خطوات الاستعلام عن تاريخ انتهاء رخصة العمل

روان سامي 28 سبتمبر، 2019

نقدم إليك عزيزي القارئ عبر مقالنا اليوم من موسوعة خطوات الاستعلام عن تاريخ انتهاء رخصة العمل ، وهذه الخدمة يتم تقديمها ضمن الخدمات الإلكترونية المختلفة الخاصة بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية، ومن خلالها يُمكنك أن تتعرف على صلاحية رخصة العمل، وموعد انتهاءها، عبر حساب المنشأة بشكل إلكتروني، وذلك دون الذهاب إلى مكتب العمل، وبالتالي لا يقع صاحب المؤسسة تحت طائلة القانون.

فالمملكة العربية السعودية تسعى من خلال رؤيتها وخطتها لـ 2030م إلى تحويل كافة الخدمات والتعاملات الحكومية الخاصة بها إلى إلكترونية؛ حتى توفر الوقت والجهد على المواطنين السعوديين والوافدين، ولكي تُسهل كافة الإجراءات، وتواكب عصر التكنولوجيا والتطور الحديث.

وخلال السطور التالية سنستعرض الخطوات التي من خلالها يمكنك الاستفسار عن تاريخ انتهاء رخصة العمل، فتابعنا.

الاستعلام عن تاريخ انتهاء رخصة العمل

  • أدخل على الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية عبر هذا الرابط.
  • أنقر على خدمات المنشأة.
  • ثم أختار خدمات مكتب العمل.
  • بعد ذلك عليك الضغط على خدمة رخص العمل.
  • ستنتقل إلى صفحة أخرى عليك أن تختار بين كتابة رقم الحدود أو رقم إقامة العامل، أو إدخال رقم السداد، ومن المهم أن تكتب الأرقام بدقة.
  • ثم اكتب رمز التحقق المدون أمامك على الشاشة.
  • بعد ذلك أنقر على كلمة بحث.
  • ستظهر لك كافة المعلومات الخاصة برخصة العمل، ومن بينها هل هي سارية أم لا، وستتعرف على الموعد المحدد لانتهاء الصلاحية.

وإذا كان لديك مزيد من الاستفسارات يمكنك الذهاب إلى  أي فرع من فروع مكتب العمل، أو التواصل الهاتفي معهم على الأرقام التالية: 00966112006666 ، أو 920001173.

ملحوظة

  • إذا تأخر صاحب العمل في إنهاء الإجراءات الخاصة بإصدار الرخصة للعامل، فهنا سيكون عليه دفع أي مصروفات أو رسوم إضافية، أو أي غرامات مادية توقع عليه.
  • لابد من إصدار رخصة العمل للشخص الوافد خلال تسعين يوم كحد أقصى من التاريخ الذي وصل فيه العامل للمملكة العربية السعودية.
  • لابد من معرفة أن صلاحية الرخصة تتراوح مدتها بين عام، أو عامين، ومن الممكن أن يتم تجديدها بعد ذلك في حالة موافقة صاحب العمل، والعامل الوافد.

خطوات الاستعلام عن تاريخ انتهاء رخصة العمل

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د