ما هي اقل المكيفات استهلاك للكهرباء

يارا مجدي 21 يوليو، 2019

ما هي اقل المكيفات استهلاك للكهرباء ؟ سؤال يبحث عن إجابته الكثير مع دخول فصل الصيف في كل عام. فمكيفات الهواء من أهم الأجهزة التي يمكن أن تُوجد داخل المنزل، أو داخل العمل، فهي تُعد من أهم الأجهزة الرئيسة التي يتم شراءها، ومن المعروف أن مكيفات الهواء هي أكثر الأجهزة التي تستهلك الكهرباء؛ الأمر الذي يؤدي إلى دفع مبلغًا كبيرًا في نهاية كل شهر من شهور الصيف بسبب الاستهلاك الكبير للكهرباء، ولكن هل هناك مكيفات أقل استخدامًا للكهرباء؟، هذا هو موضوع مقال اليوم من موسوعة، فتابعونا.

اقل المكيفات استهلاك للكهرباء

أولًا أنواع مكيفات الهواء

مكيف الهواء النافذة

يستخدم عادة لتجميد الغرفة الفردية، والشقق السكنية، الغرفة التي تحتوي على مكيف للهواء تجمع بين كل عناصر عملية تكييف الهواء في غلاف واحد.

مكيف الهواء المنفصل

يتكون من خزانة معدنية خارجية تحمل المكثف، والمروحة/ والضاغط، بما في ذلك مجموعة داخلية تحمل المبخر ومعالج الهواء.

مكيف الهواء العاكس

في مكيف الهواء العاكس يكون هناك جهاز يقوم بالتحكم في سرعة محرك الضاغط الذي ينظم درجات الحرارة بشكل مستمر.

تحتوي وحدات DC Inverter على محرك ذو تردد متغير يتضمن عاكس كهربائي قابل للتعديل للتحكم في السرعة محرك كهربائي ، مما يتحكم في الضاغط، وفي إخراج التبريد، التدفئة؛ وبذلك يكون أكثر أنواع مكيفات الهواء حفاظًا على استهلاك الكهرباء.

حديثًا، تم وضع العلامات على الأجهزة الكهربائية المنزلية بما في ذلك مكيفات الهواء، من خلال BEE Star الذي يُعد بمثابة التغذية الراجعة عن أداء جميع أجهزة مكيفات الهواء لاختيار مكيف الهواء الموفرة للطاقة.

طريقة عمل مكيفات الهواء

مكيف الهواء أثناء عملية التبريد يأخذ الهواء الداخلي للغرفة، ويبرده عن طريق تمريره عبر المبخر ورميه مرة أخرى في الغرفة، فهو على عكس الطريقة التي اعتادت أن تعمل بها مبردات الهواء القديمة.

إلى جانب المبخر الذي يُوجد في مكيف الهواء، فإنه يحتوي أيضًا على ضاغط يقوم بضغط الغاز الموجود في التيار المتردد لتبريده؛ الأمر الذي يؤدي بدوره إلى تبريد الهواء الداخلي الوارد من الغرفة.

الطريقة التي تعمل بها مكيفات الهواء العاكس

تم تصميم تقنية العاكس DC Inverter بحيث يمكنها توفير نسبة تتراوح من 30 إلى 50 في المئة من الكهرباء في الوحدات المستهلكة على مكيف الهواء العادي.

تعمل تقنية العاكس مثل المسرع في السيارة، عندما يحتاج الضاغط إلى مزيد من الطاقة؛ فإنه يمنحه المزيد من الطاقة، وعندما يحتاج إلى طاقة أقل؛ فإنه يعطي طاقة أقل.

باستخدام هذه التقنية يعمل الضاغط دائمًا، ولكنه يستهلك طاقة أقل، أو طاقة أكثر اعتمادًا على درجة حرارة الهواء الداخل، والمستوى المحدد في الترموستات.

كما يتم ضبط سرعة، وقوة الضاغط بشكل مناسب، وتم تطوير هذه التقنية في اليابان، ويتم استخدامها بنجاح لمكيفات الهواء، والثلاجات، وتتوفر هذه التقنية حاليًا فقط في مكيفات الهواء المنقسمة.

ما هي الفائدة من تقنية العاكس الموفرة للكهرباء Inverter Technology؟

تم تصميم كل مكيفات الهواء لتحمل أقصى حمولة ممكنة؛ لذلك تم تصميم هذا المكيف بقدرة 1.5 طن لحجم معين من الغرفة، وقدرة 1 طن للأحجام التي تختلف عنها.

ولكن ليس كل الغرف من نفس الحجم، كما يتم تشغيل مكيف هواء منتظم بقدرة 1.5 طن دائمًا عند أعلى متطلبات الطاقة عند تشغيل الضاغط.

ويتم تشغيل مكيف الهواء المزود بتقنية العاكس بشكل مستمر، ولكنه سوف يجذب فقط الكثير من الطاقة المطلوبة للحفاظ على درجة حرارة ثابتة عند المستوى المطلوب؛ لذلك تضبط أنواع المكيفات العاكسة قدرتها تلقائيًا وفقًا لمتطلبات الغرفة التي يبرد بها؛ وبالتالي يتم سحب طاقة أقل بكثير، وتستهلك وحدات أقل من الكهرباء.

على الرغم من قيام مكيف الهواء المزود بتقنية Inverter Technology بضبط قدرته وفقًا لمتطلبات الغرفة، إلا أنه من المهم جدًا تركيب مكيف هواء بحجم مناسب في الغرفة، وعليك التأكد من قيامك بتقييم سعة الغرفة، ومكيف الهواء قبل إجراء عملية شراء.

الفرق بين مكيفات العاكس والمكيفات الأخرى

  • مكيفات الهواء التي تعمل بتقنية العاكس هي مكيفات هواء متغيرة السرعة، وذات حمولة متغيرة؛ وبالتالي فهي مختلفة تمامًا عن مكيفات الهواء العادية التي تحتوي على ضواغط أحادية السرعة ووزن واحد.
  • تقوم مكيفات الهواء بتقنية العاكس بضبط سرعتها، وحمولتها حسب الحمل الحراري للغرفة، بينما لا تقوم مكيفات الهواء العادية بذلك.
  • كل غرفة لها حمولة حرارة مختلفة، حتى لو كانت من نفس الحجم، بينما مكيفات الهواء العادية ثابتة الحجم.
  • استنادًا إلى البيانات المتعلقة باستهلاك الطاقة من قِبل BEE؛ تعد تقييمات Inverter ACs من فئة BEE أكثر كفاءة بنسبة 7 في المئة من استهلاك الطاقة من أنظمة تكييف الهواء غير العاكس ذات التصنيف 3 نجوم من BEE.
  • لا يظل الحمل الحراري في الغرفة ثابتًا، ويتغير عبر الفصول، ويتغير أيضًا بناءً على عدد الأشخاص، ويختلف بين النهار والليل، كما أنه يتغير بناءً على ملفات تعريف المناخ لموقعك.

ما هي اقل المكيفات استهلاك للكهرباء

الوسوم

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د