ما هو تردد قناة عين التعليمية على نايل سات الجديد 2024

اميرة بدر الوجود 27 ديسمبر، 2023

إليكم تردد قناة عين التعليمية على نايل سات وعرب سات الجديد ، تُعد شبكة قنوات عين التعليمية من أبرز القنوات الفضائية المتخصصة في مجال الدروس والمحاضرات التعليمية بالمملكة العربية السعودية، حيثُ تقوم بعرض شرح وافي ومفصل لمختلف المقررات الدراسية والمناهج الخاصة بكافة المراحل الدراسية .

ويقوم على شرح هذه المناهج والمقررات باقة من أفضل الكوادر التعليمية من الأساتذة بالمملكة ويعتمدون في شرحهم على أسلوب مُيسر وبسيط يسهل وصوله للطلاب ليتمكنوا من فهم المادة العلمية واستيعابها بسهولة.

وتُعد قناة عين إحدى اثنا عشر قناة فضائية متخصصة قد قامت المملكة السعودية بإطلاق بثهما بهدف الارتقاء بالعملية التعليمية وزيادة جودة المخرج التعليمي المتمثل في الطلاب من أبناء وفتيات المملكة.

ويرغب الكثيرين في الاستفادة من شرح قنوات عين التعليمية لذا يبحث الكثيرون عن التردد الخاص بها على قمر النايل سات، وذلك ما ستجدونه في السطور التالية من موسوعة.

تردد قناة عين التعليمية على نايل سات 2024

يتم بث قناة عين التعليمية على قمر النايل سات على:

  • تردد 11564
  • بمعدل ترميز 27500.
  • استقطاب أفقي.

تردد قنوات عين التعليمية على عربسات 2024

يتم بث قناة عين التعليمية على قمر عرب سات على:

  • تردد 12437
  • بمعدل ترميز 27500.
  • استقطاب عمودي.

فبمجرد إدخال التردد الخاص بقناة عين التعليمية سيمكنكم متابعة كافة ما تعرضه من دروس ومحاضرات تعليمية شارحة وافية لكافة المقررات الدراسية.

كما يُمكنكم متابعة أرشيف قناة عين التعليمية من الدروس المشروحة التي قد تم بثها مُسبقاً من خلال القناة الخاصة بها على موقع اليوتيوب  YouTube -Ain

كيف اطلع قناة عين التعليمية

يمكنك متابعة قناة عين التعليمية على التلفزيون عن طريق تحميلها على جهاز الاستقبال الفضائي الخاص بك، والمسمى بـ”الريسيفر”، ويمكنك أن تقوم بتنزيل تلك القنوات على الريسيفر أو المستقبل الخاص بك عن طريق اتباع الخطوات البسيطة التالية.

  • تقوم بتشغيل التلفزيون، وجهاز الاستقبال “الريسيفر” الخاص بك.
  • من جهاز التحكم تقوم بالضغط على زر “قائمة”.
  • تقوم بالدخول إلى الصفحة الخاصة بالإعدادات.
  • تقوم بالضغط على خيرا “التثبيت”.
  • تضغط على خيار “إضافة تردد”.
  • تقوم بتحديد القمر الصناعي الذي تريد تحميل قناة عين التعليمية خلاله، والذي يدعمه المستقبل الخاص بك، وليكن قمر عربسات.
  • تقوم بإدخال التردد الخاص بالقناة التابع لقمر عربسات، وهو 12437.
  • تعدل معدل الترميز الخاص بالتردد الجديد، وهو 27500.
  • تحول معامل تصحيح الخطأ إلى 5/6.
  • تقوم بتحديد القطر الرأسي، أو v.
  • ثم تقوم بالبحث عن التردد الجديد، وذلك عن طريق الضغط على ok أو بحث.
  • ستظهر لك القناة مع مجموعة من القنوات الجديدة التي تم العثور عليها على نفس التردد.

رابط بوابة عين ien.edu.sa

قامت وزارة التعليم التابعة للمملكة العربية السعودية بإتاحة التسجيل في موقع بوابة العين التعليمية بشكل مباشر، وذلك عن طريق الموقع الرسمي الخاص بالوابة، والذي يمكنك الوصول إليه عن طريق الضغط على ien.edu.sa، وذلك بغرض التسهيل في عملية التواصل بين الطلاب والمعلمين، وتمكين الطلاب من الحصول على المعلومات التي يريدونها، بشكل أكثر بساطة وسلاسة، مقارنة بالطرق التعليمية التقليدية.

أسئلة شائعة

كيف ابحث عن قناة عين؟

تقوم بالدخول إلى قائمة الإعدادات الخاصة بالمستقبل الفضائي المثبت بالتليفزيون الخاص بك.
– قم تقوم بالبحث عن التردد الحالي لقناة العين بحسب القمر الاصطناعي الذي يمكنك الوصول إليه على مستقبلك الحالي، مع تحديد معدل الترميز ومعدل الخطأ الخاص بالقناة.
– ثم تقوم بالبحث عن القنوات الموجودة على التردد الجديد.

كم عدد قناة عين التعليمية؟

بلغت عدد قنوات العين التعليمية 25 قناة، والتي تقدم كلها المحتوى التعليمي لكل المراحل التعليمية، الخاصة بنظام التعليم داخل المملكة العربية السعودية، بحيث يتم تقديم المحتوى في كل الدروس، ويتم ذلك في المواعيد التي تقوم القناة بالإعلان عنها.

ما هو تردد قناة عين التعليمية على نايل سات الجديد 2024

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د