من سكان المملكة على مكاتبها المنتشرة في كل مكان، مما ينتج عنه تزاحم شديد، وعطلة كبيرة تتسبب في تعطيل مسيرة التنمية.

ولحرص المملكة العربية السعودية على حل الأمر، طرحت وزارة الداخلية منصتها الإلكترونية على شبكة الإنترنت من أجل التيسير على المواطنين. وسهلت إدارة الأحوال المدنية إمكانية الحصول على موعد من أجل التخلص من إهدار الوقت بهذا الشكل.

طريقة حجز موعد احوال جدة

لا يختلف الأمر ما بين كل منطقة وأخرى في طريقة حجز موعد. فإن كنت ترغب في ذلك عليك اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول على الموقع الرسمي لوزارة الداخلية السعودية، من خلال كتابة هذا العنوان www.moi.gov.sa في شريط الـ URL بالمتصفح الذي تستخدمه.
  • بعد الدخول إلى الموقع، عليك الضغط على كلمة الاستعلامات الإلكترونية، ثم اختيار الأحوال المدنية، ومنها حجز موعد.
  • بعد دخولك إلى خدمة الحجز، عليك إدخال كافة البيانات المطلوبة منك، ومن بعدها الضغط على كلمة تحقق؛ ليبدأ الموقع في التحقق من البيانات الخاصة بك، ثم يُتيح لك إمكانية الحجز.
  • ستظهر لك صفحة جديدة عليك الضغط على الدخول لخدمة حجز موعد، ومن بعدها اختيار نوع الخدمة التي ترغب في الحصول عليها من الموقع، ثم تعيين المنطقة من خلال الضغط على السهم واختيار جدة، والضغط على التالي.
  • ستظهر لك الآن كافة مكاتب الأحوال المدنية الموجودة في جدة، عليك اختيار الأنسب بالنسبة لك من خلال الضغط على كلمة اختيار.
  • بعد تحديد المكتب، لابد من تعيين موعد، من خلال اختيار واحد من تلك المواعيد المتاحة المعروضة عليك في الجدول، والمميزة باللون الأخضر.
  • ومن بعدها تأتي خطوة تأكيد الحجز من خلال مراجعة البيانات التي سبق إدخالها، ثم الضغط على كلمة تأكيد. ستظهر لك التذكرة الخاصة بك، والتي عليك طباعتها من أجل الاحتفاظ بالمعلومات، وتذكرها.
  • عليك التوجه إلى المكتب المحدد في الميعاد الذي اخترته أثناء الحجز، للحصول على الخدمة التي تريدها في أسهل وأسرع شكل ممكن.

حجز موعد احوال جدة

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د